العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 23 فبر...

1445 شوال 3 | 12 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 23 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 23 فبراير 2024
ترجمة || خلود العيط February 23, 2024

تنوعت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الـ23 من فبراير، وكان أبرزها ردود الفعل على المظاهرة المؤيدة لفلسطين، والتي تزامنت مع التصويت على مقترح وقف إطلاق النار في غزة في البرلمان يوم الأربعاء.

عناوين الصحف البريطانية

ديلي ميل

أفادت صحيفة ديلي ميل بأن إنارة المتظاهرين المؤيدين لفلسطين ساعة بيغ بن في لندن بعبارة “إبادة جماعية” أثارت غضب بعض الزعماء اليهود في بريطانيا.

يُشار إلى أن آلاف المتظاهرين المناصرين لفلسطين احتشدوا أمام مبنى البرلمان في ويستمنستر يوم الأربعاء الماضي؛ لمطالبة النواب بالتصويت لمصلحة وقف إطلاق النار الفوري في غزة.

ديلي إكسبريس

وتساءلت صحيفة ديلي إكسبريس عن سبب عدم اعتقال شرطة العاصمة للمتظاهرين المؤيدين لفلسطين بعد استخدامهم عبارات اعتبرتها الصحيفة “معادية للسامية” أثناء إنارة ساعة بيغ بن.

الغارديان

وعرضت صحيفة الغارديان صورة لعائلة نهال أبو عياش، وهو شاب فلسطيني من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية يبلغ من العمر 16 عامًا، استشهد برصاص القوات الإسرائيلية وهو يرتدي زي كرة القدم الخاص به ويحمل حقيبته المدرسية.

وقالت العائلة للصحيفة: إن مقتل ابنها على يد القوات الإسرائيلية كان “بمثابة إعدام”.

وأشارت القصة الرئيسة للصحيفة إلى أن الذهاب إلى الطبيب العام نفسه كل أسبوع يُسهِم في تخفيف ضغوط العمل عن الأطباء وتحسين صحة المرضى، وفقًا لإحدى الدراسات.

آي

يمكن للمملكة المتحدة التوصل إلى اتفاق جديد بشأن السيارات والمواد الغذائية مع الاتحاد الأوروبي إذا فاز حزب العمال في الانتخابات المقبلة، حسَب ما ذكرت صحيفة آي نقلًا عن مسؤولين في الاتحاد الأوروبي.

وفي زاوية أخرى من الصفحة الأولى أشارت الصحيفة إلى أن رئيس مجلس العموم ليندسي هويل “متمسك بوظيفته” بعد اعتذاره عن الفوضى التي عمّت البرلمان أثناء مناقشة تعديلات على مقترح يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

دفع تحقيق سرّي أجرته صحيفة التايمز هيئة تنظيم جمع التبرعات في بريطانيا إلى التحقيق في مزاعم بأن موظفي جمعية (Great Ormond Street Hospital) الخيرية المعنية بالأطفال يستخدمون أساليب البيع بالإكراه والحِيَل لجمع التبرعات من المنازل.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء ريشي سوناك قوله: إن البرلمان لا يمكن أن ينحني أمام “التهديد”.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وتدور القصة الرئيسة لصحيفة ديلي تلغراف حول الوضع في أوكرانيا، إذ أفادت بأن الجيش الأوكراني يعاني من نقص إمدادات الأسلحة والذخيرة في جبهات القتال. واقتبست الصحيفة عنوانها الرئيس مما قاله جندي أوكراني: “أنا أرى الجنود الروس، لكن لا توجد قذائف لإطلاقها عليهم!”.

مترو

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وعنونت صحيفة مترو: “سنتان من الجنون!”، في إشارة إلى الذكرى السنوية الثانية للحرب الروسية على أوكرانيا، التي اندلعت في الـ24 من فبراير 2022.

ووصفت الصحيفة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ”الطاغية”؛ بسبب الحرب التي يشنها على أوكرانيا، والتي تقول عنها الصحيفة: إنها أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 10 آلاف أوكراني.

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

وقالت صحيفة فاينانشال تايمز: إن إيرادات شركة (Nvidia) الأمريكية لصناعة الرقائق الإلكترونية تجاوزت توقعات السوق، لتسجل رقمًا قياسيًّا بلغ 22.1 مليار دولار في الربع الأخير المنتهي بتاريخ الـ28 من يناير الماضي، ما أضاف 205 مليارات باوند (260 مليار دولار) إلى قيمتها السوقية.

وأفادت الصحيفة أيضًا أن شركة جوجل (Google) أوقفت مؤقتًا خاصية إنشاء الصور في برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بها “جيميني” (Gemini) بعد انتقادات واسعة النطاق على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن كيفية تمثيله لمختلف الأعراق والأجناس.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.