العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 30 م...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 30 مايو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير May 30, 2023

تناولت عناوين الصحف البريطانية اليوم العديد من الموضوعات المتنوعة، منها استمرار التحقيقات في قضية خرق بوريس جونسون لقواعد التباعد الاجتماعي، إلى جانب خطة حزب العمال لبناء مزيد من الوحدات السكنية في بريطانيا.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية يوم الثلاثاء 30 أيار/ مايو 2023 : 

الغارديان (The Guardian)

أبرز عناوين الصحف البريطانية : الغارديان
أبرز عناوين الصحف البريطانية : الغارديان

قالت صحيفة الغارديان: إن حزب العمال يسعى لمنح مجالس التنمية المحلية في إنجلترا مزيدًا من السلطات؛ لتمكينها من شراء الأراضي مقابل دفع جزء ضئيل من تكلفتها، إذا كانت هذه الأراضي سُتستخدَم بغرض البناء.

وأشارت الغارديان إلى أنه بموجب الخطط الجديدة التي وضعها حزب العمال، يمكن للمسؤولين إجبار أصحاب الأراضي على بيعها دون الحاجة إلى إعطاء دفعة أولية لصاحب الأرض، من أجل إقامة مخططات الأبنية عليها.

الفاينانشيال تايمز (Financial Times)

أبرز عناوين الصحف البريطانية : فاينانشيال تايمز
أبرز عناوين الصحف البريطانية : فاينانشيال تايمز

قالت صحيفة الفاينانشيال تايمز: إن خطط حزب العمال للتخفيف من أزمة السكن ستكون أكثر فاعلية من خطط الحكومة، التي تُجبر أصحاب الأراضي على بيعها بسعر أرخص في حالات معينة فقط. وأكدت الفاينانشيال تايمز أن مسألة بناء مزيد من الوحدات السكنية ستكون ملفًا رئيسًا في الانتخابات القادمة.

صحيفة الآي (i)

أبرز عناوين الصحف البريطانية : صحيفة الآي
أبرز عناوين الصحف البريطانية : صحيفة الآي

عنونت صحيفة الآي: “يجب حث الأسر على عدم رمي بعض أنواع النفايات غير القابلة للتدوير مع النفايات الأخرى التي يمكن تدويرها”، وقالت الصحيفة: إن أنواعًا كثيرة من النفايات مثل الأكياس البلاستيكية ومعجون الأسنان وغيرها من العبوات توضع في صناديق إعداة التدوير، ما يُفسد عملية إعادة التدوير. وأشارت الصحيفة إلى أنه يجب التخلص من هذه النفايات بدلًا من إعادة تدويرها.

الديلي إكسبريس (Daily Express)

أبرز عناوين الصحف البريطانية : الديلي إكسبريس
أبرز عناوين الصحف البريطانية : الديلي إكسبريس

تحدثت صحيفة الديلي إكسبريس عن اتهامات للبنوك الكبرى بسرقة زبائنها عبر تحفيض نسبة الفوائد على مدخراتهم دون مبرر على الرغم من الارتفاع الأخير في أسعار الفائدة. ودعا وزير الدولة لشؤون التقاعد السير تسف ويب إلى اتخاذ الجهات المختصة والمسؤولة عن تنظيم أسعار الفائدة إجراءات فعالة بهذا الشأن.

الديلي تلغراف (Daily Telegraph)

أبرز عناوين الصحف البريطانية : التلغراف
أبرز عناوين الصحف البريطانية : التلغراف

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك لصحيفة التلغراف: إنه أيد دعوة إحدى الشخصيات لإلقاء محاضرة في اتحاد جامعة أكسفورد، ما أثار جدلًا واسع النطاق في الجامعة، حيث هدد بعض الطلاب بالمشاركة في احتجاجات اليوم الثلاثاء؛ اعتراضًا على استضافة أكسفورد للبروفيسورة كاثلين ستوك، التي تُعرَف بانتقادها لمفهوم الجندر والنوع الاجتماعي.

وقال سوناك بهذا الصدد: “يجب أن توفر الجامعة بيئة خصبة للنقاش والحوار بدلًا من مقاومتهما”.

التايمز (The Times)

أبرز عناوين الصحف البريطانية : التايمز
أبرز عناوين الصحف البريطانية : التايمز

قالت صحيفة التايمز: إن مكتب مجلس الوزاء في بريطانيا اتخذ قرارًا حازمًا بعدم تقديم جميع رسائل الواتس آب الخاصة ببوريس جونسون إلى لجنة التحقيق بشأن فضيحة بارتي غيت، الذي من المقرر أن يبدأ خلال الأسبوعين المقبلين.

هذا وطالبت لجنة التحقيق بالحصول على الرسائل المتبادلة بين رئيس الوزراء آنذاك بوريس جونسون و40 شخصًا آخرين من الفريق المسؤول عن التعامل مع أزمة انتشار وباء كورونا في ذلك الوقت.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة مستعدة لخوض معركة قانونية طويلة الأمد بخصوص هذه القضية.

 

المصدر: بي بي سي 


 

اقرأ أيضاً : 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 29 مايو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 28 مايو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 27 مايو 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.