العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 29 إب...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 29 إبريل 2024

الصحف البريطانية
شروق طه April 29, 2024

تخطط وزارة الداخلية لبدء احتجاز طالبي اللجوء في جميع أنحاء المملكة المتحدة اليوم؛ استعدادًا لترحيلهم إلى رواندا، حسَب ما كشفت صحيفة الغارديان. إليك أبرز عناوين الصحف البريطانية.

عناوين الصحف البريطانية

الغارديان

الصحف البريطانية

تبدأ وزارة الداخلية عملية كبيرة لاحتجاز طالبي اللجوء في جميع أنحاء المملكة المتحدة اليوم الإثنين، قبل أسابيع من الموعد المتوقع؛ استعدادًا لترحيلهم إلى رواندا، حسَب ما كشفت صحيفة الغارديان.

ويخطط مسؤولو الوزارة لاحتجاز اللاجئين الذين يحضرون اجتماعات معتادة في مكاتب خدمات الهجرة أو مواعيد الكفالة، وسيلاحقون طالبي اللجوء في جميع أنحاء البلاد في عملية مفاجئة مدتها أسبوعان.

وتأتي هذه العملية قبل أسابيع من الموعد المتوقع، ويعتقد أنه توقيتها يتزامن مع الانتخابات المحلية.

وفي هذا السياق قال محامون وناشطون حقوقيون: إن الاعتقالات تهدد بإثارة معارك قانونية طويلة الأمد، واحتجاجات واشتباكات مع الشرطة.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية

اتهمت الحكومة البريطانية الاتحاد الأوروبي بازدواجية المعايير، بعد أن تعهّدت أيرلندا بإرسال طالبي اللجوء إلى المملكة المتحدة، ورفض فرنسا إعادة مهاجري القنال الإنجليزي.

واندلع الخلاف بعد أن قال كبار الوزراء الأيرلنديين: إنهم سيفعّلون قوانين الطوارئ؛ لإعادة اللاجئين الذين وصلوا من المملكة المتحدة؛ لتجنب ترحيلهم إلى رواندا.

وقال مصدر في حكومة المملكة المتحدة: “لن نقبل إعادة أي لاجئ من الاتحاد الأوروبي عبر أيرلندا؛ حتى يقبل الاتحاد الأوروبي إعادتهم إلى فرنسا.

وأضاف: إن الحكومة تركز على تفعيل مخطط رواندا، وستواصل العمل مع الفرنسيين لمنع القوارب من عبور القنال الإنجليزي.

ديلي ميل

الصحف البريطانية

يقدم عشرات الآلاف من الأشخاص طلبات لجوء في المملكة المتحدة بعد دخولهم في البداية بتأشيرات طالب أو عمل أو زائر، وفقًا لصحيفة ديلي ميل.

وتقول الصحيفة: إن الوثائق الرسمية للعام المنتهي في آذار/مارس 2023 تُظهر 21,525 طلب لجوء من حاملي التأشيرات، وهو رقم تقول الصحيفة: إنه يمثل زيادة بنسبة 154 في المئة عن العام السابق.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية

ذكرت صحيفة ديلي ميرور أن رئيس الوزراء ريشي سوناك يتعرض لضغوط من أجل الدعوة إلى إجراء الانتخابات، لكنه رفض خمس مرات خلال مقابلة تلفزيونية يوم الأحد أن يقول متى ستجري.

وتشير الصحيفة إلى أن التصويت سيسمح للناخبين أخيرًا “بإصدار حكمهم على 14 عامًا من جحيم المحافظين”، حسَب وصف الصحيفة.

آي

الصحف البريطانية

يواجه رئيس الوزراء ريشي سوناك تهديدًا متزايدًا يتمثل في مواجهة متمردي حزب المحافظين، الذين “يسعون” للإطاحة به؛ تحسبًا لنتائج الانتخابات المحلية الكارثية، حسَب ما أفادته صحيفة آي.

