العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 23 أ...

1445 شوال 13 | 22 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 23 أغسطس 2022

عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير August 23, 2022

تناولت عناوين الصحف البريطانية اليوم الثلاثاء 23 أغسطس أخبارًا سياسية واقتصادية متنوعة، أبرزها الارتفاع الصاروخي المتوقع للتضخم في بريطانيا والإضراب الذي ينظمه المحامون الجنائيون في إنجلترا وويلز.

إليكم أبرز ما جاء في عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 23 آب/أغسطس 2022:

ذكرت صحيفة “الفاينانشيال تايمز” أن المحللين في بنك الاستثمار “سيتي” (Citi) يتوقعون أن يتجاوز التضخم في المملكة المتحدة 18.6 في المئة في كانون الثاني/يناير 2023، وهو أعلى مستوى بين الدول الغربية. (modafinil cumpara online)

كما حذّر بنك “سيتي” في تقرير له من أن ارتفاع التضخم إلى 18 في المئة سيجبر بنك إنجلترا على رفع أسعار الفائدة من المستوى الحالي البالغ 1.75 في المئة إلى 7 في المئة، وفقًا لما أفادته صحيفة “التايمز”.

ومن جهة أخرى تتساءل صحيفة “الديلي إكسبريس” في صفحتها الأولى: “كيف سيواجه الملايين ارتفاع التضخم؟”، مشيرة إلى التحذير الذي أصدرته شركة الاستشارات “كورنوال إنسايت” من أن ملايين الأشخاص في المملكة المتحدة سيعانون من الارتفاع الصاروخي لفواتير الطاقة في الشتاء القادم.

 

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ملايين الأشخاص سيعانون من الارتفاع الصاروخي لفواتير الطاقة في الشتاء القادم (الديلي إكسبريس)

وفي سياقٍ آخر تناولت صحيفة “الديلي تلغراف” دعوة وكيل وزارة شؤون اللاجئين اللورد هارينغتون إلى مضاعفة المدفوعات الشهرية للأسر التي تستضيف لاجئين أوكرانيين إلى 700 باوند، وسط مخاوف من أن تتسبب أزمة تكلفة المعيشة في انسحاب آلاف العائلات من البرنامج.

وتوقع هارينغتون في حديثه إلى الصحيفة انسحاب نحو ربع الأسر التي تستضيف اللاجئين والبالغ عددها 25 ألف أسرة عندما تنتهي فترة الأشهر الستة الأولى في أكتوبر.

وركزت صحيفة “الديلي ميل” على الإضراب الذي يشنّه المحامون الجنائيون في إنجلترا وويلز إلى “أجل غير مسمى” ودون انقطاع اعتبارًا من 5 سبتمبر.
وكتب وزير العدل دومينيك راب في مقال في الصحيفة: “العدالة تسير سيرًا عشوائيًّا”، مشيرًا إلى أن الإضراب سيسبب “معاناة لا توصف” لضحايا الجرائم، وأن الشوارع البريطانية ستصبح أقل أمانًا مع تجوّل اللصوص والمجرمين بحرية.

 

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: المحامون الجنائيون يعلنون الإضراب إلى “أجل غير مسمى” (الديلي ميل)

أما صحيفة “الغارديان” فتواصل انتقادها لوزيرة الخارجية والمرشحة لقيادة حزب المحافظين ليز تروس!
إذ تقول الصحيفة: إن تروس كانت مسؤولة عن خفض تمويل وكالة البيئة المخصص لمعالجة تلوث المياه بمقدار 235 مليون باوند عندما كانت وزيرة البيئة في عام 2015، وعن خفض المنحة المخصصة لشركات المياه لمعالجة مياه الصرف الصحي بمقدار 24 مليون باوند.

 

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الشرطة تحذر كريستيانو رونالدو بسبب تحطيم هاتف طفل مُصاب بالتوحد! (الديلي ميرور)

هذا وسلّطت صحيفة “المترو” الضوء على الضغط الذي تتعرّض له أقسام الطوارئ في مستشفيات إنجلترا بسبب المرضى الذين يتوافدون إليها لأسباب “تافهة”، ويشمل ذلك الأشخاص الذين يطلبون المساعدة من أجل علاج قشرة الرأس!
وفي الشهر الماضي حضر 2164000 شخص إلى أقسام الطوارئ، ولكن أُدخل أقل من ربعهم فقط لتلقي العلاج، وفقًا لما ذكرته الصحيفة.

وأخيًرا احتوت الصفحة الأولى في صحيفة “الديلي ميرور” صورة لاعب مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو. وتقول الصحيفة: إن رونالدو حضر إلى قسم الشرطة الخاص بمدينة ليفربول لاستجوابه وتحذيره بسبب تحطيم هاتف طفل مُصاب بالتوحد بعد خروجه مهزومًا في مباراة إيفرتون بالدوري الإنجليزي الممتاز.

 

عناوين الصحف البريطانية: أسعار الفائدة قد ترتفع بسبب ارتفاع التضخم (يوتيوب) 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 22 أغسطس 2022

بنك إنجلترا يرفع سعر الفائدة لنسبة 1.75 بأكبر زيادة منذ 27 عامًا

ما الخدمات والسلع التي ارتفعت أسعارها بسبب التضخم في بريطانيا؟