العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 26 د...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير December 26, 2023

تحتوي العديد من الصحف البريطانية اليوم على صور وقصص عن العائلة المالكة التي حضرت أمس طقوس الكنيسة التقليدية في يوم عيد الميلاد في ساندرينجهام.

الصحف البريطانية

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

تركز صحيفة الصن على عودة سارة فيرغسون، دوقة يورك علنًا إلى قلب العائلة المالكة وهي تلوح للمعجبين في نورفولك، حيث ظهرت إلى جانب زوجها السابق الأمير أندرو، بعد غيابها عن مرافقة العائلة المالكة إلى خدمة الكنيسة لأكثر من ثلاثة عقود.

 

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

نشرت ديلي ميل صورة في الجزء العلوي من الصحيفة لدوقة يورك، وبجانب تلك الصورة، هناك صورة أخرى لأمير وأميرة ويلز يسيران جنبًا إلى جنب مع أطفالهما الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس من منزل ساندرينجهام في طريقهم إلى كنيسة القديسة مريم المجدلية.

وتركز القصة الرئيسة على خطاب الملك في يوم عيد الميلاد، الذي أطلق نداءً من أجل السلام مشيرًا إلى الصراعات في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

آي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي)

ذكرت آي أن حزب “إصلاح المملكة المتحدة” بزعامة نايجل فاراج يتعهد بمنافسة شرسة لحزب المحافظين على كل مقعد في الانتخابات العامة العام المقبل.

وتشير الصحيفة إلى أن الحزب، الذي خاض الانتخابات العامة لعام 2019 باسم “حزب بريكست”، قدم ضمانات لكبار الشخصيات بأنه لن يعقد صفقة مع حزب المحافظين.

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

نشرت صحيفة التايمز تقريرًا يوضح وجود خطط جديدة لحزب العمال بشأن معالجة طلبات اللجوء المقدمة من طالبي اللجوء في الخارج.

ويقال إن الحزب يبحث عما تسميه الصحيفة “بدائل قانونية لخطة رواندا الحكومية التي تهدف إلى ردع المهاجرين الذين يصلون في قوارب صغيرة.

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

تستشهد صحيفة الغارديان بأبحاث السمنة التي أجرتها الحكومة والتي تقول في تقرير إن الأطفال في إنجلترا معرضون لخطر بالغ بسبب مرض السكري وأمراض القلب.

لكن الحكومة أوضحت للصحيفة أنها حققت تخفيضات كبيرة في كمية السكر في أغذية الأطفال، مثل حبوب الإفطار والزبادي.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

“ملك السلام” هو العنوان الرئيس لصحيفة ديلي ميرور اليوم،حيث تستعرض الصحيفة رسالة عيد الميلاد الثانية لتشارلز منذ أن أصبح ملكًا، ويرافق ذلك صورة لأفراد العائلة المالكة المبتهجين في ساندرينجهام.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف (ديلي تلغراف)

وفقًا لصحيفة ديلي تلغراف يوم الثلاثاء ، فإن هيئة الصحة الوطنية (NHS) تتعرض لانتقادات بسبب تقديمها العلاج بالهرمونات البديلة (HRT) للنساء في بعض المناطق في بريطانيا.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف (ديلي إكسبرس)

ذكرت صحيفة ديلي إكسبريس دعوات بعض المحافظين لخفض عاجل في سعر الفائدة الرئيس لبنك إنجلترا.

ويشير مركز أبحاث الاقتصاد والأعمال إلى أن المعدل الحالي لسعر الفائدة “يخنق الاستثمار”، ويحذر بعض أعضاء حزب المحافظين – بمن فيهم الوزير السابق جون ريدوود – من أنه قد يؤدي إلى حالة ركود.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.