العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 23 سبتم...

1445 شعبان 16 | 26 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 23 سبتمبر 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير September 23, 2023

تنوعت الأخبار التي تصدرت الصحف البريطانية اليوم، ولعل أبرزها خطط الحكومة التي أثارت جدلًا بعد الإعلان عن الاستعداد لإلغاء المحطة الثانية من خط السكك الحديدية عالي السرعة (HS2).

الصحف البريطانية

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

ذكرت صحيفة التايمز أن داونينج ستريت تستعد لإلغاء المحطة الثانية من خط السكك الحديدية عالية السرعة HS2. وتقول الصحيفة إن رئيس الوزراء في “مسار تصادمي” مع رئيسي الوزراء السابقين بوريس جونسون وديفيد كاميرون بشأن القرار المبلغ عنه.

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

كشفت الغارديان عن خطط رئيس الوزراء ريشي سوناك لاتخاذ بعض من أقوى إجراءات مكافحة التدخين في العالم والتي من شأنها منع الجيل القادم من شراء السجائر.

وقالت مصادر في وايتهول إن رئيس الوزراء يبحث في إجراءات مماثلة لتلك التي قدمتها نيوزيلندا في كانون الأول- ديسمبر الماضي.

والتي تضمنت زيادة السن القانوني للتدخين، بما يحظر بيع السجائر لأي شخص ولد في 1 يناير 2009 أو بعده.

آي نيوز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

أجرى مسؤولون بريطانيون محادثات دبلوماسية مع ممثلين رئيسين من الكرملين بشأن الأمن الدولي خلال الحرب المستمرة في أوكرانيا، حسبما أفادت آي نيوز.

وعُقِدت اجتماعات على مدى الـ 18 شهرًا الماضية في مواقع من بينها فيينا ونيويورك كجزء من دبلوماسية القنوات الخلفية التي تجري خلف الكواليس.

وصرح دبلوماسي بريطاني كبير شارك في بعض المناقشات، أنه قد رُتِّبَ لهذه الاجتماعات؛ لمناقشة المسائل الأمنية بالنسبة للمملكة المتحدة وعلى المستوى الدولي، لتغطية القضايا العالمية المُلحة كنقص الحبوب والتباحث بشأن خطورة توسع الأسلحة النووية.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي تلغراف)

كشف العلماء أن حقن (tirzepatide) -المرخصة حاليًا لعلاج مرض السكري- يمكن أن تحقق نتائج أفضل لإنقاص الوزن من الحقن المقدمة في هيئة الصحة الوطنية.

وأظهرت دراسة أُجرِيت على 18 ألف شخص أن الأشخاص الذين استخدموا حقن (tirzepatide) فقدوا الوزن أكثر ممن استخدموا حقن (Wegovy)، وذلك على مدى ثلاثة أشهر.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

يخطط وزير المالية البريطاني جيريمي هانت لإجراء أكبر تعديل على حسابات التوفير الفردية منذ سنوات في مسعى لإقناع المزيد من الناس بالاستفادة من السيارات المعفاة من الضرائب لدعم الشركات المدرجة في لندن، حسبما ذكرت صحيفة فايننشال تايمز يوم الجمعة.

وقال تقرير فايننشال تايمز نقلًا عن أشخاص مطلعين على المناقشات إن مسؤولي وزارة المالية في البلاد التقوا مع المديرين التنفيذيين في صناعة الاستثمار في الأسابيع الأخيرة لمناقشة كيفية إزالة الحواجز أمام الاستثمار في سوق الأسهم.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبرس)

ذكرت صحيفة ديلي إكسبريس أن مؤتمر حزب المحافظين الأسبوع المقبل سيشهد انضمام مجموعة من كبار المحافظين والنواب لمطالبة رئيس الوزراء بإعادة حزب المحافظين إلى قيمه التقليدية، إذا كان يريد الفوز في الانتخابات العامة المقبلة.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

ذكرت صحيفة ديلي ميرور ادعاءات جديدة من خبير في مكتب التحقيقات الفيدرالي بأن الممثل الذي توفي في حفلة حضرها نجم الروك بيت دوهرتي في عام 2006 قد ألقي به من الشرفة. أثيرت هذه الادعاءات في فيلم وثائقي تلفزيوني جديد.

ديلي ستار

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ستار)

وتسلط صحيفة ديلي ستار الضوء على تصريحات الملك تشارلز عن ظاهرة الاحتباس الحراري خلال زيارته الرسمية لفرنسا برحلة طولها 300 ميل على متن طائرة خاصة.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ ايضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.