العرب في بريطانيا | تعرف إلى أبرز التغييرات المالية في بريطانيا في ...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

تعرف إلى أبرز التغييرات المالية في بريطانيا في عام 2024

ثلاثة أمراض تهدد البريطانيين في عام 2024
فريق التحرير December 26, 2023

مع اقتراب دخول العام الجديد، سيشهد البريطانيون بعض التغييرات المالية التي تشمل العمال والمتقاعدين والمستفيدين من المزايا.

وقد أُعلِن عن بعض التغييرات، مثل رعاية الأطفال المجانية، في وقت سابق من هذا العام ضمن ميزانية الربيع، بينما أكد بيان الخريف الشهر الماضي زيادات في المعونات والمزايا.

ما التغييرات المالية في بريطانيا التي تدخل حيز التنفيذ في عام 2024؟

انخفاض مبالغ المعونات الحكومية ابتداءً من إبريل 2024
التغييرات المالية في بريطانيا بحلول عام 2024

تغيير سقف أسعار الطاقة

من المقرر أن ترتفع فواتير الطاقة بمقدار 94 باوند في العام الجديد. وقد حدد منظم الطاقة “Ofgem” سقف الأسعار الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ في 1 يناير وسيظل ساريًا حتى 31 مارس بـ1.928 باوند سنويًا بعد أن كان 1.843 باوند.

ولن تكون هذه المرة الوحيدة التي ستتغير فيها فواتير الطاقة العام المقبل، لأن سقف الأسعار يُعدَّل كل ثلاثة أشهر. وعلى ضوء ذلك، يُتوقَّع أن ينخفض الحد الأقصى للأسعار بمقدار 268 باوند إلى 1660 باوند سنويًا وفقًا لمحللي الطاقة في Cornwall Insight، لكن لن يُؤكد ذلك حتى فبراير القادم. ويُتوقَّع أيضًا أن يستمر الانخفاض مرة أخرى ليصل إلى 1590 باوند في يوليو قبل زيادة طفيفة إلى 1640 باوند في أكتوبر.

ضرائب التجارة الإلكترونية

ابتداء من 1 يناير، ستفرض هيئة الإيرادات والجمارك البريطانية “HMRC” ضرائب جديدة على البائعين على الإنترنت، ويشمل ذلك البائعين على “Vinted” أو “Depop” حيث ستُبلَّغ قريبًا “HMRC” عن دخل البائعين بشكل مباشر كجزء من الحملة الضريبية التي تقودها الهيئة على من يجنون مداخيل إضافية.

وسيكون الموعد النهائي الأول لتقديم التقارير بعد عام من دخول اللوائح حيز التنفيذ، أي في 31 يناير 2025.

وعلى ضوء ذلك، يمكن للنظام الجديد أن يصفع البائعين بفاتورة ضريبية غير متوقعة إذا لم يمتثلوا لجميع اللوائح الضريبية اللازمة، خصوصًا أن منصات البيع ستكون ملزمة بتسجيل المعلومات وتسليمها إلى “HMRC” جنبًا إلى جنب مع زيارات مفتشي الضرائب الدورية.
ستؤثر هذه الإجراءات أيضًا على مؤجري العقارات على “Airbnb” ومنصات تأجير العقارات الأخرى.

فتح باب التسجيل للحصول على رعاية الأطفال المجانية

رعاية الأطفال
التغييرات المالية في بريطانيا بحلول عام 2024

يمكن للآباء التقدم بطلب للحصول على رعاية الأطفال المجانية اعتبارًا من 2 يناير. ويشمل ذلك الآباء الذين يعملون على الأقل 16 ساعة أسبوعيًا ولديهم أطفال بعمر السنتين، حيث سيُرعى أطفالهم لـ15 ساعة في الأسبوع كجزء من مخطط الدعم الحكومي.

وفي سبتمبر 2024، سيكون الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين تسعة أشهر وسنتين في الأسر التي يعمل فيها كلا الأبوين 16 ساعة على الأقل أسبوعيًا مؤهلين للحصول على 15 ساعة مجانية من الرعاية أسبوعيًا، وعلى 30 ساعة اعتبارًا من سبتمبر 2025.

تغييرات التأمين الوطني

اعتبارًا من الـ 6 يناير، سيُخفّض المعدل الرئيس لمساهمات الموظفين في فئة التأمين الوطني 4 والمقدر بـ 12٪ إلى 10٪ حسب بيان الخريف لوزير الخزانة جيريمي هانت.

سيساعد هذا التغيير 27 مليون بريطاني يتقاضى راتبًا متوسطًا قدره 35 ألف باوند على توفير أكثر من 450 باوند. كما أن هذه التغييرات جيدة للعاملين لحسابهم الخاص.

ومن جهة أخرى، ألغى هانت في بيان الخريف بعض مساهمات التأمين الوطني (NICs)، مثل التأمين الوطني من الفئة 2، وهي رسوم إجبارية ثابتة محددة حاليًا عند 3.45 باوند في الأسبوع، حيث قال وزير الخزانة إن هذا التغيير سيمكن مليوني شخص يعملون لحسابهم الخاص من توفير 350 باوند سنويًا اعتبارًا من 6 أبريل.

الموعد النهائي للإقرار الضريبي

بقي شهر واحد أمام البريطانيين لتقديم إقرارهم الضريبي عبر الإنترنت للسنة الضريبية 2021 إلى 2022، علمًا أن الموعد النهائي لتقديم النموذج الورقي كان في 31 أكتوبر 2023، ولكن لا يزال بإمكان المعنيين تقديم إقراراتهم عبر الإنترنت حتى 31 يناير.

هذا ويواجه زبائن التقييم الذاتي غرامة قدرها 100 باوند إذا تأخر إقرارهم الضريبي لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر. وتُطبق غرامات أخرى قدرها 10 باوند في اليوم لثلاثة أشهر، أي أن الحد الأقصى للغرامة إلى 900 باوند.

وبالنسبة للمدفوعات المتأخرة ستة أشهر، سيُغرم المعني إما بـ 5٪ من الضريبة المفروضة أو بـ 300 باوند.

مدفوعات تكلفة المعيشة

معونات الأطفال
التغييرات المالية في بريطانيا بحلول عام 2024

ستتلقى الأسر التي تحصل على مزايا معينة، بما في ذلك معونة اليونيفيرسال كريديت ، مبلغ 299 باوند مباشرة في حساباتها المصرفية بين 6 فبراير و 22 فبراير.

ولن يضطر المستفيدون من المدفوعات المعفاة من الضرائب إلى التقدم للحصول على المبلغ.

القائمة الكاملة للمزايا المعنية:

  • اليونيفيرسال كريديت
  • بدل البحث عن عمل على أساس الدخل
  • بدل التوظيف والدعم المتعلق بالدخل
  • دعم الدخل
  • ائتمان ضريبي للعمل
  • الإعفاء الضريبي للأطفال
  • ائتمان المعاشات التقاعدية

ويجب أن يكون لدى المعني الحق في الحصول على أي من المزايا المذكورة أعلاه بين 13 نوفمبر و 12 ديسمبر للحصول المبلغ. وستتلقى الأسر التي تحصل على ائتمانات ضريبية فقط هذا المبلغ من “HMRC” بعد أن تدفعه وزارة العمل والمعاشات للمستفيدين الآخرين.

تجدر الإشارة إلى أن دفعة 299 باوند هي آخر ثلاث دفعات من حزمة الدعم المقدرة بـ 900 باوند، حيث دُفع القسط الأول بقيمة301 باوند لأكثر من ثمانية ملايين أسرة في أبريل ومايو، بينما دُفع القسط الثاني بقيمة 300 باوند في 31 أكتوبر.

زيادة أسعار تذاكر القطارات

أعلنت وزارة النقل البريطانية ارتفاع أسعار تذاكر القطارات مرة أخرى في 3 مارس المقبل بنسبة 4.9٪ بناءً على مؤشر أسعار التجزئة لشهر يوليو (RPI)، والذي كان 9٪.

وستؤثر هذه الزيادة على التذاكر الموسمية وبعض تذاكر العودة خارج أوقات الذروة في الرحلات الطويلة، والتذاكر المفتوحة الخاصة بالسفر إلى المدن الكبرى.

تبلغ التكلفة الحالية للتنقل الأسبوعي من أكسفورد إلى لندن 6096 باوند وسترتفع إلى 6394 باوند اعتبارًا من مارس القادم، أي بزيادة قدرها 298 باوند. وسترتفع التذكرة الموسمية من تونبريدج ويلز إلى لندن بمقدار 372 باوند إلى 5829 باوند.

الموعد النهائي لائتمان المعاشات التقاعدية بأثر رجعي

أبرز التعديلات على المعاشات التقاعدية في بريطانيا بدءًا من إبريل 2024
التغييرات المالية في بريطانيا بحلول عام 2024

الموعد النهائي للمتقاعدين للاستفادة من ائتمان المعاشات التقاعدية بأثر رجعي لتلقي مدفوعات تكلفة المعيشة الثالثة هو 5 مارس، ويشمل ذلك أصحاب الدخل المنخفض الذين بلغوا سن التقاعد، مع العلم أن ائتمان المعاشات التقاعدية يعمل بشكل مختلف قليلًا عن المعونات والمزايا حيث يمكن تأريخه رجعيًا بثلاثة أشهر.

ويوفر ائتمان المعاشات التقاعدية ما معدله 3900 باوند سنويًا كدعم مالي إضافي، ولكن زهاء 800 ألف أسرة مؤهلة تفوت فرصة الاستفادة من ذلك.

إعلان ميزانية الربيع في 15 مارس

تحدد الميزانية، التي يقرؤها وزير الخزانة أمام مجلس العموم، خطط الحكومة لزيادة الضرائب والتخفيضات ومسائل أخرى مثل الحد الأدنى للأجور وتغييرات معونة اليونيفيرسال كريديت. وتختلف الميزانية عن مراجعة الإنفاق، التي تحدد مقدار الأموال العامة المخصصة لتمويل بعض القطاعات مثل NHS.

انتهاء خفض رسوم الوقود

بفضل حملة “The Sun’ s Keep it Down”، جُمِّدت رسوم الوقود عند 57.95 بنس منذ مارس 2011 وخُفِّضت مؤقتًا بمقدار 5 بنسات إضافية في عام 2022.

ومن المقرر أن ينتهي معدل 52.95 بنس المخفض في مارس القادم، ما يعني أن معركة جديدة ضد رسوم الوقود ستبدأ قبل إعلان الميزانية في الربيع خاصة وأن ضريبة القيمة المضافة ستُفرض على معظم أنواع الوقود.

الجدير بالذكر أن حملة “The Sun’ s Keep it Down” أجبرت الحكومة على تجميد رسوم الوقود لـ 13 عامًا على التوالي.

زيادة الأجور

سيحصل ملايين العمال بدوام كامل في بريطانيا على زيادة في الأجور قدرها 1800 باوند ابتداء من 1 أبريل العام المقبل. وسيرتفع الحد الأدنى للأجور لمن هم فوق 21 عامًا من 10.42 باوند إلى 11.44 باوند، وهي أكبر زيادة سُجِّلت منذ 10 سنوات والتي ستطبق لأول مرة على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 21 عامًا، بدلًا من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 23 عامًا.

فيما يلي الزيادات الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 أبريل 2024:

  • سيحصل الأشخاص البالغين من العمر 21 عامًا أو أكثر على 11.44 باوند بدلًا من 10.42 باوند.
  • وبالنسبة للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 20 عامًا، ستكون الزيادة بـ1.11 باوند عن الأجر السابق البالغ 7.49 باوند.
  • سيحصل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عامًا والطلبة المتدربون على 6.40 باوند بدلًا من 5.28 باوند.

زيادة ضريبة السكن

ضريبة السكن
التغييرات المالية في بريطانيا بحلول عام 2024

من المتوقع أن ترتفع ضريبة السكن مرة أخرى ابتداء من الفاتح من أبريل. وتتمثل الدفعة التي يحددها المجلس المحلي في رسوم تذهب لتمويل الخدمات المحلية. وسيُعلن عن قيمة المدفوعات بالضبط في فبراير القادم.

تجدر الإشارة إلى أن هذا العام شهد زيادة معظم السلطات المحلية معدلات ضريبة السكن بنسبة 5٪ على الرغم من ارتفاع الفواتير في بعض الحالات بنسبة 15٪.

زيادة أسعار ترخيص التلفزيون

تماشيًا مع التضخم، ستدفع الأسر البريطانية 169.50 باوند مقابل رسوم ترخيص التلفزيون اعتبارًا من أبريل القادم ، بعد أن كانت الرسوم مجمدة بسعر 159 باوند على مدار العامين الماضيين.

يحتاج كل من يشاهد التلفزيون في المملكة المتحدة إلى دفع رسوم الترخيص السنوية الخاصة به، والتي تُحسب لأي برنامج مباشر أو أي برنامج على “BBC iPlayer” على أي جهاز.

تغييرات نمط العمل المرن

شركة
التغييرات المالية في بريطانيا بحلول عام 2024 (آنسبلاش)

من المقرر أن يدخل قانون علاقات العمل (العمل المرن) حيز التنفيذ بالكامل في 6 أبريل في إطار تحسين حقوق العمال، ما يسمح للموظفين بتقديم طلبين رسميين للعمل المرن في فترة 12 شهرًا بعد أن كانوا بحاجة إلى العمل المستمر 26 أسبوعًا لتقديم طلب واحد.

ويعتبر العمل المرن طريقة تناسب احتياجات الموظف بما في ذلك أوقات الدوام وإمكانية العمل من المنزل. كما يحق لجميع الموظفين طلب العمل المرن ولا ينحصر الأمر على الآباء ومقدمي الرعاية فقط.

زيادات في المعونات

سترتفع مدفوعات اليونيفيرسال كريديت جنبًا إلى جنب مع معونات أخرى بنسبة 6.7٪ في أبريل المقبل.

وعلى ضوء ذلك، ستشهد الأسر المستفيدة من معونة اليونيفيرسال كريديت زيادة بنحو 470 باوند سنويًا اعتبارًا من أبريل 2024، أي ما يعادل زيادة 39 باوند شهريًا.

وفيما يخص معونات الطفل، فستكون الزيادة من 24 باوند إلى 25.60 باوند في الأسبوع بالنسبة للطفل الأول أو الطفل الوحيد. وسترتفع المعونة من 15.90 باوند إلى 17 باوند مقابل كل طفل ثان.

هذا وسيرتفع دعم الدخل إلى 71.70 باوند في الأسبوع بزيادة أسبوعية قدرها 4.50 باوند اعتبارًا من أبريل 2024. وستزيد مدفوعات بدل الحضور من 68.10 باوند إلى 72.66 باوند في الأسبوع، بزيادة قدرها 4.56 باوند.

ويمكن أن يتوقع المستفيدون من مدفوعات الاستقلال الشخصي (PIP) ارتفاع مدفوعاتهم من 172.75 باوند إلى 184.32 باوند في الأسبوع اعتبارًا من أبريل 2024 بزيادة قدرها 11.57 باوند أسبوعيا.

زيادة المعاشات التقاعدية

سيشهد المتقاعدون في بريطانيا زيادة تصل إلى 901 باوند في معاشاتهم اعتبارًا من 8 أبريل العام المقبل تماشيًا مع أزمة تكلفة المعيشة. ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه وزير الخزانة جيريمي هانت في بيان الخريف أن “القفل الثلاثي” للمعاشات التقاعدية سيبقى كما هو.

وعلى ضوء ذلك، ستزيد المعاشات بنسبة 8.5٪، بما يتماشى مع معدل الأجور في يوليو الماضي لأن نظام القفل الثلاثي يحدد زيادة المعاشات التقاعدية حسب معدل التضخم في سبتمبر، أو معدل الأجور من مايو إلى يوليو، أو بنسبة 2.5٪.

وسيحصل المتقاعدون الأكبر سنًا الذين تقاعدوا قبل أبريل 2016 على زيادة أسبوعية تتراوح ما بين 156.20 باوند إلى 169.48 باوند، وزيادة سنوية ما بين 8122.40 باوند إلى 8812.96 باوند.

 

المصدر: الصن


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.