العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - زبائن يبلغون عن عيب في آيفو...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

زبائن يبلغون عن عيب في آيفون 15 بعد نجاحه الأولي

أبل تعلن عن أكبر تغيير تشهده أجهزة الآيفون.. لكن بريطانيا مستبعدة
فريق التحرير September 30, 2023

أبلغ العديد من زبائن شركة آبل الشهيرة عن عيب في هاتف آيفون 15 على الرغم من مبيع عدد كبير من نسخ الجهاز الحديث.

واشتكى الزبائن من ارتفاع درجة حرارة الهواتف، بحيث يصبح من الصعب لمس إطار الجهاز المصنوع من التيتانيوم لارتفاع درجة حرارته.

استخدام معدن التيتانيوم يساهم في ارتفاع درجة حرارة آيفون 15

استخدام معدن التيتانيوم خفيف الوزن يسبب مشاكل لجهاز آيفون 15
استخدام معدن التيتانيوم خفيف الوزن يسبب مشاكل لجهاز آيفون 15

ونشر أحد مستخدمي جهاز آيفون :” لقد اشتريت جهاز آيبفون 15 برو، لكن مشكلة الجهاز هو أنه يسخن كثيرًا بحيث يصبح من الصعب حمله.

فيما أشار مستخدم آخر إلى أن درجة حرارة جهاز آيفون 15 برو الخاص به وصلت إلى 44 درجة مئوية.

وفي هذا الصدد قال الخبير من شركة آبل مينغ تشي كو:” إن مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف تعود إلى طريقة تصميمه، حيث كان الهدف الأساسي للشركة هو تخفيف وزن المنتج”.

إذ تحتوي نسخة آيفون برو على إطار مصنوع من التيتانيوم الذي يُعدّ من المعادن الحافظة للحرارة مما يعيق قدرة الهاتف على توزيع الحرارة، وسبق أن استخدم شركة آبل الفولاذ المقاوم للصدأ لصناعة هاتفها المتطور”.

وأشار مينغ تشي كو إلى أن الشركة اختارت إنتاج جهاز خفيف الوزن على حساب جودة نظام توزيع الحرارة في الجهاز، فقد قللت من مساحة توزيع الحرارة واستخدمت إطار مصنوع من التيتانيوم.

تحديث برنامج الجهاز يمكن أن يساعد في حل المشكلة

هواتف الآيفون
ما الحلول المقترحة لعيوب هاتف آيفون 15؟

وقال إن شركة آبل ستعالج المشكلة عبر تحديث البرامج، واستبعد أن سبب المشكلة هو استخدام شريحة جديدة تايوانية الصنع في أجهزة آيفون برو.

وأكد مينغ تشي كو أن هذا العيب في جهاز آيفون سيؤثر على مبيعات نسخ آيفون برو إذا لم تعالج الشركة المشكلة، وقد طرح جهاز آيفون 15 للبيع في بريطانيا الأسبوع الماضي في بريطانيا بسعر 799 باوند للطراز الأساسي و 999 باوند لطراز برو و بسعر 1199 باوند لطراز برو ماكس.

هذا وقال كايل وينز الخبير في أجهزة آيفون إن الاختبارات التي أجريت على جهاز آيفون 15 برو أظهرت أن هذا الجهاز يتمتع بخصائص مماثلة لجهاز آيفون 14 برو المغطى بالفولاذ المقاوم للصدأ، والذي اشتكى المستخدمون من ارتفاع درجة حرارته.

وأشار إلى أن التيتانيوم والفولاذ المقاوم للصدأ يؤديان وظيفة متشابهة فيما يتعلق بحفظ الحرارة، إلا أن التيتانيوم أخف وزنًا وأقل امتصاصًا للحرارة، على عكس الألومنيوم الذي استخدم في أجهزة آيفون من طراز آيفون 14 و 15.

ارتفاع درجة حرارة الجهاز يؤثر على أداء البطارية

البلاك فرايدي..أفضل العروض على الهواتف المحمولة وشرائح البيانات
درجة حرارة هاتف آيفون 15 قد تصل ل 44

وقال وينز إن شركة آيفون يمكنها حل المشكلة على الفور عن طريق تحديث أحد البرامج بحيث يساهم في بطء المعالج لتجنب ارتفاع درجة حرارة الجهاز التي تؤثر على أداء البطارية.

وأضاف :”لقد أظهرت نتائج الاختبارات التي أجريناها على هواتف آيفون برو 14 أن درجة حرارة الجهاز وصلت إلى 44 مئوية، وأعتقد أن شركة آبل لن تقبل ببقاء الأجهزة على هذا الوضع”.

وقال الخبير التقني بن وود:” إن المشاكل المتعلقة بارتفاع درجة حرارة أجهزة آيفون يمكن أن تحل عبر تعديل الجهاز وتحديث برنامجه إذا لزم الأمر، لكن الشركة لن تضطر لجمع الأجهزة من المستخدمين من أجل حل هذه المشكلة”.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:05 am, Jun 19, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 75 %
Pressure 1021 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm