العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 1 ما...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 1 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 1 مايو 2024
شروق طه May 1, 2024

تتناول عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024 مجموعة من الأحداث المثيرة والمتنوعة التي تشغل الرأي العام.

الغارديان

تحت عنوان “22 دقيقة من الرعب” تسرد الغارديان الحادث الذي وقع أمس في هينو بشرق لندن.

وقالت شرطة العاصمة إن صبيًا يبلغ من العمر 14 عامًا قُتل في هجوم بالسيف، كما أُصيب خمسة أشخاص آخرين في الهجوم، مواطنان اثنان من ضباط الشرطة.

وتفيد التقارير أن إصابة الضابطين تتطلب عملية جراحية لكنها لا تهدد حياتهم، حسبما أفاد المراقب ستيوارت بيل من شرطة العاصمة، كما أن الإصابات التي لحقت بشخصين من الجمهور لا تعتبر مهددة للحياة.

وقالت لويزا رولف، مساعدة مفوض شرطة العاصمة، إن المشتبه به رجل يبلغ من العمر 36 عامًا، متحفظ عليه حاليًا بالمستشفى بعد إصابته بجروح عندما اصطدمت شاحنته بمبنى، لكن الشرطة لما تستجوبه بعد بسبب إصابته.

ديلي ميرور

تحدث سكان هاينولت في لندن عن رعبهم بعد الهجوم المرعب الذي وقع صباح الثلاثاء، على يد مجنون يحمل سيفًا والذي قطع هدوء الضواحي في الصباح الباكر.

قتل صبي يبلغ من العمر 14 عامًا وهو في طريقه إلى المدرسة، وأصيب أربعة آخرون، من بينهم شرطيان، في الهجوم المروع ونُقلوا إلى المستشفى بجروح كبيرة.

أظهر فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي شرطية تنهي الفوضى عن طريق استخدام سلاح الصعق الكهربائي للمشتبه به قبل أن ينقض زملاؤها عليه.

وقال أحد سكان المنطقة، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن المجرم قد اصطدم بشاحنة نقل رمادية اللون بمنزل قبل هجومه.

ديلي إكسبرس

هرعت الشرطة إلى (Thurlow Gardens) في (Hainault) أمس الثلاثاء، في الساعة 7 صباحًا، بعد ورود أنباء عن تعرض عدد من الأشخاص للطعن بعد أن اصطدمت سيارة بمنزل.

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر رجلًا يلوح بسيف ويقترب من منازل الناس – وأظهرت لقطات أخرى الشرطة وهي تلاحق رجلًا أثناء اقتحام حدائق بعض المنازل.

وفي مكان الحادث، عثروا على صبي يبلغ من العمر 14 عامًا قد تعرض للطعن، كما أصيب مواطنان آخران، بالإضافة إلى ضابطي شرطة.

ووفقًا لما أفادته التقارير، توفي الشاب البالغ من العمر 14 عامًا متأثرًا بجراحه في المستشفى، ولا يزال الأربعة الآخرون في المستشفى مصابين بجروح لا يعتقد أنها تهدد حياتهم.

آي نيوز

توفي طفل يبلغ من العمر 14 عامًا بعد أن طعنه رجل يحمل سيفًا بالقرب من محطة مترو أنفاق هاينولت، ووفقًا لتحريات الشرطة الأولية لا يُعتقد أنه هجوم مستهدف.

ولا يزال أربع ضحايا آخرين، من بينهم ضابطا شرطة، في المستشفى، لكن لا يُعتقد أن حياتهم تهدد حياتهم.

وقالت مساعدة المفوض لويزا رولف أن المشتبه به أصيب بجروح عندما اصطدمت شاحنته بمبنى، ما يعني أن الشرطة لم تتمكن من مقابلته حتى الآن.

وقال متحدث باسم قصر باكنغهام: “بعد المشاهد المروعة في هينو هذا الصباح، طلب الملك أن يظل على اطلاع كامل عندما تصبح تفاصيل الحادث أكثر وضوحًا”.

ديلي ميل

تقول الصحيفة أيضًا إن المملكة المتحدة تقود “ثورة في مكافحة سرطان البروستاتا”، والتي قد تمنع أربعًا من كل عشرة وفيات بسبب المرض.

التايمز

تشهد مستويات الهجرة القياسية في بريطانيا انخفاضًا، حيث تظهر الأرقام انخفاضًا حادًا في عدد العمال والطلاب الأجانب القادمين إلى المملكة المتحدة.

وتشير الصحيفة إلى أن القيود الحكومية على التأشيرات أدت إلى خفض عدد المهاجرين القانونيين، والعمال المهرة، والعاملين بقطاع الصحة والرعاية، وتأشيرات الدراسة بمقدار الربع في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

منذ كانون الأول/ يناير، منحت المملكة المتحدة 139.100 تأشيرة للمهاجرين، بانخفاض عن 184 ألف تأشيرة في الفترة نفسها من العام الماضي، وفقًا للبيانات التي نشرتها وزارة الداخلية أمس الثلاثاء.

وتشكل هذه المجموعات الثلاث غالبية الهجرة إلى المملكة المتحدة وحصلت على إجمالي 1.13 مليون تأشيرة في العام الماضي.

فاينانشال تايمز

تقول الصحيفة أن المستثمرين مندهشون بخبر تقاعد الرئيس التنفيذي لمصرف (HSBC) نويل كوين بعد خمس سنوات تقريبًا في الدور.

في منتجع وندسور لكبار موظفي بنك (HSBC) في أوائل كانون الأول/ ديسمبر، أوضح الرئيس التنفيذي نويل كوين أنه لا ينوي مغادرة البنك، حسبما قال ثلاثة مصادر لصحيفة فايننشال تايمز.

إن الإعلان غير المتوقع يوم الثلاثاء عن تنحي الرجل البالغ من العمر 62 عامًا لم يؤد فقط إلى بدء البحث عن زعيم جديد لأكبر بنك في أوروبا، ولكنه أثار أيضًا تكهنات بشأن قراره التخلي عن المنصب الرفيع.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.