العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 7 فب...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 7 فبراير 2024

شروق طه February 7, 2024

برزت في عناوين الصحف البريطانية اليوم آخر أخبار العائلة الملكية عقب تشخيص الملك تشارلز الثالث بالسرطان. بالإضافة إلى موجة جديدة من الإدانات الظالمة لأصحاب محلات البريد، في تجدد للفضيحة المعروفة بقضية “هوريزون” (Horizon)، التي شهدت تحولات دراماتيكية سابقة في البلاد.

عناوين الصحف البريطانية

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية

تظهر صورة حديثة للملك برفقة الملكة كاميلا على غلاف صحيفة الديلي تلغراف.

وتسلط الصحيفة الضوء على سفر الأمير هاري إلى بريطانيا لرؤية والده أمس بعد تشخيص إصابة الملك تشارلز بالسرطان.

استغرقت رحلة دوق ساسكس 10 ساعات من لوس أنجلوس، وبعد وصوله نُقل مباشرة من المطار إلى كلارنس هاوس بمرافقة ضباط شرطة لرؤية الملك للمرة الأولى منذ تتويجه قبل تسعة أشهر.

مترو

الصحف البريطانية

ظهر الملك تشارلز وهو يلوح للعامة من سيارته إلى جانب الملكة في أول ظهور علني له منذ الإعلان عن تشخيص إصابته بالسرطان أمس.

وتقول الصحيفة إن الملك والملكة استقلا طائرة هليكوبتر لرحلة استغرقت 30 دقيقة إلى ساندرينجهام، نورفولك، بعد لقاء الأمير هاري في كلارنس هاوس.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية

كذلك نشرت صحيفة ديلي إكسبريس صورة لدوق ساسكس وهو في طريقه إلى كلارنس هاوس للقاء الملك تشارلز، حيث قالت مصادر للصحيفة إن اجتماعهما كان “مفعمًا بالتفاؤل”.

عقب تشخيص الملك تشارلز بالسرطان، هرع الأمير هاري في رحلة طويلة من لوس أنجلوس إلى بريطانيا للاطمئنان على حالة والده الصحية، وتشير المصادر إلى أن لقاءهما استغرق 45 دقيقة.

آي

الصحف البريطانية

كشفت صحيفة آي عن تصمم مكتب البريد نظامًا ثانيًا لتكنولوجيا المعلومات يُزعم أنه يقف وراء سلسلة جديدة من الإدانات الظالمة لأصحاب محلات البريد التي سبق أن حدثت في فضيحة هوريزون (Horizon).

طُرح برنامج (Capture)، وهو شكل من أشكال برامج المحاسبة المكتبية، لأول مرة في الفروع في عام 1992 مع وعد مكتب البريد بأنه “سيعمل على تبسيط مهمة حفظ البيانات”.

ومع ذلك، فقد تقدم العديد من أصحاب محلات البريد بعدة شكاوى بشأن ظهور مشاكل تقنية غير مبررة أثناء استخدام هذا النظام.

ديلي ميل

الصحف البريطانية

كان اجتماع الأمير هاري والملك تشارلز الذي استمر 45 دقيقة هو المرة الأولى التي يرى فيها الأبُ ابنه “منذ 17 شهرًا”، وفقًا لصحيفة ديلي ميل.

وتشير الصحيفة إلى أن الملك ظهر بعد لقاء هاري بوقتٍ قصير بمعنويات مرتفعة وقد بدا على وجهه الابتهاج، على الرغم من بدء العلاج في اليوم السابق.

وذكرت الصحيفة أن مصدرًا مقربًا من الأمير ويليام أوضح أنه ليس لديه خطط للقاء مع الأمير هاري خلال زيارته.

التايمز

الصحف البريطانية

شهدت العائلة المالكة لم شمل الملك تشارلز والأمير هاري للمرة الأولى منذ التتويج، حسبما ذكرته التايمز. سافر الأمير هاري من لوس أنجلوس إلى لندن لحضور الاجتماع الذي استمر ما يزيد قليلًا عن نصف ساعة، ما أثار الآمال في أن مرض الملك قد يبدأ في رأب الصدع بين الأب والابن،.

الصن

الصحف البريطانية

هبط دوق ساسكس في مطار هيثرو في وقت الغداء بعد رحلة استغرقت عشر ساعات ونصف طوال الليل.

ونُقل إلى لندن بينما أجّل الملك تشارلز رحلته إلى ساندرينجهام حتى يتمكن من الاجتماع مع الأمير هاري، وهي المقابلة الوجاهية الأولى منذ 16 شهرًا، حسبما ذكرته الصن.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية

وأفادت صحيفة الديلي ميرور بأنها “المرة الأولى التي يرى فيها هاري والده منذ تتويجه قبل تسعة أشهر”، لكن اللقاء لم يكن طويلًا، وبعد نصف ساعة فقط، ظهر الملك والملكة وهما يلوحان للحشود أثناء مغادرتهما كلارنس هاوس.

وقالت مصادر ملكية إن الملك سيقضي الآن معظم وقته في الريف، ولن يعود إلى لندن إلا مرة واحدة في الأسبوع للعمل.

الغارديان

الصحف البريطانية

كشفت صحيفة الغارديان أن قوائم الانتظار الطويلة في هيئة الصحة الوطنية (NHS) تركت 600 طفل أسبوعيًا تحت تهديد الأزمات النفسية.

إذ ارتفع عدد الأطفال المحالين للرعاية النفسية الطارئة في إنجلترا إلى أكثر من 50٪ خلال ثلاث سنوات، نقلًا عن بيانات الكلية الملكية للأطباء النفسيين.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية

على عكس معظم الصحف لليوم، فإن حكم محكمة أمريكية بأن دونالد ترامب لا يتمتع بحصانة رئاسية ويمكن محاكمته بتهم تتعلق بالتدخل المزعوم في انتخابات 2020 يتصدر صحيفة فاينانشال تايمز.

وتقول الصحيفة إنها “ضربة شديدة” للرئيس السابق بسبب المزاعم بأنه سعى إلى قلب نتيجة الانتخابات، مرجحة أن ترامب سيطعن في النتيجة.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.