العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 24 إ...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 24 إبريل 2024

الصحف البريطانية
شروق طه April 24, 2024

تسيطر أنباء غرق عدد من طالبي اللجوء بالقرب من السواحل البريطانية من بينهم فتاة صغيرة تبلغ من العمر سبع سنوات، وتعهدات ريشي سوناك بزيادة الإنفاق الدفاعي خلال زيارته بولندا، على واجهات الصحف البريطانية اليوم.

عناوين الصحف البريطانية

مترو

الصحف البريطانية

تحت عنوان “فلتكن هذه آخر مأساة في القنال” تسرد صحيفة مترو مأساة غرق فتاة صغيرة إلى جانب عدد من طالبي اللجوء الذين لقوا حتفهم صباح أمس، بعد غرق قارب على متنه 110 مهاجرين، بعد مغادرته من منطقة ساحلية بالقرب من بلدة ويميرو الفرنسية.

وبحسب تقارير إخبارية، لقي خمسة لاجئين على الأقل حتفهم أثناء محاولتهم عبور القنال الإنجليزي، وكان من بين الضحايا طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات، وقال مكتب الحكومة المحلية إن ثلاثة رجال وامرأة لقوا حتفهم أيضًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحادث وقع بعد ساعات من تمرير مشروع قانون رواندا الذي قدمه ريشي سوناك إلى البرلمان، والذي يهدف حسب ووصفه إلى ردع طالبي اللجوء عن عبور القنال.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية

ذكرت ديلي تلغراف أن ريشي سوناك أعلن خطة بقيمة 10 مليارات باوند “لزيادة إنتاج الأسلحة المحلية بشكل كبير” وجعل المملكة المتحدة “أكبر قوة دفاعية في أوروبا”، حسب تصريحاته.

وتغطي الصحيفة أيضًا الخسائر في أرواح المهاجرين في القنال الإنجليزي، وتشير إلى أن السلطات الفرنسية تعرضت لانتقادات لسماحها للقارب المعني بمواصلة رحلته إلى بريطانيا.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية

في إطار تعهدات رئيس الوزراء ريشي سوناك بزيادة الإنفاق الدفاعي، كشفت صحيفة ديلي إكسبرس أنه يخطط لتخفيض 70 ألف وظيفة في الخدمة المدنية لتحرير الأموال اللازمة للمساعدة في دفع تكاليف المخطط الدفاعي للمملكة المتحدة.

وخلال خطابه في بولندا، وحذر رئيس الوزراء من أن العالم في “أخطر نقطة” منذ نهاية الحرب الباردة، حيث تعهد بضخ 75 مليار باوند إضافية للشق الدفاعي البريطاني بحلول عام 2030.

على جانب آخر تحت عنوان “ينبغي إيقاف القوارب”، ذكرت الصحيفة أن طفلة تبلغ من العمر أربع سنوات كانت من بين خمسة مهاجرين لقوا حتفهم أثناء محاولتهم عبور القناة الإنجليزية، أمس الثلاثاء.

الغارديان

الصحف البريطانية

أعلن ريشي سوناك، خلال زيارة إلى بولندا، أن بريطانيا ستعزز إنفاقها الدفاعي ليصل إلى 2.5% من الناتج الوطني بحلول نهاية العقد، حيث حذر من أن المملكة المتحدة يجب أن تكون مجهزة لمواجهة المخاطر كافة، وفقًا لما ذكرته الغارديان.

لكنّ خبراء اقتصادين حذروا من أن سوناك لا يمكنه تحقيق ذلك إلا من خلال تخفيضات كبيرة في بعض مجالات الإنفاق العام.

وتقول الغارديان إن الوعد يأتي بعد أشهر من الضغوط من نواب حزب المحافظين – بمن فيهم وزير الدفاع – لزيادة الإنفاق العسكري “لمواجهة المخاطر المتزايدة”.

التايمز

الصحف البريطانية

وتصدر صحيفة التايمز قصة الإنفاق الدفاعي، وتحمل اقتباسًا من رئيس الوزراء الذي صرح خلال زيارته إلى بولندا، أن أعضاء الناتو لا يمكنهم أن يتوقعوا من الولايات المتحدة “دفع أي ثمن” للدفاع عن الغرب، قائلًا: “إذا كنا أنفسنا غير راغبين في تقديم تضحيات أكبر من أجل أمننا”.

وأشار إلى أنه بموجب خطط الحكومة فإن الإنفاق الدفاعي سيزيد بمقدار 75 مليار باوند على مدى السنوات الست المقبلة.

ويشمل ذلك 10 مليارات باوند لاستبدال وزيادة مخزون المملكة المتحدة من الذخائر التي استُهلكت بسبب الالتزامات الحالية تجاه أوكرانيا.

ديلي ميل

الصحف البريطانية

تحت عنوان “أكبر دفعة لتعزيز الدفاع” تصف صحيفة ديلي ميل تعهد رئيس الوزراء ريشي سوناك بزيادة الإنفاق الدفاعي إلى 2.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030. وتزعم الصحيفة أن القرار هو “انتصار كبير”لحملتها بشأن هذه القضية.

آي

الصحف البريطانية

وتقول الصحيفة إن تعهد سوناك بزيادة الحزمة الدفاعية للمملكة المتحدة يُعدُّ أكبر زيادة في الإنفاق العسكري منذ جيل.

حيث أعلن ريشي سوناك خطة لزيادة الإنفاق العسكري في المملكة المتحدة إلى 2.5% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.

وخلال زيارة إلى بولندا، كشف النقاب عن حزمة من الدعم العسكري لأوكرانيا بقيمة 500 مليون باوند، ووعد بتعزيز صناعة الدفاع في المملكة المتحدة.

وودعا سوناك أعضاء حلف الناتو الأوروبيين الآخرين إلى أن يحذوا حذوه ويلتزموا بإنفاق ما لا يقل عن 2.5 في المئة من ناتجهم المحلي الإجمالي للدفاع.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية

كما ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز تعهد رئيس الوزراء بزيادة الإنفاق الدفاعي، ووعده بمنح أوكرانيا 500 مليون باوند أخرى كمساعدات عسكرية.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
10:46 am, May 20, 2024
temperature icon 16°C
clear sky
Humidity 67 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm