العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 27 د...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير December 27, 2023

تظهر مجموعة متنوعة من القصص على صفحات الصحف البريطانية اليوم، يغلب عليها الطابع الاقتصادي ومحاولات حزب المحافظين تعزيز موقفه قبل الانتخابات العامة المُقبلة.

عناوين الصحف البريطانية

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

كشفت صحيفة ديلي ميل أن أكثر من 70 طفلًا، تتراوح أعمارهم بين ثلاث وأربع سنوات،أُحيلوا إلى عيادة المتحولين جنسيًا التابعة لهيئة الصحة الوطنية (NHS) خلال العشر سنوات الماضية.

وخلال هذه الفترة، أحيل ما يقرب من 400 طفل تبلغ أعمارهم ست سنوات أو أقل إلى قسم تنمية الهوية الجنسية، حسبما ذكرته الصحيفة.

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

نشرت الصن صورة تُظهر طابورًا طويلًا لعدد من الناس يصطفون خارج إحدى محلات هارودز للحصول على عروض على ملابس المصممين وحقائب اليد الفاخرة.

وتقول الصحيفة إنه من المتوقع أن يصل الإنفاق في يوم الإجازة (Boxing Day) إلى 4.7 مليار باوند، وهو أعلى مستوى منذ خمس سنوات.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي تلغراف)

يعيد الوزراء النظر في إلغاء ضريبة الميراث -وهو اقتراح طُرِحَ قبل بيان الخريف- في محاولة لتعزيز فرص ريشي سوناك في الفوز بالانتخابات العامة المُقبلة، وفقًا لصحيفة ديلي تلغراف.

وذكرت الصحيفة أن حكومة ريشي سوناك تفكر في زيادة الحد الأدنى لضريبة الدخل بنسبة 40٪ أو خفض المعدل الأساسي بنسبة 20٪.

الجارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

ذكرت صحيفة الجارديان أن الرئيس السابق لوكالة التجسس البريطانية (GCHQ)، انتقد حكومة بوريس جونسون التي سماها “حكومة الواتساب”، خلال فترة الوباء.

وفي حديثه إلى تحقيق برلماني، يقترح السير ديفيد أوماند التعامل مع الأزمات المستقبلية من خلال “العملية المناسبة”. وقال إن التعقيدات والفروق الدقيقة في أي تحليل استراتيجي لائق لا يمكن مناقشته عبر تطبيق واتساب (WhatsApp).

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

تشير التايمز إلى أن المحافظين سيحاولون خفض تكلفة شراء منزل لأول مرة كهدية قبل الانتخابات لكسب الناخبين الأصغر سنًا، من خلال تقديم خطط مثل الرهن العقاري طويل الأجل لمدة 30 عامًا.

وتقول الصحيفة إن الخيارات الأخرى يمكن أن تشمل خطة جديدة للمساعدة في الشراء أو إصلاح رسوم الدمغة.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

تتصدر صحيفة ديلي ميرور الإحصائية الصادرة عن حزب الديمقراطيين الأحرار والتي تزعم أن المرضى وزوار المستشفيات التي تديرها هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا دفعوا 146 مليون باوند كرسوم لمواقف السيارات وهو أمر انتقده الحزب باعتباره “ضريبة على الرعاية”.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبرس)

تدعو ديلي إكسبرس إلى حظر رسوم وقوف السيارات في المستشفى، وتشير الصحيفة إلى أنه قد دُفِعَ ما يقرب من 200 مليون باوند في عام واحد.

كما يوجد على الصفحة الأولى للصحيفة تكريم لخبير بي بي سي السابق في برنامج التحف الترويجية هنري ساندون الذي توفي في يوم عيد الميلاد عن عمر يناهز 95 عامًا.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

وفقًا لصحيفة فاينانشال تايمز، فإن مقرضي وول ستريت خفضوا ما لا يقل عن نصف الوظائف في البنوك العالمية في عام 2023، وذلك بعد صعوبات التعامل مع سرعة ارتفاع أسعار الفائدة.

آي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي)

الصحيفة تبدأ بقصة تزعم أن الحكومة قد تحدد مبلغ الأموال المتاحة لمراجعة بنود الإنفاق قبل الانتخابات، لكنها لا ترغب في تخصيصها بالتفصيل.

وتقول إن هذه الخطوة ستجبر السير كير ستارمر ومستشارة الظل راشيل ريفز على اتخاذ قرار قبل الانتخابات العامة بالمبلغ الذي يريدان تخصيصه لكل وزارة وأين سيجريان التخفيضات.

ديلي ستار

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ستار)

يتصدر صحيفة ديلي ستار تحذير ضخم من الطقس على صفحتها الأولى، مشيرة إلى أن خمس عواصف ستضرب المملكة المتحدة في غضون تسعة أيام حيث يستعد البريطانيون لطقس العام الجديد.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:34 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm