العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 9 ديسمب...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 9 ديسمبر 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير December 9, 2023

تتصدر الصحف البريطانية تقارير عن تزايد المعارضة بين نواب حزب المحافظين بشأن خطة ريشي سوناك المثيرة للجدل بشأن نقل طالبي اللجوء إلى رواندا.

عناوين الصحف البريطانية

ديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي تلغراف)

انتقد روبرت جينريك، الذي استقال في وقت سابق من هذا الأسبوع من منصب وزير الهجرة، في صحيفة ديلي تلغراف، خطط الحكومة التي يرى أنها غير مجدية بشأن ملف الحد من معدلات الهجرة.

وأشار إلى أنه من “المستحيل” دمج المهاجرين في المجتمع من خلال مستويات الهجرة المرتفعة الحالية، حسب قوله.

الجارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

طلبت وزارة الداخلية الكشف عن التكلفة الكاملة لمخطط رواندا، حيث قد تتجاوز التكاليف 400 مليون باوند، حسبما ذكرت صحيفة الغارديان.

وتقول الصحيفة إن السكرتير الدائم لوزارة الداخلية، السير ماثيو ريكروفت، سيواجه طلبات أعضاء البرلمان في لجنة الحسابات العامة يوم الإثنين المُقبل،

وذلك قبل أن يحاول ريشي سوناك إلغاء اعتراضات المحكمة العليا على مخطط الحكومة بشأن ترحيل طالبي اللجوء من خلال مجلس العموم يوم الثلاثاء.

آي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي)

تفيد التقارير أن رئيس الوزراء ريشي سوناك يواجه تمردًا داخل حزب المحافظين، من “الغاضبين” الذين يرغبون في إفشال مخطط رواندا المتعلق بنقل طالبي اللجوء عبر رحلات جوية.

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

ذكرت صحيفة التايمز أن خطة سوناك للهجرة إلى رواندا لديها فرصة “بنسبة 50 في المئة في أحسن الأحوال” للنجاح، وفقًا لأحدث مشورة قانونية رسمية للحكومة.

كما توجد في المقدمة صورة لأميرة ويلز مع الأمير لويس والأميرة شارلوت، التُقطت في حفل (Together at Christmas carol) في وستمنستر آبي.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

ذكرت فاينانشال تايمز أن الاضطراب الذي يواجه قناتي بنما والسويس يؤثر على سلاسل التوريد خلال فترة عيد الميلاد.

وقال رئيس هيئة دولية تمثل المستوردين في جميع أنحاء المملكة المتحدة للصحيفة إن هناك “إمدادات لن تصل المملكة المتحدة في الوقت المناسب لعيد الميلاد”، بسبب الجفاف في قناة بنما الذي يحد من عدد السفن التي تستخدم الممر المائي والهجمات على سفن الشحن.

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

كشفت ديلي ميل عن فشل في توصيل البريد أدى إلى تراكم بطاقات أعياد الميلاد والهدايا، بسبب كبر سن العمال وعدم قدرتهم على إعطاء الأولوية في تسليم الطرود.

وتقول الصحيفة إن تحقيقها وجد أن مديري المستودعات كانوا يطلبون من الموظفين التركيز على “المنتجات المتميزة” بدلًا من الرسائل والبطاقات.

ديلي ستار

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ستار)

تركز ديلي ستار على “نقص بابا نويل” في بريطانيا قبل عيد الميلاد، حيث تشير الصحيفة إلى أن المتاجر البريطانية شهدت نقصًا في عدد الموظفين المؤديين لدور بابا نويل بنسبة 33٪.

وأوضحت أن هذه الوظيفة لم تعد مرغوبة الآن، ووفقًا لشركة التأمين (Simply Business)، استقال الملايين من المؤديين المحترفين لدور بابا نويل من وظائفهم خلال جائحة كوفيد.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبرس)

ذكرت ديلي إكسبريس أن خمسة ملايين بريطاني سيقضون عيد الميلاد في الخارج هربًا من “كآبة تكاليف المعيشة”، حيث تُعدُّ إسبانيا واليونان ومنطقة البحر الكاريبي الوجهات الأكثر شعبية في هذه الفترة.

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

نقلت صحيفة الصن عن مصادر قولها: إن الملك تشارلز “لن يتعرض للابتزاز العاطفي” من قبل ابنه دوق ساسكس.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف (ديلي ميرور)

تقول صحيفة ديلي ميرور إن فريق نايجل فاراج متورط في “محاولة يائسة” لكسب أصوات الجمهور لزعيم حزب استقلال المملكة المتحدة السابق في برنامج “أنا من المشاهير” على قناة آي تي في.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.