العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 28 ديس...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 28 ديسمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023
فريق التحرير December 28, 2023

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس تداعيات العاصفة جيريت التي ضربت المملكة المتحدة أمس الأربعاء، إضافة إلى محاولات حزب المحافظين وحزب العمال حشد دعم الناخبين قبل الانتخابات العامة المقبلة.

عناوين الصحف البريطانية

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية
الصحف البريطانية: ديلي ستار

عنونت صحيفة ديلي ستار: “!Grrridlock”، في إشارة إلى العاصفة جيريت (Gerrit) التي تسببت بتعطيل الطرق وخدمات السكك الحديدية وانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 3000 منزل في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وحذرت الصحيفة من أن هذه العاصفة هي الأولى من بين خمس عواصف متوقعة هذا الشهر.

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

وعرضت صحيفة ديلي ميرور صورة الأمواج العاتية التي ضربت ساحل “وايتلي باي” (Whitley Bay). وفي سياق آخر نقلت الصحيفة الاتهامات الموجهة إلى رئيس الوزراء ريشي سوناك بالتخطيط لإلغاء ضريبة الميراث للأسر البريطانية الثرية في محاولة يائسة لتعزيز حظوظ حزب المحافظين في الانتخابات العامة المتوقع إجراؤها في الربيع.

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

وبحسَب ما أفادته صحيفة ديلي ميل فإن وزير المالية جيريمي هانت يخطط لإجراء مزيد من التخفيضات الضريبية في آخر ميزانية له في الـ6 من مارس المقبل؛ في محاولة أيضًا لتعزيز فرص حزب المحافظين في الفوز في الانتخابات العامة.

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وركزت صحيفة الغارديان على تصريحات ضابط كبير في شرطة العاصمة البريطانية (Met police) قال فيها: إن ضحايا العنف المنزلي فقدوا الثقة بأكبر قوة شرطة في بريطانيا بعد سلسلة من الفضائح.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

ونعت صحيفة التايمز في صفحتها الأولى رئيس المفوضية الأوروبية الأسبق جاك ديلور الذي توفي عن عمر ناهز الـ98. وعرضت الصحيفة صورة لديلور وهو يصافح رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارجريت تاتشر، ووصفته بـ”مهندس الاتحاد الأوروبي الحديث”.

وأشارت الصحيفة إلى أن حزب العمال تعهد بإنشاء آلاف المراكز لرعاية الأطفال دون سن الخامسة؛ في محاولة لحشد دعم الناخبين الذين لديهم أطفال صغار قبل الانتخابات العامة المقبلة.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وتناولت صحيفة ديلي تلغراف تعليقات النائب عن حزب المحافظين مايك فرير على الحريق الذي اندلع في مكتبه في منطقة فينشلي شمال لندن، والذي تتعامل معه شرطة العاصمة الآن على أنه حريق متعمد.

أما القصة الرئيسة للصحيفة فكانت عن العاصفة جيريت وفوضى السفر التي سببتها في جميع أنحاء المملكة المتحدة بعد عيد الميلاد. ونقلت الصحيفة تحذيرات شركات القطارات من التأخيرات والإلغاءات التي قد تطرأ على خدماتها بسبب الظروف الجوية السيئة.

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

وعرضت صحيفة ديلي إكسبريس في صفحتها الأولى صورة مقدمة البرامج التلفزيونية إستير رانتزن المصابة بسرطان الرئة في المرحلة الرابعة وهي تلعب مع أحفادها. ونقلت الصحيفة تعليقات ابنتها ريبيكا التي أعربت عن سعادتها لقضاء عيد الميلاد الذي قد يكون الأخير مع والدتها.

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

وأخيرًا كشفت صحيفة آي أن المنازل الواقعة في الجزء المُلغى من مشروع السكك الحديدية (HS2) بين برمنغهام ومانشستر -والتي أُجبر أصحابها على بيعها- تؤجَّر بما مجموعه 8.9 مليون باوند سنويًّا.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:50 am, Jul 27, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1012 mb
Wind 4 mph
Wind Gust Wind Gust: 7 mph
Clouds Clouds: 91%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm