العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 24 سبتم...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 24 سبتمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 24 سبتمبر 2023
فريق التحرير September 24, 2023

تناول العديد من عناوين الصحف البريطانية الاقتراحات التي قُدِّمَت للحكومة البريطانية بإيقاف مشروع خط السكة الحديدية HS2 نظرًا لارتفاع تكلفته، حيث سيكشف رئيس الوزراء ريشي سوناك عن قرارات جديدة لتعزيز شعبية حزبه خلال الانتخابات القادمة.

إليكم أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 42 أيلول/ سبتمبر 2023 :

صنداي تلغراف (Sunday Telegraph)


نقلت صحيفة صنداي تلغراف عن مصدر حكومي قوله إن رئيس الوزراء يشعر بالقلق من استنفاد خزينة الحكومة على بناء الجزء الشمالي من خط السكة الحديدية HS2 الذي يمتد من برمنغهام إلى مانشستر.

الأوبرزفر (The Observer)

قالت مصادر في حزب المحافظين إن رئيس الوزراء سيواجه معارضة قوية من النواب المحافظين إذا اتخذ أي قرار بتجميد مد الجزء الشمالي من خط السكة الحديدية لمشروع HS2، وقالت الصحيفة إن أحد الوزراء قد يستقيل من حكومة سوناك إذ اتخذ القرار بتجميد المشروع.

صنداي تايمز (The Sunday Times)


قالت صحيفة صنداي تايمز إن رئيس الوزراء قد يتخذ قرارًا بتجميد الجزء الشمالي من مشروع سكة الحديد HS2 خلال الأسبوع الجاري، وأكدت الصحيفة أن رئيس الوزراء سيصدر المزيد من القرارات لإرضاء الناخبين خلال المؤتمر الذي سيعقده حزب المحافظين الشهر المقبل، بما في ذلك تخفيض الضريبة على الميراث.

صنداي إكسبريس (Sunday Express)


قالت صحيفة صنداي إكسبريس إن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك يستعد لإصدار قرار بتخفيض الضريبة على الميراث، فيما يستعد سوناك للإعلان عن مجموعة من السياسات التي تصب في صالح الناخبين محاولًا رفع حظوظ حزبه على حساب حزب العمال في الانتخابات القادمة..

ميل أون صنداي (The Mail On Sunday)


قالت صحيفة ميل أون صنداي إن رئيس الوزراء ريشي سوناك لن يُقدِم على أي تغيير في القوانين الخاصة بأموال المتقاعدين، بعد تحذيره من أن أي خطوة مماثلة قد تطيح بمستقبله السياسي قبل الانتخابات القادمة، وكان رئيس الوزراء قد أظهر سابقًا استعداده لتغيير القوانين المتعلقة باستثمار أموال المتقاعدين.

ديلي ستار صنداي (Daily Star Sunday)


قالت صحيفة ديلي ستار صنداي إن العلماء يبنون “تلسكوبًا” خاصًا لرصد انبعاثات غاز الميثان من الكواكب البعيدة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.