العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 18 إبر...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 18 إبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 18 إبريل 2024
خلود العيط April 18, 2024

تنوعت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس الـ18 من إبريل، وكان أبرزها انخفاض معدل التضخم في بريطانيا إلى أدنى مستوى له منذ سبتمبر 2021، وإخفاق ريشي سوناك مرة أخرى في قضية ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا.

عناوين الصحف البريطانية

التايمز

قالت صحيفة التايمز: إن آمال رئيس الوزراء ريشي سوناك في تخفيض كبير في أسعار الفائدة قبل الانتخابات قد تلاشت، بعد أن أظهرت البيانات انخفاض التضخم على نحو أبطأ من المتوقع.

وبحسَب البيانات الرسمية الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني، تراجع تضخم أسعار المستهلكين بأقل من المتوقع، مسجلًا أدنى مستوياته في عامين ونصف العام عند 3.2 في المئة على أساس سنوي في مارس، انخفاضًا من 3.4 في المئة في فبراير.

فاينانشال تايمز

وقالت صحيفة فاينانشال تايمز: إن التحذيرات بشأن الدين العام في بريطانيا أثارت الشكوك في قدرة الحكومة على إجراء مزيد من التخفيضات في التأمين الوطني.

وأضافت الصحيفة: إن صندوق النقد الدولي أدرج أمس الأربعاء اقتصاد بريطانيا ضمن أربعة اقتصادات كبيرة تحتاج “لِزامًا” إلى اتخاذ إجراءات لتحقيق التوازن بين إنفاقها وإيراداتها.

ديلي إكسبريس

الصحف

وبحسَب صحيفة ديلي إكسبريس أرجأ مجلس اللوردات إقرار مشروع قانون ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا للمرة الرابعة، بعد التصويت لمصلحة إجراء تعديلات تضمن التزامه بالقوانين الدولية والمحلية الرئيسة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مجلس اللوردات متهم بعرقلة خطة ترحيل اللاجئين إلى رواندا أكثر من الحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين عبر القنال الإنجليزي.

ديلي ميل

الصحف

وأفادت صحيفة ديلي ميل بأن أحدث استطلاعات الرأي في بريطانيا أظهر تخلّف حزب المحافظين عن حزب العمال في جميع القضايا السياسية الرئيسة، وفي قضايا أساسية أخرى مثل: هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) والدفاع، والضرائب والهجرة، وقضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقالت الصحيفة: إن هذه النتيجة يجب أن تكون بمثابة “جرس إنذار لريشي سوناك”.

الغارديان

الصحف البريطانية

حذّر تقرير صادر عن مركز أبحاث الصحة (Nuffield Trust) من أن نقص الأدوية يتفاقم؛ بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفقًا لما ذكرته صحيفة الغارديان.

وتقول الصحيفة: إن المملكة المتحدة تعاني منذ العام الماضي من نقص كبير في الأدوية المستخدمة في علاج اضطراب فرط الحركة، ونقص الانتباه (ADHD) والسكري من النوع الثاني والصرع، ما يعرّض حياة المرضى للخطر.

وكان مفترضًا أن تتوفر ثلاثة أدوية لعلاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في الصيدليات بحلول نهاية عام 2023، ولكن لا يزال من الصعب الحصول عليها.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية

تواجه النائبة عن حزب العمال أنجيلا راينر تحقيقًا على خلفية مزاعم بخرقها القانون الانتخابي في بريطانيا.

ويأتي ذلك بعد أن اتهم نواب من حزب المحافظين راينر بتقديم معلومات كاذبة عن مقر إقامتها الرئيس؛ لتجنب دفع كامل الضرائب على بيع منزلها في العام 2015.

ونفت راينر بشدة ارتكاب أي مخالفات، واتهمت المحافظين بتشويه سمعتها في محاولة لتضييق الفارق في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات العامة المقبلة، وتعهدت بالانسحاب من الانتخابات إذا ثبت ارتكابها أي جريمة.

آي

عناوين الصحف البريطانية

وعلى الصعيد الدولي أفادت صحيفة آي بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد يسعى إلى إحياء الاتفاق النووي مع إيران؛ من أجل تجنب مزيد من الحروب في الشرق الأوسط.

وبموجب هذا الاتفاق الذي أُبرم عام 2015 وافقت إيران على الحد من أنشطتها النووية مقابل رفع العقوبات، ولكن الرئيس السابق دونالد ترامب انسحب من الاتفاق في عام 2018، وفرض عقوبات اقتصادية على النظام الإيراني، واتهم إيران بالاستمرار في تخصيب اليورانيوم؛ سعيًّا لامتلاك أسلحة نووية.

مترو

توفي رجل مُسنّ وتقطعت السبل بآلاف المسافرين البريطانيين في دبي، بعد هطول أمطار غزيرة لم تشهدها المدينة منذ 75 عامًا، وفقًا لما ذكرته صحيفة مترو. وعرضت الصحيفة في صفحتها الأولى صورة تظهر مئات السيارات العالقة على طريق سريع غمرته المياه بالكامل.

الصن

عناوين الصحف البريطانية

وأخيرًا حصل الأمير هاري رسميًّا على تأشيرة الإقامة في الولايات المتحدة، وفقًا لما ورد في صحيفة الصن. وقالت الصحيفة: إن الأمير هاري وصف الولايات المتحدة بأنها “بلده الجديد”، وإن هذه الخطوة تشير إلى أنه “قطع جميع العلاقات مع بريطانيا”.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:35 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 54 %
Pressure 1018 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm