العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 24 ي...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 24 يناير 2024

الصحف البريطانية
فريق التحرير January 24, 2024

تصدّر عددًا من الصحف البريطانية اليوم حادثُ الطعن الذي وقع في نوتنغهام، بعد أن قبلت المحكمة التماسًا بالقتل غير العمد من فالدو كالوكين الذي قتل ثلاثة أشخاص الصيف الماضي بينهم طالبان.

الصحف البريطانية

مترو

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (مترو)

نشرت مترو صورة للطالبين غريس أومالي كومار وبارنابي ويبر اللذين قُتِلا في نوتنغهام الصيف الماضي.

وقالت الشرطة البريطانية: إن فالدو كالوكين المتهم بتنفيذ هجوم نوتنغهام الذي وقع في الـ13 من حَزيران/يونيو 2023، يواجه تهمًا بقتل ثلاثة أشخاص طعنًا بالسكين، وإصابة 3 آخرين في محاولة لدعسهم بشاحنة “فان”.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

ونشرت صحيفة ديلي ميرور يوم الأربعاء مزيدًا من التفاصيل عن ضحية الطعن بسكين غريس أومالي كومار، التي تقول الصحيفة إنها حاولت إنقاذ صديقها بارنابي ويبر بعدما تعرض “لعدة طعنات” أثناء عودتهما إلى المنزل ليلًا.

واستمعت محكمة نوتنغهام كراون إلى تفاصيل الحادث، حيث قال ممثلو الادعاء: إن كومار البالغة من العمر 19 عامًا أظهرت شجاعة منقطعة النظير.

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

من المقرر أن تصدر محكمة نوتنغهام كراون اليوم حكمها على المتهم فالدو كالوكين، البالغ من العمر 32 عامًا.

ونقلت الصحيفة عن والدة الضحية بارنابي ويبر، الذي قُتِل طعنًا على يد كالوكين، قولها: إن تشعر بالغضب والكراهية من كالوكين.

ديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي تلغراف)

غريس أومالي كومار تظهر على واجهة صحيفة ديلي تلغراف، وتصفها الصحيفة بأنها ماتت بطلة؛ لأنها كانت تحاول إنقاذ صديقها ويبر خلال الهجوم الذي تعرضا له في نوتنغهام.

من جهة أخرى، تنقل الصحيفة تحذيرًا من رئيس الأركان العامة، الذي يقول: إن الجيش البريطاني أصغر من أن يخوض حربًا مع روسيا.

وتقول الصحيفة: إن الجنرال السير باتريك ساندرز سيُؤكد في خطاب سيُلقيه في وقتٍ لاحق، حاجة الحكومة إلى “تعبئة الأمة” في حالة نشوب صراع.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبرس)

يصف شقيق غريس أومالي كومار في القصة الرئيسة لصحيفة ديلي إكسبريس كيف كانت “اللحظات الأخيرة لأخته”، بعد وقت قصير من محاولتها إنقاذ صديقها بارنابي ويبر الذي تعرض للطعن خلال العام الماضي.

وعلى جانب آخر، تقول الصحيفة: إن وزير المالية جيريمي هانت سيقدم دعمًا للأسر بقيمة 20 مليار باوند قبل الانتخابات العامة المُقبلة.

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

كشفت صحيفة ديلي ميل أن القاتل فالدو كالوكين الذي طعن ثلاثة أشخاص حتى الموت العام الماضي في نوتنغهام، كان متورطًا في “سبعة حوادث خطيرة” لفتت انتباه الشرطة والجامعة التي كان يدرس فيها والعاملين في مجال الرعاية الصحية قبل الحادثة الأخيرة.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

وصفت صحيفة فاينانشال تايمز التأخير الإضافي في إنشاء محطة هينكلي سي للطاقة النووية بأنه “ضربة” لخطط الطاقة الطويلة الأجل في المملكة المتحدة.

وتقول الصحيفة: إن المركز “الرئيس في بريطانيا” قد أُرجِئ إنشاؤه حتى عام 2029، على أقل تقدير، لأن تكاليف ذلك تربو على 46 مليار باوند.

آي نيوز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي)

نشرت آي نيوز صورة امرأة تبذل ما بوسعها للتمسك بمظلتها بينما تضرب رياح العاصفة جوسلين المملكة المتحدة بعد ساعات من ضرب العاصفة إيشا البلاد.

لكن القصة الرئيسة تقول: إن هناك مخاوف من التصعيد في الشرق الأوسط، إذ قال النائب المحافظ المخضرم توبياس إلوود للصحيفة: إن المملكة المتحدة يجب أن “تستعد لحملة طويلة”.

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

تظهر أخبار الهجوم الأخير على الحوثيين في اليمن على واجهة صحيفة الغارديان، وتشير الصحيفة إلى رفض رئيس الوزراء دعوات النواب للتصويت في مجلس العموم على هذه الهجمات، مع تزايد الضغط لتوضيح استراتيجيته الطويلة الأجل بشأن أزمة البحر الأحمر.

إلى جانب القصة الرئيسة، تظهر الممثلة البريطانية كاري موليجان في صورة بجانب زميلتها الممثلة إيما ستون بعد إعلانهما أنهما ستتنافسان على جائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام في هوليوود، التي ستُقام في الـ10 من آذار/مارس.

ديلي ستار

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ستار)

وأخيرًا نشرت صحيفة “ديلي ستار” اليوم الأربعاء قصة عن امرأة برازيلية تطالب باستخراج جثة أسطورة كرة القدم بيليه، الذي وافته المنية قبل 13 شهرًا، بعد أن ادعت أنها ابنته!

ووفقًا لتقارير في أمريكا الجنوبية، يُقال: إن بيليه وافق على اختبار الحمض النووي، لكنه توفي قبل إجرائه.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.