العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 2 ين...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 2 يناير 2024

الصحف البريطانية
فريق التحرير January 2, 2024

تتنوع أخبار الصحف البريطانية اليوم ما بين محلية ودولية، على جانب آخر، تركز الغارديان على إضراب الأطباء المبتدئين، وتأثيره على المرضى بالمستشفيات.

عناوين الصحف البريطانية

آي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي)

تشير التقارير إلى مدى التأثير غير المباشر لهجمات الحوثيين الصاروخية باستخدام الطائرات من دون طيار على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر على أسعار المواد الغذائية.

نتيجة لذلك حولت أكثر من 300 سفينة شحن مسارها بعيدًا عن البحر الأحمر، ما يعني أن أسعار السلع مثل الشاي قد ترتفع.

على جانب آخر، ذكرت آي أن وزارة الداخلية تستخدم شركة بريطانية خاصة تنشط حاليًا في مناطق القتال في أوكرانيا للمساعدة في حل أزمة الهجرة غير النظامية.

وتقول الصحيفة إن الشركة تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة الحكومة على فحص الأشخاص الذين يعبرون القنال الإنجليزي وتحديد مواقع مهربي المهاجرين.

الجارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الجارديان)

تحدثت صحيفة الجارديان إلى الرئيس الجديد لهيئة معايير تعليم الأطفال (Ofsted)، السير مارتن أوليفر، وقالت إنه التزم بوقف عمليات التفتيش على المدارس حتى يحصل المُقيِّمون على تدريب لحماية الموظفين.

وأوضحت الصحيفة أن زيارات الحماية الطارئة فقط هي التي ستمضي قدمًا هذا الأسبوع. وتشير إلى أن وفاة مديرة المدرسة الابتدائية روث بيري – التي انتحرت بعد التفتيش – كانت “صدمة كبيرة”.

على جانب آخر، تركز الصحيفة على إضراب الأطباء المبتدئين، وتقول إن رؤساء المستشفيات يمكنهم أن يطلبوا من نقابة الأطباء السماح لهم بالعمل إذا ظهرت حالة طارئة.

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

وفقًا لصحيفة ديلي ميل، تحقق الشرطة في المملكة المتحدة في أول حالة اغتصاب على الإطلاق داخل لعبة فيديو الواقع الافتراضي “الميتافيرس” بعد أن تعرضت الشخصية الوهمية الإلكترونية للفتاة داخل اللعبة للاعتداء الجنسي من قبل مجموعة من الشخصيات.

وتقول الصحيفة إن المحققين يعتقدون أن الفتاة تعاني من الصدمة النفسية نفسها التي عانى منها أشخاص تعرضوا للاغتصاب في العالم الحقيقي، حسب قولهم.

وأخبر أحد كبار الضباط الصحيفة عن انتشار الجرائم الجنسية في البيئات الافتراضية، لكن الصحيفة تقول إن الملاحقات القضائية غير مرجحة، لأن التشريع الحالي يشير إلى الاعتداء الجنسي على أنه فعل جسدي.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي تلغراف)

تزعم صحيفة ديلي تلغراف أن المملكة المتحدة شهدت عددًا قياسيًا من الوفيات الزائدة العام الماضي بسبب الإضرابات المتكررة لأعضاء هيئة الصحة الوطنية (NHS) والتكلفة المستمرة للوباء.

وتقول الصحيفة إن ما يقرب من 53 ألف شخص لقوا حتفهم في عام 2023، وهو أعلى رقم مسجل في عام منذ الحرب العالمية الثانية.

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

تقول صحيفة التايمز إن العلماء اكتشفوا بروتينًا يمكن أن يحافظ على الإنسان من الشيخوخة والمرض.

يعتقد الباحثون في اليابان أن (HKDC1) يساعد في إزالة الميتوكوندريا التالفة، والتي تعمل مثل البطاريات لإنتاج الطاقة داخل الخلايا والحفاظ على صحتها.

وتشير الدراسة إلى أن إيجاد علاجات لزيادة مستويات البروتين يمكن أن يساعد في إبقاء الناس أصغر سنًا لفترة أطول.

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

نشرت صحيفة الصن تقريرًا عن حادثة طعن المراهق هاري بيتمان البالغ من العمر 16 عامًا عشية رأس السنة في شمال لندن.

وذكرت الصحيفة أن المراهق توفي في بريمروز هيل ، حيث تجمعت الحشود لمشاهدة الألعاب النارية.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

نشرت صحيفة ديلي ميرور تقريرًا عن استطلاع للرأي أجرته وجد أن ثلثي المشاركين فيه يريدون الذهاب إلى صناديق الاقتراع “بحلول الصيف على أبعد تقدير”.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبرس)

ريشي سوناك هو محور التركيز في صحيفة ديلي إكسبريس، التي ذكرت أن رئيس الوزراء يصر على أن سياساته بشأن الحد من الهجرة غير الشرعية تعمل بفاعلية.

ويأتي ذلك بعد يوم من ظهور بيانات رسمية أن عدد المهاجرين الذين يعبرون القناة قد انخفض على أساس سنوي لأول مرة منذ بدء التسجيلات.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.