العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 23 ي...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 23 يناير 2024

الصحف البريطانية
فريق التحرير January 23, 2024

حظيت أخبار العاصفة “إيشا” باهتمام معظم الصحف البريطانية اليوم، بعد أن تسببت بهطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية تصل سرعتها إلى 99 ميلًا في الساعة، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء في عدة مناطق، وتعطل حركة الطرق والسكك الحديدية.

عناوين الصحف البريطانية

آي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي)

نشرت الصحيفة صورة مذهلة للأمواج التي اصطدمت برصيف بلاكبول أثناء العاصفة إيشا، التي تسببت بقطع التيار الكهربائي عن آلاف الناس في المملكة المتحدة، بعد أن جلبت أمطارًا غزيرة ورياحًا تصل سرعتها إلى 99 ميلًا في الساعة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد المملكة المتحدة عاصفة أخرى مماثلة خلال الساعات المُقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن اسكتلندا وأيرلندا الشمالية وشمال غرب إنجلترا وويلز تضررت بشدة أمس بسبب العاصفة، ولقي شخصان حتفهما، أحدهما رجل يبلغ من العمر 84 عامًا بعد أن اصطدمت سيارته بشجرة سقطت في جرانجماوث بالقرب من فالكيرك.

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

يظهر زعيم حزب العمال السير كير ستارمر على مقدمة صحيفة ديلي ميل، ويركز التقرير على خطابه الذي يتهم فيه حزب المحافظين بمهاجمة مؤسسات مثل الصندوق الوطني.

وفي خطاب ألقاه أمس وسط لندن، قال زعيم حزب العمال: إن الحكومة باتت “متورطة في حروب ثقافية من صنيعتها” بسبب “يأسها ومحاولتها التشبث بالسلطة بأي ثمن”.

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

ذكرت صحيفة الصن أن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة شنتا ضربات جديدة على أهداف في اليمن للحوثيين، على حد تعبيرهما.

وتقول الصحيفة: إن طائرات تايفون التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني أطلقت “قنابل موجهة بالليزر” على أهداف في اليمن.

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

بدأ موسم الموضة لربيع وصيف 2024 بضجة في باريس، حيث خرجت عارضات الأزياء إلى عروض الأزياء في العاصمة الفرنسية خلال “عرض لينا إرزياك”.

وتركز القصة الرئيسة على إرشادات جديدة تقول إنه لا ينبغي للعاملين الصحيين إبلاغ الشرطة عن النساء المشتبه بإسقاط حملهن بطريقة غير قانونية، حسَب ما ذكرت الصحيفة، نقلًا عن الكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي تلغراف)

وفقًا لمقدمة صحيفة ديلي تلغراف، تتجمع العائلة المالكة حول دوقة يورك بعد انتشار نبأ تشخيصها بمرض السرطان خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وترى صحيفة ديلي تلغراف أنه يمكن قياس مدى احتمال إصابة الناس بالمرض لما يصل إلى 15 عامًا قبل أن تظهر عليهم الأعراض، مستشهدة ببحث من الدراسة.

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

نشرت التايمز صورة إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لموقع (X)، على واجهة الصحيفة أثناء زيارته معسكر اعتقال أوشفيتز بيركيناو في بولندا بعد الضجة التي أثيرت بشأن الرسائل المعادية للسامية على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به.

وتشير القصة الرئيسة إلى أن الفحص الاعتيادي لمرض الزهايمر لأكثر من 50 عامًا يمكن أن يكون خطوة أقرب للتعافي، بعد أن استخدمت دراسة مجموعة من الاختبارات المتاحة للبيع لتحديد البروتينات المسببة للأمراض.

ديلي إكسبرس

 

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبرس)

كشفت ديلي إكسبرس أن من يعانون من مرض الزهايمر سيكونون قادرين قريبًا على الحصول على تشخيص للمرض قبل سنوات من ظهور الأعراض، ما يجعل خطوة التعافي أسرع.

وتطرقت الصحيفة إلى هزيمة ريشي سوناك في مجلس اللوردات بشأن مشروع قانون ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا المثير للجدل.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

اعتلت صورة رئيس اللجنة الانتخابية جون بولينجر واجهة صحيفة فاينانشال تايمز، الذي حذر من أن القواعد “الصارمة للغاية” التي ستجبر الناخبين على حمل بطاقات الهُوية في الانتخابات العامة تخاطر بحرمان فئة معينة من الناس من حق التصويت.

وأعرب بولينجر عن قلقه من أن “السلوك السيِّئ” لبعض السياسيين قد نفّر جيل الشباب من التصويت في الانتخابات.

مترو

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (مترو)

تظهر على واجهة الصحيفة صورة الشابة مورغان ريبيرو البالغة من العمر 20 عامًا والتي توفيت في صربيا بعد أن سافرت إلى تركيا لإجراء جراحة إنقاص الوزن.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

وتظهر صورة الشابة مورغان ريبيرو على واجهة ديلي ميرور أيضًا، وتقول الصحيفة إنها كتبت “منشورا مروعًا” على تطبيق تيك توك (TikTok) قبل وفاتها.

وتضيف الصحيفة: إن الشابة البالغة من العمر 20 عامًا قررت إجراء عملية إنقاص الوزن في تركيا بعد أن تعرضت لتهكم شديد من بعض الناس لعدة سنوات.

ديلي ستار

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ستار)

تسلط صحيفة ديلي ستار الضوء على الرياح العاتية التي ضربت أجزاء من المملكة المتحدة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.