العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 2 مايو...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 2 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 2 مايو 2024
خلود العيط May 2, 2024

تنوعت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس الـ2 من مايو 2024، وكان أبرزها محاولة حزبَي العمال والمحافظين وضع خطط تحشد الناخبين في الانتخابات المحلية والعامة، وبخاصة فيما يتعلق بقضية اللجوء.

عناوين الصحف البريطانية

التايمز

أفادت صحيفة التايمز بأن حزب العمال يخطط للسماح للمهاجرين “غير الشرعيين”، الذين وصلوا إلى بريطانيا عبر القنال الإنجليزي، والذين يبلغ عددهم حتى الآن 90 ألفًا، بتقديم طلبات لجوء في حال فوزه في الانتخابات العامة المقبلة.

ديلي ميل

وبعكس حزب العمال يحاول حزب المحافظين بقيادة ريشي سوناك تطبيق خطة رواندا؛ لتعزيز حظوظه في الفوز في الانتخابات المحلية التي تجري اليوم الخميس. إذ بدأت الشرطة بسلسلة من المداهمات، واعتقلت أول دفعة من طالبي اللجوء، ووضعتهم في شاحنات تشبه السجون؛ استعدادًا لترحيلهم إلى رواندا، وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل.

 آي

الصحف

ولكن بحسَب ما ذكرته صحيفة آي، من المتوقع أن يُرجَأ العمل بخطة ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا؛ بسبب الدعوى القضائية التي قدمها موظفو الخدمة المدنية ضد حكومة ريشي سوناك؛ باعتبار أن مشاركتهم في عمليات الترحيل تعرّضهم لانتهاك القانون الدولي.

ديلي تلغراف

وبحسَب صحيفة ديلي تلغراف أشعلت قضية طالبي اللجوء فتيل الخلاف بين رئيس وزراء إيرلندا وريشي سوناك؛ بسبب خطة إيرلندا لإرسال الشرطة إلى الحدود من أجل وقف تدفق المهاجرين “غير الشرعيين” عبر حدودها.

الغارديان

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وذكرت صحيفة الغارديان أن حزب العمال يواجه انتقادات؛ بسبب خططه المتعلقة باستمرار العقود ذات “ساعات العمل الصفرية”، رغم تعهده سابقًا بحظرها.

وعقود ساعات العمل الصفرية هي نوع من العقود لا يحدد فيها صاحب العمل أي حد أدنى لساعات العمل، ويحصل الموظف على أجر مقابل ساعات عمله فقط. ويُستخدَم هذا النوع من العقود غالبًا في قطاعات، مثل: الضيافة وتجارة التجزئة والرعاية الصحية.

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

وذكرت صحيفة ديلي إكسبريس أن الطالب دانييل أنجورين البالغ 14 عامًا توفي في المستشفى، بعد تعرضه لهجوم بالسيف شمال شرق لندن يوم الثلاثاء الماضي.

وبحسَب الصحيفة ألقت الشرطة القبض على رجل يبلغ من العمر 36 عامًا في مكان الحادث؛ للاشتباه في ارتكابه جريمة القتل، وهو الآن قيد الاحتجاز لدى الشرطة.

ديلي ستار

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وأخيرًا ذكرت صحيفة ديلي ستار أن امرأة تُدعى إميلي راشتون رصدت سمكة قرش بيضاء كبيرة، قبالة ساحل ساسكس (Sussex) في نهاية الأسبوع الماضي.

المصدر: سكاي نيوز


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.