وبحسَب ما كشفته آي، وضعت مجموعة من المتمردين خطة سياسية مدتها 100 يوم لعزل ريشي سوناك من زعامة الحزب، وتتضمن الخطة سياسات “الفوز السريع” المتعددة، التي تستهدف تغيير حظوظ الحزب قبل الانتخابات العامة المقبلة.

يُذكَر أن سوناك واجه ضربة كبيرة بعد أن أعلن وزير الصحة السابق من حزب المحافظين، دان بولتر، انشقاقه عن الحزب وانضمامه إلى حزب العمال، وألقى اللوم على الأزمة المستمرة في هيئة خدمات الصحة الوطنية.

التايمز

الصحف البريطانية

يواجه الملايين من الناس الذين يحصلون على إعانات العجز أكبر إصلاحات في الرعاية الاجتماعية منذ جيل، وبموجب هذه الإصلاحات يمكن أن يخسر الذين يعانون من الاكتئاب والقلق مدفوعاتهم النقدية، حسَب ما أفادت التايمز.

وترى الحكومة ضرورة وقف دفعات الإعانات المرضية عن العديد من الأشخاص الذين تنطبق عليهم هذه الشروط، وبدلًا من ذلك تقترح ما تصفه “بالدعم المجدي”، مثل: العلاجات الحوارية ومساعدات الرعاية الاجتماعية.

ويستعد وزير العمل والمعاشات التقاعدية، ميل سترايد، لنشر خطط من شأنها تغيير دفعات الدعم لملايين الناس، ومن المرجح أن تتوقف المدفوعات المنتظمة لمجموعة متنوعة من مشكلات الصحة النفسية وغيرها من الحالات.

مترو

الصحف البريطانية

ومن المتوقع أن يرتفع سعر المنتجات المصنوعة من القمح، ويأتي ذلك بعد أن كان الشتاء والخريف ماطرين على نحو غير مسبوق، ما أدى إلى عدم تمكن المزارعين من زرع حقولهم كما هو مخطط له، إلى جانب تدمير الفيضانات المحاصيل التي تمكنوا من زراعتها.

وأظهر التحليل أن المحاصيل في المملكة المتحدة يمكن أن تنخفض بنحو الخمس هذا العام، مع احتمال بيع أصغر كمية بأسعار أعلى.

وأشارت الصحيفة إلى أن القمح والشعير والشوفان والبذور الزيتية قد تنخفض بمقدار أربعة ملايين طن مقارنة بعام 2023، أي بانخفاض قدره 17.5 في المئة.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية

ودفعت أكبر البنوك الغربية التي ظلت في روسيا للكرملين أكثر من 800 مليون يورو من الضرائب في العام الماضي، ما يمثل زيادة بمقدار أربعة أضعاف مستويات ما قبل الحرب، وفقًا لتحليل أجرته صحيفة فاينانشال تايمز.

وأعلنت البنوك الأوروبية السبعة الكبرى جنيها أرباحًا تزيد على ثلاثة مليارات يورو في عام 2023.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية

تتصدر صحيفةَ ديلي إكسبريس تعليقاتٌ من المذيعة إستر رانتزن قبل مناقشة برلمانية بشأن مسألة سماح المملكة المتحدة بما يعرف “بالموت الرحيم”.

وقالت إستر، التي تعاني من المرحلة الرابعة من سرطان الرئة: إن المناقشة الحاسمة “ستمنح الجميع فرصة للاستماع والتعلم من بعضهم”، وأضافت: “إنها مسألة معقدة للغاية، وحالة كل شخص مختلفة قليلًا”.

ديلي ستار

الصحف البريطانية

ذكرت صحيفة ديلي ستار إن بريطانيا تستعد لموجة حارة في عطلة نهاية الأسبوع” بفعل تحرك موجة من الهواء الدافئ 300 ميل نحو البلاد من ألمانيا.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.