العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 24 م...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 24 مايو 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير May 24, 2023

تسلط الصحف البريطانية اليوم الضوء على الاتهامات الجديدة الموجهة لرئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون بشأن خرق قواعد الإغلاق خلال وباء كوفيد-19.

 

آي نيوز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

 

ذكرت آي نيوز أن مكتب مجلس الوزراء أحال رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون إلى الشرطة؛ لاحتمال خرقه القواعد خلال وباء كورونا.

جاءت الإحالة بعد تقديم وثائق جديدة ضمن التحقيق المتعلق بحفلة “بارتي جيت”، والتي كشفت عن استقبال جونسون لأفراد أسرته وأصدقائه بمقر إقامته الريفي في باكينجهامشير خلال فترة الإغلاق.

وينكر جونسون، الذي غُرِّم قبل أشهر لخرقه قيود كورونا عام 2020، ارتكابه أي مخالفة بهذا الشأن، وألقى اللوم على التصيد واقتطاع الأحداث من سياقها.

 

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

كشفت الغارديان أن الاتهامات بخرق قانون الإغلاق خلال كوفيد-19 جاءت بعدما عثر محامون ممولون من الحكومة كانوا يتولون مهمة الدفاع عن بوريس جونسون، على أدلة في مذكراته وفقًا لصحيفة الغارديان.

وتقول الصحيفة: إن المحامين شاركوا الوثائق مع مكتب مجلس الوزراء، الذي كان ملزمًا بعد ذلك بموجب قانون الخدمة المدنية بإحالة الأمر إلى الشرطة.

 

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

تحت عنوان: “رجال الشرطة يحققون مع بوريس مرة أخرى”، وصفت ديلي ميرور الاتهامات الجديدة الموجهة لبوريس جونسون بأنها “فضيحة أخرى”.

وحمّل أحد ناشطي حقوق الإنسان جونسون مسؤولية الأرواح التي فقدتها المملكة المتحدة خلال فترة الوباء؛ بسبب إهمال الحكومة قواعد وقيود التباعد الاجتماعي.

 

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي تلغراف)

قالت ديلي تلغراف: إنه لا توجد معلومات تفصيلية عن طبيعة الاتهامات الموجهة لرئيس الوزراء الأسبق، لكن الأحداث المعنية وقعت بين حَزيران/يونيو 2020 وأيار/مايو 2021.

وأوضحت الصحيفة أن أحد الأحداث كان مأدبة غداء في الحديقة لجونسون ووالدته الراحلة شارلوت جونسون، في حين كشفت الوثائق عن اجتماع آخر كان مع مقدمة البرامج التلفزيونية كيت جاراواي. ونفت مصادر حكومية بشدة أن يكون هذا خرقًا للقواعد بأي شكل.

 

ديلي إكسبريس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبريس)

تقول ديلي إكسبريس: إن حلفاء جونسون زعموا أن هناك حملة ممنهجة ضده، حيث قال أحد المصادر: إن “هذه كانت اجتماعات عمل، وليست حفلات للأسرة أو الأصدقاء”.

 

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

أوضحت صحيفة ديلي ميل أن رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون مستاء؛ لأن الحكومة شاركت أجزاء من مذكراته للشرطة دون إخباره.

ويخطط جونسون لاتخاذ إجراء قانوني ضد مكتب مجلس الوزراء بتهمة التشهير، بعدما تلقى مشورة قانونية أخبرته بأن أيًّا من الأحداث التي تقع قيد التحقيق لم تنتهك قواعد الحذر، حسَب ما أفادت مصادر مقربة من جونسون.

 

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

هنّأ صندوق النقد الدولي الحكومة البريطانية على سيطرتها على معدلات التضخم، لكنه حذر من أن الوقت الحالي ليس مناسبًا لخفض الضرائب، وفقًا لصحيفة التايمز.

وتقول الصحيفة: إن الأرقام التي ستنشر يوم الأربعاء من المتوقع أن تُظهر أن التضخم قد انخفض إلى أقل من 10 في المئة للمرة الأولى منذ آب/أغسطس الماضي.

وحذرت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا أن التخفيضات الضريبية ستكون مكلفة للحكومة خلال هذه الفترة.

على جانب آخر، تظهر صورة الكاتب سلمان رشدي على الصفحة الأولى من صحيفة التايمز، الذي فقد البصر في إحدى عينيه بسبب هجوم في نيويورك في آب/أغسطس الماضي.

وحضر رشدي إلى قلعة وندسور أمس، ليُمنح قلادة الشرف من قِبل العائلة المالكة.

 

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

أقر محافظ بنك إنجلترا أن هناك دروسًا مهمة جدًّا ينبغي الاستفادة منها، بعد إخفاق البنك المركزي في التنبؤ بالتضخم المرتفع باستمرار خلال الأشهر الـ18 الماضية، حسب قوله.

وقال أندرو بيلي أمام لجنة اختيار الخزانة بمجلس العموم أمس: إن البنك اتخذ “قرارًا حكيمًا” بتقليص دور نموذج التنبؤ عند تحديد أسعار الفائدة؛ لأن النموذج لا يقدم نتائج دقيقة بما فيه الكفاية.

 

الصن

حُرق جثمان الفنان الأسترالي رولف هاريس -بعد وفاته بالسرطان في وقت سابق من هذا الشهر- الذي سجن في عام 2014 لارتكابه سلسلة من الاعتداءات الجنسية على الأطفال يعود تاريخها إلى أواخر ستينيات القرن العشرين.

 

مترو

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (مترو)

ونقلت صحيفة “مترو” عن بيان صادر عن أسرة هاريس يقول: إنه “مات بسلام محاطًا بالعائلة والأصدقاء، ودُفن الآن”.

 

المصدر: BBC


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 23 مايو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 22 مايو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 21 مايو 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.