العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 12 ينا...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 12 يناير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 13 يناير 2024
فريق التحرير January 12, 2024

تناول معظم عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الـ12 من يناير الضربات الجوية التي شنتها بريطانيا والولايات المتحدة على مواقع عسكرية للحوثيين في اليمن فجر اليوم.

عناوين الصحف البريطانية

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

قالت صحيفة الغارديان: إن الضربات جاءت ردًّا على الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيّرة التي نفّذها الحوثيون واستهدفت السفن الحربية الأمريكية والبريطانية يوم الثلاثاء الماضي، وأضافت: إن زعيم جماعة أنصار الله الحوثيين عبد الملك الحوثي توعد بالرد من خلال تجديد الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر.

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

وتقول صحيفة آي: إن ريشي سوناك عقد أمس الخميس اجتماعًا طارئًا للحكومة؛ لبحث إمكانية توجيه ضربة عسكرية لليمن. وأضافت: إن الضربات استهدفت مواقع عسكرية ساحلية يطلق منها الحوثيون صواريخَ وطائرات مسيّرة.

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

وبحسَب صحيفة ديلي ميل فإن الضربات الجوية الأمريكية والبريطانية أتت بعد أن تجاهل الحوثيون تحذيرًا أخيرًا بوقف مهاجمة السفن التجارية في البحر الأحمر.

وتقول الصحيفة: إن هجمات الحوثيين تهدد الاقتصاد العالمي، وإن وزارة الخزانة توقعت ارتفاع التضخم في المملكة المتحدة بنسبة 0.5 في المئة إذا استمرت هذه الهجمات!

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

من جهتها أفادت صحيفة التايمز بأن الحكومة أطلعت شخصيات سياسية منها زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر ورئيس مجلس العموم السير ليندسي هويل على العملية العسكرية.

ولكن سوناك لا يخطط لاستدعاء البرلمان اليوم الجمعة، ما يعني أن النواب لن يحصلوا على فرصة لمناقشة هذا الموضوع حتى يوم الإثنين المقبل، وفقًا لما ذكرته الصحيفة!

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي اكسبريس

وتأتي هذه الضربات في أعقاب ما مجموعه 26 هجومًا للحوثيين مؤخرًا على السفن التجارية في البحر الأحمر، وفقًا لصحيفة ديلي إكسبريس.

وكانت الصحيفة قد توقعت في وقت سابق أن تُنفِّذ الضرباتِ السفنُ الحربية التابعة للبحرية الملكية المتمركزة في قبرص، ويشمل ذلك: “إتش إم إس دايموند” (HMS Diamond) والفرقاطة (HMS Lancaster).

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وفي السياق نفسه قالت صحيفة ديلي تلغراف: إن قرار الضربات الجوية جاء بعد سلسلة من الاجتماعات السرية في وايتهول، ويشمل ذلك: اجتماع اللجنة الحكومية للتصدي للطوارئ المعروفة اختصارًا بـ(COBRA) واجتماع مجلس الأمن القومي.

وأضافت الصحيفة: إن ريشي سوناك أبلغ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مكالمة هاتفية أن المملكة المتحدة “ستواصل الدفاع عن حرية الملاحة وحماية الأرواح في البحر الأحمر”.

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

وفي الوقت الذي كانت فيه القوات البريطانية والأمريكية تستعدان للهجوم على الحوثيين المدعومين من إيران استولت القوات الإيرانية على ناقلة نفط في خليج عُمان أمس الخميس، وفقًا لما ورد في صحيفة فاينانشال تايمز.

ونقلت الصحيفة عن أحد المحللين السياسيين قوله: إن الاستيلاء على ناقلات النفط يُظهر أن هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر هي جزء من تهديد إقليمي أكبر يمكن أن يتصاعد على الرغم من الجهود المبذولة لاحتواء الأزمة التي أثارتها حرب “إسرائيل” على غزة.

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وفي سياق آخر تناولت صحيفة ديلي ستار الأخبار التي تفيد بأن مدرب منتخب إنجلترا السابق سفن غوران إريكسون كشف عن إصابته بالسرطان في مراحله النهائية.

مترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وجاء التشخيص بعد أن ساءت حالة إريكسون الصحية أثناء ممارسته رياضة الجري، حسَب ما ذكرت صحيفة مترو. ونقلت الصحيفة عنه قوله: “يجب أن تكون سعيدًا عندما تستيقظ كل صباح وتشعر أنك بخير. وهذا ما أفعله”.

الصن

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الصن

وذكرت صحيفة الصن أن آني كيلنر انفصلت عن زوجها نجم مانشستر سيتي كايل ووكر بعد أن اكتشفت أنه أنجب طفلًا من عارضة الأزياء لورين جودمان خلال مدة انفصالهما في عام 2020!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.