العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 21 مايو...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 21 مايو 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير May 21, 2023

تركز الصحف البريطانية اليوم على أسباب استقالة المذيع فيليب سكوفيلد من تقديم برنامج (The Morning) على قناة آي تي في (ITV).

 

صنداي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي ميرور)

 

تركز صنداي ميرور على الأخبار التي تفيد باستقالة المذيع فيليب سكوفيلد من تقديم برنامج (The Morning) على قناة آي تي في (ITV)؛ بعدما أثير خلاف بينه وبين المذيعة هولي ويلوبي التي تشاركه تقديم البرنامج الصباحي.

على جانب آخر، يستعد زعيم حزب العمال السير كير ستارمر للإعلان عن إجراء تغييرات جادة وعميقة في نظام هيئة الحصة الوطنية (NHS) في حال فاز حزب العمال في الانتخابات العامة المُقبلة.

وتقول الصحيفة إن ستارمر سيستغل خطابه الذي سيلقيه يوم الإثنين المُقبل؛ للإعلان عن خطط لخفض عدد الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والسكتات الدماغية من خلال تشجيع التدخل المبكر وزيادة مستويات الموظفين.

 

صنداي بيبول

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي بيبول)

 

كشفت صنداي بيبول أن استقالة المذيع فيليب سكوفيلد جاءت بعد محادثات معقدة مع رؤساء قناة آي تي في (ITV) والذين شجعوه على تقديم الاستقالة.

وقال الصحيفة إن سكوفيلد كان يرغب في الاستمرار إلا أنه استقال بعد خلاف مع زميلته المضيفة هولي ويلوبي.

 

الميل أون صنداي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الميل أون صنداي)

 

تقول صحيفة الميل أون صنداي إن وزيرة الداخلية سويلا برافرمان اتُهمت بمحاولة خرق القانون بعدما تخطت حدود السرعة أثناء القيادة على الطريق.

وتشير الصحيفة إلى أنه طُلب من بعض موظفي الخدمة المدنية التستر على اللقطات التي تُظهر برافرمان وهي تتجاوز حدود السرعة المنصوص عليها.

ونفى مصدر حكومي أن تكون برافرمان قد انتهكت القانون الوزاري بشأن الحادث، الذي تم الإبلاغ عنه لأول مرة في صحيفة صنداي تايمز.

على جانب آخر، يتزايد التوتر بين واشنطن ولندن بشأن خطط تسليم بعض أراضي المحيط الهندي البريطانية إلى جمهورية موريشيوس، وفقًا لصحيفة ميل أون صنداي.

وتقول الصحيفة إن القضية هي جزيرة “دييغو جارسيا”، التي تحتوي على مطار عسكري تم تأجيره للولايات المتحدة ويطلق عليه اسم “حاملة الطائرات غير القابلة للغرق في المحيط الهندي”.

وتحدثت الميل أون صنداي إلى مصادر تشعر بالقلق من أن الصين قد تستخدم علاقتها الوثيقة مع موريشيوس لمحاولة الاستيلاء على المنشأة.

 

صنداي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تلغراف)

 

تقول صحيفة صنداي تلغراف إن المستشار الحكومي لوزير الهجرة براين بيل دعم خططًا للحد من تأشيرات الخريجين الأجانب، وسط تحذيرات بأن التصاريح التي تُمنح لهم لمدة عامين يمكن أن تخلق بابًا خلفيًا للخريجين للبقاء في المملكة المتحدة، الذين يعملون في أعمال منخفضة المهارة.

ومع ذلك، ذكرت صحيفة التلغراف أن رئيس الوزراء ريشي سوناك ووزير المالية جيريمي هانت يقاومان الدعوات لتقليص التأشيرات.

 

الأوبزرفر

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الأوبزرفر)

 

وتقول الأوبزرفر إن أحد كبار المانحين من حزب المحافظين الذي قدم أكثر من 220 ألف باوند للحزب يواجه تحقيقًا بشأن اتهامات بالاحتيال وغسيل الأموال.

وذكرت الصحيفة أن كاران تشانانا يواجه تحقيقًا في الهند حول مزاعم بأن عشرات الملايين من الباوندات من القروض المصرفية تم إرسالها إلى كيانات وهمية.

 

صنداي إكسبريس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي إكسبريس)

 

قالت وزيرة الأعمال كيمي بادينوش إن الحكومة البريطانية يمكنها أن تصنع من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي استفادة كبيرة.

وتشير الأخبار إلى أن بادينوش في مهمة تجارية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد تبلغ قيمتها 1 تريليون باوند.

وتنقل الصحيفة عنها قولها إن الصفقة مع ست دول خليجية يمكن أن “تجلب مليارات” الباوندات من الاستثمارات إلى المملكة المتحدة.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 20 مايو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 19 مايو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 18 مايو 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.