العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 8 ديسم...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 10 ديسمبر 2023
فريق التحرير December 8, 2023

تنوعت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة 8 ديسمبر، وكان أبرزها الانقسامات داخل حزب المحافظين التي قد تطيح بريشي سوناك من منصبه، في ظل توقعات بإخفاقه في تمرير مشروع القانون الجديد الخاص بخطة ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا.

عناوين الصحف البريطانية

آي

صحف بريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

ذكرت صحيفة آي أن ريشي سوناك يواجه تمردًا متزايدًا داخل حزب المحافظين، حيث يخطط نواب في الحزب للتصويت ضد مشروع القانون الجديد الخاص بترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا في مجلس العموم الأسبوع المقبل.

وكان رئيس الوزراء يحشد دعم حزبه بعد استقالة وزير الهجرة روبرت جينريك بسبب خطة الترحيل المثيرة للجدل.

الغارديان

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وأفادت صحيفة الغارديان بأن رئيس الوزراء ريشي سوناك يبذل ما بوسعه من أجل الحفاظ على وحدة حزبه بشأن مشروع القانون، بالتزامن مع تهديدات تستهدف الإطاحة به من منصبه.

وقالت الصحيفة: إن حزب العمال قرر التصويت ضد مشروع القانون، ما يعني أن ريشي سوناك قد يخفق في تمرير هذا المشروع إذا عارضه 29 نائبًا من حزب المحافظين فقط!

وعرضت الصحيفة في صفحتها الأولى صورة الشاعر البريطاني بنيامين صفنيا (Benjamin Zephaniah) الذي توفي عن عمر ناهز الـ65.

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

وفي السياق نفسه حذّر محامون ريشي سوناك من صعوبة تنفيذ خطة ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا؛ لأن المعاهدة مع رواندا بصيغتها الجديدة تُسهّل على طالبي اللجوء تجنب ترحيلهم بتقديم طعون قضائية، وفقًا لما ذكرته صحيفة التايمز.

وعرضت الصحيفة صورة للمغنيتين دوا ليبا وأديل في حفل (Women in Entertainment Gala) السنوي، الذي نظمته مجلة (The Hollywood Reporter) هذا العام في لوس أنجلوس.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وقال رئيس حزب المحافظين ريتشارد هولدن للنواب المتمردين في الحزب: إنه سيكون من “الجنون” الإطاحة بريشي سوناك قبل الانتخابات العامة المقبلة، وفقًا لما ورد في صحيفة ديلي تلغراف.

وعرضت الصحيفة أيضًا صورة الملك تشارلز وهو يحتضن “بابا نويل” في زيارة مفاجئة لمركز “إيلينغ برودواي” (Ealing Broadway) للتسوق.

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

ونشرت صحيفة ديلي ميرور مقالًا بعنوان: “قد تتجه بريطانيا إلى رئيس وزراء رابع في أقل من 18 شهرًا!”، في إشارة إلى الانقسامات والخلافات داخل حزب المحافظين بسبب خطة ترحيل اللاجئين إلى رواندا، التي قد تؤدي إلى الإطاحة بريشي سوناك من منصبه.

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف: ديلي إكسبريس

وتناولت صحيفة ديلي إكسبريس أيضًا الضغوط المتزايدة على ريشي سوناك بشأن المعاهدة الجديدة مع رواندا. وعرضت صورة لأميرة ويلز مأخوذة من فيديو ترويجي لخدمة ترانيم عيد الميلاد في كنيسة وستمنستر، الذي سيُبَثّ عشية عيد الميلاد عند الساعة الـ7:45 مساءً.

مترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وفي سياق آخر تناولت صحيفة مترو تقرير الطب الشرعي بشأن انتحار مديرة مدرسة في بريطانيا تُدعى روث بيري في مارس 2023.

وقد خلص التقرير إلى أن الهيئة البريطانية للرقابة على التعليم في المدارس (Ofsted) التي صنّفت مدرستها على أنها “غير مناسبة” قد أسهمت في انتحارها!

ديلي ميل

عناوين الصحف

ووصفت وزيرة الثقافة لوسي فريزر سجن الأشخاص الذين يتخلفون عن سداد رسوم مشاهدة هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي بأنه “غير أخلاقي”، حسَب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل. ويأتي ذلك بعد يوم من الإعلان عن زيادة قدرها 10.50 باوند في الرسوم السنوية، وبعد أن كشف تقرير عن محاكمة نحو ألف شخص في بريطانيا لتخلفهم عن دفع الرسوم!

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن حزب العمال عيّن عشرة مستشارين من لندن؛ لتقديم المشورة للحزب بشأن سياسته الجديدة في قطاع الأعمال. وعرضت الصحيفة صورة امرأة تبكي وترفع يديها إلى السماء وسط أنقاض مبنى دمّره القصف الإسرائيلي على غزة.

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وأخيرًا، تناولت صحيفة ديلي ستار خبر القبض على رجل وهو يحاول تهريب اثنين من ثعالب الماء (otter) وكلب البراري أو كلب المروج (prairie dog) عبر مطار بانكوك في سرواله!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.