العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 25 إ...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 25 إبريل 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير April 25, 2023

تركز الصحف البريطانية اليوم على مناشدات الجالية البريطانية العالقة في السودان -في ظل الاضطرابات المتزايدة- للحكومة البريطانية لتسريع عملية إجلائهم.

 

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

 

تنعى الصن لين جودمان، رئيس لجنة التحكيم في مسابقة الرقص التلفزيونية البريطانية (ستريكتلي كوم دانسينج)، الذي توفي أمس عن عمر يناهز 78 عامًا، بعد معاناة مع السرطان.

كان جودمان راقصًا محترفًا، نال جوائز خلال مشاركاته في مسابقات للرقص في بريطانيا عندما كان في أواخر العشرينيات من عمره، قبل أن يتقاعد ويؤسس مدرسة للرقص.

 

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

 

وتتساءل صحيفة الغارديان عن المستقبل الغامض الذي ينتظر اتحاد الصناعات البريطاني (CBI) بعد سلسلة من الاتهامات التي طالت مسؤولين في مجموعات الضغط الاقتصادية الكبرى في البلاد.

وتحقق الشرطة في اتهامات بتحرّش جنسي واغتصاب كشفت عنها صحيفة الغارديان سابقًا ويُزعم أنها حدثت في العام 2019.

 

آي نيوز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

 

تركز آي نيوز على محنة الجالية البريطانية التي تقطعت بها السبل في السودان، في ظل التطورات المتلاحقة والاضطرابات التي تشهدها الخرطوم وتشكل خطرًا كبيرًا على المدنيين.

يواجه البريطانيون الذين تقطعت بهم السبل رحلة تمتد ثلاثة أيام في مناطق الحرب في السودان للوصول إلى السفن البحرية الملكية من أجل إجلائهم إلى بريطانيا.

 

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

 

تتلقى الحكومة البريطانية عدة مناشدات لإنقاذ 4 آلاف بريطاني عالق في السودان، بينهم 71 طبيبًا، حسب ما كتبت صحيفة ديلي ميرور.

وفي تصريحات سابقة، قال وزير الخارجية جيمس كليفرلي:“لا تزال سلامة وحماية الرعايا البريطانيين في السودان أولوية قصوى بالنسبة إلينا، وسنعمل على أداء هذا الواجب من خلال سفاراتنا الموجودة في المنطقة بالتنسيق الوثيق مع أصدقائنا وشركائنا الدوليين”.

وأشار إلى أن قدرة بريطانيا على تقديم المساعدة للمواطنين البريطانيين مقيدة ومحدودة إلى حين انتهاء الصراع الدائر في السودان.

 

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

 

تقول صحيفة التايمز: إن الحكومة تسابق الزمن للتحرك وإنقاذ نحو 4 آلاف بريطاني من المُحاصرين تحت القصف في السودان.

وفي تصريحات لرئيس الوزراء أمس، قال سوناك: إن عملية إجلاء الدبلوماسيين البريطانيين وعائلاتهم كانت “معقدة وسريعة”، وجاءت إثر تهديدات لموظفي السفارة في العاصمة الخرطوم.

 

ديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي تلغراف)

 

أرسل وزير الخارجية جيمس كليفرلي خطابًا مهمًّا للصين يطالب فيه بالكشف عن أكبر حشد عسكري لديها في وقت السلم، حسب ما كشفت صحيفة ديلي تلغراف.

 

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ستار)

 

نشرت صحيفة ديلي إكسبريس تقريرًا عن تعهد ريشي سوناك بالتزامه الثابت بالحفاظ على حقوق المرأة وإتاحة المساحات كلها للنساء في جميع أنحاء بريطانيا.

 

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

 

اعترف وزير المالية جيريمي هانت أمس بأن الضرائب المفروضة على الشركات مرتفعة للغاية، حيث دعت الشركات الحكومة إلى الوفاء بوعودها بإصلاح العلاقات مع القطاع الخاص، وفقًا للصحيفة.

 

المصدر: Sky news


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 24 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 23 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 20 إبريل 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.