العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 21 ن...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023

عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير November 21, 2023

تناول معظم عناوين الصحف البريطانية الأدلة التي قدمها المستشار العلمي السابق للحكومة البريطانية بشأن التحقيق المتعلق بأداء الحكومة البريطانية أثناء انتشار كورنا.

عناوين الصحف البريطانية 

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

نشرت صحيفة ديلي ميرور تقريرًا يقول إن رئيس الوزراء الحالي الذي كان وزيرًا للمالية في عهد رئيس الوزراء بوريس جونسون، كان يؤيد وجهة النظر القائلة إنه يجب على الحكومة البريطانية أن تقبل ارتفاع أعداد الوفيات الناجمة عن كورونا، بدلًا من فرض قيود جديدة للحد من انتشار الوباء في خريف عام 2020.

وقد نقلت الصحيفة ذلك بناءً على ما ورد في مذكرات المستشار العلمي السابق للحكومة البريطانية السير باتريك فالاتس، وكتب فالانس في مذكراته ما قاله إنها تصريحات المستشار الخاص لبوريس جونسون دومينيك كومينغز والذي قال حينها:”: يرى ريشي سوناك أنه لا بد من قبول احتمال موت المزيد من الناس بسبب انتشار كورونا”،

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

نقلت صحيفة آي عن المستشار العلمي السابق للحكومة البريطانية السير باتريك فالانس قوله إن المخطط الذي أعلن عنه ريشي سوناك سابقًا (Eat Out to Help Out) ساهم بانتشار الموجة الثانية من وباء كورونا في خريف عام 2020.

وبحسب الصحيفة فإن فالانس هو أول شخصية حكومية تؤكد أن سياسة توزيع الوجبات على الناس في المطاعم التي أعلنتها الحكومة البريطانية في آب/ أغسطس 2020، كانت سببًا أساسيًا في انتشار وباء كورونا!

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

تناولت صحيفة ديلي إكسبريس بيان ميزانية الخريف الذي سيصدر يوم الأربعاء القادم، حيث من المتوقع أن يكشف عن العديد من التخفيضات الضريبية.

ونقلت الصحيفة تصريحات رئيس الوزراء الذي قال :” إن الحكومة قادرة على تخفيض الضرائب، لكنها لا تستطيع عمل كل شيء دفعةً واحدة”، يأتي ذلك بعد تزايد التكهنات بشأن مدى فعالية التخفيضات الحكومية التي سيكشف عنها غدًا الأربعاء في بيان ميزانية الخريف.

مترو

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: مترو

تحدثت صحيفة مترو عن تزامن التعديلات الضريبية مع اقتراب موعد الانتخابات العامة، وقالت الصحيفة إن رئيس الوزراء نأى بنفسه عن سياسة خفض الضرائب غير الممولة من الحكومة والتي طبقتها رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس.

وبحسب مترو فقد قال سوناك:” سنطبق التخفيضات الضريبية بطريقة جادة ومسؤولة، وبناءً على القواعد المالية السائدة”.

ديلي ميل

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

ذكرت صحيفة ديلي ميل أن تخفيضات ضريبية محتملة ستشكل عودةً لحزب المحافظين إلى تبني سياسات التخفيض الضريبية، وأشارت الصحيفة إلى أن البلاد قد تشهد مزيدًا من التخفيضات الضريبية في الربيع القادم، حيث ينظر الحزب في هذه الإجراءات كمحاولة لتحقيق أي نصر سياسي في الانتخابات القادمة.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وصفت صحيفة ديلي تلغراف التعديلات المرتقبة على الضرائب بالحملة التاريخية لخفض الضرائب، في إشارة إلى سياسات رئيسة الوزراء السابقة مارغريت تاتشر التي عملت على خفض معدلات الضريبة خلال فترة ولايتها في ثمانينيات القرن الماضي.

وقالت الصحيفة إن رئيس الوزراء ريشي سوناك يدرس سياسات جديدة لخفض التأمين الوطني ورفع الحد الأدنى من الأجور الذي تفرض عليه ضريبة الدخل إلى 40 في المئة، بالإضافة لخفض ضريبة الميراث.

التايمز

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

تصدرت صحيفة التايمز صورة لرئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون، وقد التقطت الصورة أثناء تأدية كاميرون اليمين الدستورية لتسلم منصبه الجديد كوزير للخارجية في حكومة سوناك.

كما تناولت الصحيفة السياسات الاقتصادية للحكومة البريطانية والتي سيكشف عنها غدًا في بيان ميزانية الخريف.

وبحسب الصحيفة فإن السياسات المالية الجديدة ستشمل خفض مخصصات الرعاية الاجتماعية، وإجبار المزيد من المعتمدين على الإعانة على البحث عن العمل”.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:15 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1016 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm