العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 19 إبر...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 19 إبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 19 إبريل 2024
خلود العيط April 19, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الـ19 من إبريل موضوعات متنوعة، أبرزها خطة جديدة لريشي سوناك خاصة بالمعونات الحكومية، وخبر سار للشباب البريطانيين الراغبين في العمل أو الدراسة في الدول الأوروبية.

عناوين الصحف البريطانية

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية

قالت صحيفة ديلي إكسبريس: إن رئيس الحكومة ريشي سوناك سيُلقي اليوم الجمعة خطابًا، يكشف فيه عن خطة إصلاح شاملة لنظام الرعاية الاجتماعية؛ بهدف خفض تكاليف المعونات الحكومية.

وأضافت الصحيفة: إن سوناك يسعى في خطته لحث الناس على العودة إلى العمل، وإلغاء اعتبار ما أسماه “هموم الحياة” اليومية سببًا طبيًّا لعدم القدرة على العمل.

ديلي تلغراف

الصحف البريطانية

وقالت صحيفة ديلي تلغراف: إن عددًا قياسيًّا يبلغ 2.8 مليون شخص في بريطانيا عاطلين عن العمل؛ بسبب الأمراض المزمنة، ارتفاعًا من نحو 2.1 مليون قبل وباء كورونا.

وأضافت: إن 53 في المئة من هؤلاء الأشخاص أفادوا بأنهم يعانون من الاكتئاب أو مشكلات في الجهاز العصبي أو القلق.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة تبذل جهودًا حثيثة؛ لإعادة جزء كبير منهم إلى العمل؛ من أجل تعزيز النمو الاقتصادي.

التايمز

الصحف
عناوين الصحف البريطانية

وتتضمن خطة ريشي سوناك منع الأطباء العامين من كتابة التقارير الطبية، ومنح صلاحية ذلك لأطباء متخصصين مرتبطين بنظام المعونات الحكومية، وفقًا لما ذكرته صحيفة التايمز.

وذكرت الصحيفة أيضًا أن المعونات المرضية للأشخاص في سن العمل كلّفت الحكومة 49 مليار باوند في عام 2023، وهو رقم من المتوقع أن يرتفع بمقدار 20 مليار باوند قبل نهاية هذا العقد.

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية

وفي سياقٍ آخر أشارت صحيفة آي إلى أن خطة الاتحاد الأوروبي لتخفيف قواعد تأشيرة العمل والدراسة داخل دول الاتحاد أربع سنوات، يمكن أن تشمل البريطانيين الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا.

ورأت الصحيفة أن هذه التسهيلات هي محاولة من الاتحاد الأوروبي لإعادة تمتين العلاقات مع “حكومة حزب العمال المستقبلية”!

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية

ووفقًا لصحيفة فاينانشال تايمز، أبلغت الحكومة البريطانية سلطات الموانئ بأنها لن تجري فحوصات الصحة والسلامة للمنتجات الغذائية كما هو مخطط له عندما تبدأ عمليات مراقبة الحدود، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هذا الشهر؛ بسبب مخاوف من حدوث اضطرابات كبيرة.

وتقول الصحيفة: إن وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية تعاني من مشكلات في أنظمة تسجيل المنتجات الغذائية والحيوانية، لذا فإنها ستجري عمليات الفحص الآن على مراحل.

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية

وكشفت صحيفة الغارديان عن خطة جديدة للحكومة البريطانية تستهدف إعادة تأميم شركة (Thames Water) -وهي أكبر شركة للمياه في بريطانيا- وجعلها ملكية عامة.

وبحسَب الصحيفة فإن هذه الخطة تأتي على خلفية الصعوبات المالية التي تعاني منها الشركة؛ بسبب مدفوعات الأرباح والغرامات. وبحسَب الخطة ستُضيف الحكومة ديون الشركة البالغة 15.6 مليار باوند إلى الدين العام.

ديلي ميرور

الصحف

وقالت صحيفة ديلي ميرور: إنّ حزب المحافظين يحقق مع النائب مارك مينزيس؛ بسبب الاتهامات التي وجهتها إليه المديرة السابقة لحملته الانتخابية كاتي فيلدهاوس بشأن إساءة استخدامه لأموال الحملة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مينزيس متهم أيضًا باستخدام 14 ألف باوند من أموال حملته الانتخابية لسداد نفقاته الطبية الخاصة، وأن حزب المحافظين كان على علم بجميع الاتهامات منذ أكثر من ثلاثة أشهر، ولكنه لم يتخذ أي إجراء!

ديلي ستار

الصحف

وأخيرًا ذكرت صحيفة ديلي ستار أن استطلاعًا للرأي أظهر أن 1 من كل 10 شباب في بريطانيا لم يتناول وجبة فطور إنجليزي كاملة في حياته، وأن 1 من كل 5 يتناولها مرة واحدة فقط في السنة لأسباب صحية.

وعرضت الصحيفة صورة ساخرة لشاهد قبر مكتوب عليه: “هنا يرقد أعظم فطور في العالم”!

يُشار إلى أن صحن الفطور الإنجليزي يتكون من بيض مقلي ونقانق الخنزير وبعض الخَضراوات، مثل: الفطر والفاصولياء المطبوخة والبطاطس، وفي بعض الأماكن يقدّمون لحمًا حلالًا أو بديلًا نباتيًّا.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:44 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 53 %
Pressure 1018 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm