العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 12 فب...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 12 فبراير 2024

الصحف البريطانية
ترجمة || شروق طه February 12, 2024

طرد العديد من الطلاب الدوليين بالجامعات البريطانية بعد اتهام أكثر من 35 ألف طالب بالغش، وجدل حول تصريحات أحد أعضاء حزب العمال بشأن اتهامه إسرائيل بالسماح عمدًا بحدوث عملية “طوفان الأقصى” لاستخدامها ذريعة لاحتلال قطاع غزة، أبرز ما تداولته الصحف البريطانية اليوم.

عناوين الصحف البريطانية

الغارديان

نشرت صحيفة الغارديان تقريرًا عن الطلاب الدوليين في جامعات المملكة المتحدة الذين يسعون إلى تبرئة أنفسهم، بعد اتهام أكثر من 35 ألف طالب بالغش، ما أدى إلى طرد بعضهم وترحيل بعضهم الآخر.

وتقول الصحيفة: إن آلاف الطلاب السابقين يصرون على براءتهم، وإن أكثر من 3600 طالب قد كسبوا الطعون القانونية ضد وزارة الداخلية.

ديلي ميل

الصحف البريطانية

نددت الجماعات اليهودية بحزب العمال الليلة الماضية؛ لوقوفه إلى جانب مرشح صرح بأن إسرائيل “سمحت عمدًا” بهجوم الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر.

وقد سُرِّب تسجيل للنائب أزهر علي وهو يقول: إن إسرائيل سمحت بعملية طوفان الأقصى التي نفذتها حماس للحصول على “الضوء الأخضر” لغزو غزة.

ديلي إكسبريس

الصحف البريطانية

تعهد وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس بإنهاء ما سماه “الثقافة السامة” التي زعم أنها تسللت إلى الجيش، وأطلق أمس مراجعة لقواعد التنوع داخل الجيش البريطاني.

وحذر وزير الدفاع من النشر التدريجي لـ”الفكر اليساري المثير للجدل” في القوات المسلحة، وقال: إنه يهدد بصرف انتباه القوات المسلحة عن وظيفتها الرئيسة المتمثلة في حماية البلاد من أعدائها.

ديلي تلغراف

الصحف البريطانية

قال وزير الدفاع جرانت شابس: إن وقت الجيش وموارده “يُهدران من أجل الترويج لأجندة سياسية”، وذلك خلال محادثات كان يجريها مع القادة العسكريين بشأن خطط لتخفيف عمليات التفتيش الأمنية لزيادة التنوع.

وحذر شابس من أن “ثقافة اليقظة والتطرف” قد اخترقت الجيش البريطاني، منبّهًا إلى أن الجيش يحتاج إلى التركيز على قدراته وأن يضع نصب عينيه أن يكون قوة قتالية فتاكة.

وتحتوي الصحيفة على صورة للممثلة نيكول شيرزينغر، التي فازت بجائزة أفضل أداء في مسرحية موسيقية في حفل توزيع جوائز (WhatsOnStage) ليلة أمس.

الصن

الصحف البريطانية

تظهر صورة الملك تشارلز على غلاف الصحيفة أثناء توجهه إلى الكنيسة مع الملكة في أول ظهور علني له منذ الكشف عن إصابته بالسرطان.

وكان الملك، البالغ من العمر 75 عامًا، يستريح في ساندرينجهام، في نورفولك، بعد أن أعلن إصابته بالسرطان.

ويأتي ذلك في الوقت الذي من المتوقع أن يخضع فيه الملك لمزيد من العلاج في لندن هذا الشهر، ولم يحدد القصر بعد موعدًا لعودته لأداء مهماته الملكية.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية

نشرت فاينانشال تايمز صورة لحاملة الطائرات إتش إم إس برينس أوف ويلز (HMS Prince of Wales) على الغلاف، مصحوبة بتقرير عن تأخر السفينة عن حضور تدريبات الناتو.

وكان مقررًا أن تغادر السفينة من ميناء بورتسموث في جنوب إنجلترا يوم الأحد للمشاركة في تدريبات (Steadfast Defender) على ساحل القطب الشمالي بالنرويج.

لكنها اضطرت إلى التراجع في اللحظة الأخيرة، وأكدت وزارة الدفاع ذلك، لكنها لم توضح سبب القرار.

 

مترو

الصحف البريطانية

ركزت صحيفة مترو على معركة التصريحات التي اندلعت بين ترامب وبايدن، بعدما أصدر ترامب تصريحات مثيرة للجدل بشأن حلف الناتو.

وقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يوم السبت: إنه سيشجع روسيا على فعل ما تريده بأي دولة من دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) لا تدفع ما يكفي!

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

يحتل فوز الممثلة نيكول شيرزينغر صدارة عناوين صحيفة التايمز، إلى جانب تقرير عن حرمان رؤساء شركات المياه من تلقي مكافآت إذا تبين أن الشركة ترتكب أعمالًا إجرامية من التلوث.

ومن المتوقع أن تصبح معالجة تلوث المياه قضية بيئية كبيرة مع اقتراب الانتخابات العامة، بفضل شبكة من المواطنين الغاضبين، ودعمهم حملة “نظِّفها” التي أطلقتها صحيفة التايمز قبل عام واحد.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.