العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 1 يونيو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير June 1, 2023

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 1 يونيو موضوعات متنوعة، أبرزها الاتفاقية الجديدة بين بريطانيا وبلغاريا للحد من الهجرة غير الشرعية عبر القنال الإنجليزي، إضافة إلى سعي الحكومة البريطانية لإبرام اتفاقية مماثلة مع السلطات التركية!

عناوين الصحف البريطانية

الآي

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الآي

نقلت صحيفة الآي عن رئيس معهد الدراسات المالية (IFS) بول جونسون قوله: إن حزب العمال سيحاول تمويل خططه بطرق مختلفة في حال وصوله إلى السلطة بعد الانتخابات المقبلة؛ ويشمل ذلك فرض ضريبة القيمة المضافة على رسوم المدارس الخاصة وضريبة على المقيم في بريطانيا ويجني أموالًا من خارجها.

لكن الصحيفة أشارت في تحليل أجرته إلى أن سياسات حزب العمال ستُكلّف 20 مليار باوند إضافية من التمويل كل عام، ما قد يؤدي أيضًا إلى زيادة في المعدل الأساسي لضريبة الدخل بأكثر من 3 بنسات!

الديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي تلغراف

وأطلقت الديلي تلغراف حملة لإلغاء ضريبة الميراث في بريطانيا. وقالت: إن هذه الضريبة “غير عادلة”؛ لأنها تؤثر في الأشخاص الذين ادخروا المال طوال حياتهم بعد دفع ضرائب على دخلهم، وفي أسر الطبقة المتوسطة التي ترغب في مساعدة أبنائها أو أحفادها على امتلاك منزل.

وذكرت الصحيفة أن أكثر من 50 نائبًا من حزب المحافظين طالبوا رئيس الوزراء ريشي سوناك بإلغاء ضريبة الميراث في بريطانيا. كما قال متحدث باسم وزارة الخزانة للصحيفة: إن الوزارة تجمع 7 مليارات باوند سنويًّا من عائدات ضرائب الميراث لتمويل الخدمات العامة.

هذا ويبلغ معدل ضريبة الميراث في بريطانيا 40 في المئة، ولا تُحتسَب إلا على الجزء من الترِكة الذي يتجاوز عتبة الإعفاء من الضرائب البالغة 325 ألف باوند، وتشمل الترِكة الممتلكات العقارية للشخص المتوفى وأمواله ومقتنياته.

التايمز

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

وفي سياق آخر ذكرت صحيفة التايمز أن رئيس الوزراء ريشي سوناك سيعلن اتفاقية جديدة مع بلغاريا؛ لتعزيز تبادل المعلومات الاستخبارية بين وكالة الجريمة البريطانية والشرطة البلغارية والتصدي لعصابات تهريب البشر المتورطة في عبور المهاجرين عبر القنال الإنجليزي.

وذكرت الصحيفة أن الحكومة البريطانية تسعى أيضًا إلى توقيع اتفاقية مماثلة بين وكالة الجريمة البريطانية والسلطات التركية!

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

هذا ويطالب عدد من الإداريين في الجامعات البريطانية الحكومة بإصلاح نظام الرسوم الدراسية الذي وصفوه بـ”المعطّل”؛ لكونه يعتمد بشكل كبير على الرسوم من الطلاب الأجانب، وفقًا لما ورد في صحيفة الغارديان.

وقالوا للصحيفة: إن القيود التي فرضتها الحكومة على الطلاب الأجانب الأسبوع الماضي والتكاليف المتزايدة الناجمة عن التضخم تهدد مستقبل الجامعات في بريطانيا، ما يتطلب مزيدًا من التمويل الحكومي.

الديلي إكسبريس

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الديلي إكسبريس

وتزعم صحيفة الديلي إكسبريس أن جمعية الدفاع عن حقوق الحيوان (Animal Rising) تخطط للتظاهر هذا الأسبوع؛ في محاولة لتعطيل سباق الخيول في (Epsom Derby).

وقالت الصحيفة: إن نادي (The Jockey Club) البريطاني لسباقات الخيول قد فاز بقرار قضائي من المحكمة العليا يهدد بسجن أي متظاهر يحاول تعطيل السباق الذي يُقام في الثاني والثالث من شهر يونيو الجاري.

المترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: المترو

وتناولت صحيفة المترو في تقرير لها التهديدات التي وجهها الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف إلى السياسيين البريطانيين؛ بسبب الدعم العسكري الذي تقدمه بريطانيا لأوكرانيا.

ووصف ميدفيديف -الذي يشغل حاليًّا منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي- بريطانيا بأنها “عدو روسيا الأبدي”! وقال: إن السياسيين في الحكومة البريطانية هم الآن أهداف “مشروعة” لروسيا!

الديلي ميل والديلي ميرور

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ميل

وذكرت صحيفتا الديلي ميل والديلي ميرور أن قناة (ITV) طلبت من أحد المحامين إجراء مراجعة قانونية لقضية فيليب سكوفيلد الذي استقال فجأة بعد أكثر من 20 عامًا من مشاركته في تقديم برنامج (This Morning).

يُذكَر أن سكوفيلد اعترف بعد استقالته بأنه أقام علاقة غير شرعية مع موظف شاب في قناة (ITV) قبل أن يعلن ميوله الجنسية، معربًا عن ندمه الشديد لتضليل وسائل الإعلام فيما يتعلق بهذه العلاقة!

الصن

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الصن

وذكرت صحيفة الصن أن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل قررا عدم إصدار مذكرات أو أفلام وثائقية جديدة مع (Netflix).
ونقلت الصحيفة عن مصدر قوله: “انقضت تلك الفترة من حياتهم، ولم يَعُد هناك ما يقال”!

الفاينانشيال تايمز

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الفاينانشيال تايمز

هذا وتخطط شركة (WE Soda)، وهي أكبر الشركات المنتجة لرماد الصودا الطبيعي المستخدم في صناعة الزجاج في العالم ويمتلكها الملياردير التركي (Turgay Ciner)- لإدراج أسهمها في بورصة لندن، وفقًا لما أفادته الفاينانشيال تايمز.

ومن المتوقع أن تُقدّر القيمة السوقية للشركة -التي تتخذ من بريطانيا مقرًّا لها- بنحو 7.5 مليار دولار، وهو ما يكفي لدخول مؤشر “فوتسي 100” (FTSE 100).

ويأتي ذلك بعد أن قررت شركة (Arm) البريطانية لتصميم الرقائق إدراج أسهمها في نيويورك، وبعد أن أعلنت (CRH) -أكبر شركة لصناعة مواد البناء في العالم- خططًا لفعل الشيء نفسه.

يُذكَر أن مؤشر (FTSE 100) هو مؤشر يعكس أداء أكبر مئة شركة في بريطانيا ضمن بورصة لندن، والشركات التي لديها قيمة سوقية أعلى ترتفع مكانتها داخل مؤشر فوتسي 100، ومن ثَمّ فإن أداءها يؤثر أكثر على حالة هذا المؤشر.

الديلي ستار

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ستار

وأخيرًا ذكرت صحيفة الديلي ستار أن أحد المؤرخين في عهد أسرة تيودور يزعم أن الملك هنري الثامن الذي حكم إنجلترا من عام 1509 حتى وفاته عام 1547 كان “مهذبًا وحسن الخُلق” رغم إفلاس البلاد في عهده وقطعه رأس اثنتين من زوجاته الست!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء الموافق 31 مايو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 30 مايو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 29 مايو 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:53 am, Jun 18, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 84 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 97%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm