العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 7 ديسم...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 7 ديسمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 7 ديسمبر 2023
فريق التحرير December 7, 2023

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023 موضوعات متنوعة، أبرزها: الأزمة الجديدة التي تعصف بحزب المحافظين بعد استقالة وزير الهجرة روبرت جينريك، ومجريات التحقيق مع بوريس جونسون بشأن وباء كورونا.

عناوين الصحف البريطانية

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

قالت صحيفة فاينانشال تايمز: إن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك يحشد دعم حزبه لمشروع القانون الجديد الذي يسمح له بالمضي قدمًا في خطة ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا. ويأتي ذلك بعد استقالة وزير الهجرة روبرت جينريك، الذي أراد اتباع نهج أكثر حزمًا في التعامل مع مسألة اللجوء.

وعرضت الصحيفة في صفحتها الأولى صورة رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون الذي اعترف في التحقيق الخاص بكورونا في بريطانيا بأن حكومته “ارتكبت أخطاء” ولم تأخذ مخاطر الوباء على محمل الجد.

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

وقالت صحيفة آي: إن استقالة جينريك جاءت بعد ساعات من كشف الحكومة عن مشروع قانون جديد يستهدف إنقاذ خطة الترحيل المثيرة للجدل إلى رواندا، وبعد رفض رئيس الوزراء مطالب اليمين المتطرف في حزب المحافظين بالانسحاب من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وعنونت صحيفة الغارديان: “يواجه حزب المحافظين أزمة جديدة” بعد استقالة وزير الهجرة.

وبحسَب الصحيفة فقد اتهم سوناك جينريك “بإساءة تقدير الوضع”، واصفًا استقالته بأنها “مخيبة للآمال”.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وعرضت صحيفة ديلي تلغراف صورة وزيرة الداخلية السابقة سويلا برافرمان وهي تعلن بيان استقالتها في اليوم الذي أعلنت فيه الحكومة مشروع قانون رواندا الجديد.

وقالت برافرمان أمام مجلس العموم: إن حزب المحافظين سيواجه خسارة مدوية في الانتخابات العامة المقبلة إذا أخفقت الحكومة في المضي قدمًا في خطة ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا بعد إقرار قانونها الجديد.

ديلي ميل وديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

وتساءلت صحيفة ديلي ميل في صفحتها الأولى: “متى سيتوقف نواب حزب المحافظين عن محاربة بعضهم بعضًا ويبدأون بمحاربة حزب العمال؟!”، في حين عنونت صحيفة ديلي إكسبريس: “جينريك يتمرد على قانون رواندا الجديد ويستقيل من الحكومة”.

مترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وذكرت صحيفة مترو أن بوريس جونسون اعتذر إلى ملايين البريطانيين الذين فقدوا أحباءهم أثناء وباء كورونا؛ وذلك في التحقيق في قضية تردده في إعلان الإغلاق الشامل أوائل عام 2020 وقرارات مصيرية أخرى.

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

وعنونت صحيفة ديلي ميرور: “جونسون في قفص الاتهام”، وقالت: إن أشخاصًا فقدوا أحباءهم قاطعوا جلسة التحقيق، ورفعوا لافتات كُتِب عليها: “الموتى لا يستطيعون سماع اعتذارك”!

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وعنونت صحيفة ديلي ستار ساخرةً: “أقسم أن أقول الحقيقة كل الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة”، وأرفقت العنوان بصورة لبوريس جونسون بأنفٍ طويل يشبه أنف بينوكيو!

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
الصحف البريطانية: التايمز

وفي سياق آخر نقلت صحيفة التايمز نتائج استطلاع رأي أجرته (Waitrose Food and Drinks)، التي أشارت إلى أن نحو ثلث البريطانيين يتناولون وجبتَي طعام يوميًّا ويستبدلون الوجبة الثالثة بوجبة خفيفة، مثل: رقائق البطاطس والبسكويت والشوكولاتة والمكسرات والفواكه والخَضرَاوات.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.