العرب في بريطانيا | شرب فنجانين إلى ثلاثة من القهوة يوميا يساعد لعم...

شرب فنجانين إلى ثلاثة من القهوة يوميا يساعد لعمر أطول “دراسة”

أفضل مدن بريطانيا لعشاق القهوة في 2024
فريق التحرير سبتمبر 27, 2022
شارك

أشارت الأبحاث إلى أنّ شرب فنجانين إلى ثلاثة من القهوة يوميًا يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وأجريت الدراسة على القهوة المطحونة أو المغليّة، سريعة التحضير، والخالية من الكافيين.

ووجدت الدراسة، التي نُشرت في المجلة الأوروبية للوقاية من أمراض القلب (European Journal of Preventative Cardiology)، أنّ نسبة الوفاة قد انخفضت بمقدار 14% لمن يشرب القهوة الخالية من الكافيين بمقدار فنجانين إلى ثلاث، 27% للقهوة المطحونة أو المغلية، و11% للقهوة الفورية الصنع.

 

 

 

عناصر في القهوة تحافظ على صحة القلب

 

وقال أحد القائمين على الدراسة، البروفيسور بيتر كيستلر من معهد بيكر لأمراض القلب والسكري في أستراليا: “أظهرت الدراسة رابطًا بين شرب القهوة الخالية من الكافيين وانخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”

“وأشارت النتائج أنّ على الجميع شرب القهوة المطحونة، الخالية من الكافيين، أو السريعة التحضير كجزء من نمط حياتهم”

وبحثت الدراسة في استخدام أنواع مختلفة من القهوة وتأثيرها على أمراض القلب والأوعية الدموية باستخدام بيانات من البنك الحيوي في المملكة المتحدة

قال البروفيسور كيستلر: “تُشتهر القهوة باحتوائها على الكافيين، ولكن ما لا يعلمه الجميع أنّها تحتوي على أكثر من 100 مكون بيولوجيّ.”

 

شرب القهوة يحافظ على صحة القلب
شرب القهوة يحافظ على صحة القلب (Unsplash)

 

“ومن المرجح أنّ هذه المكونات البيولوجية هي السبب بتقليل معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وإطالة عمر الإنسان. وتشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أنّه لا ينبغي على الشخص تقليل كميات القهوة التي يشربها ويمكن الاستمتاع بها إذ إنّ شرب القهوة سلوك صحيّ للقلب”.

وأجرت الدراسة استبيانًا عن عدد أكواب القهوة التي يشربها الشخص كلّ يوم وما إن كان يشرب عادةً قهوة فورية أو مطحونة أو منزوعة الكافيين، وأجاب عليه 449563 شخصًا.

بينما ارتبطت جميع أنواع القهوة بانخفاض في أمراض القلب والأوعية الدموية ، لوحظ أنّ أقل خطر عند أولئك الذين شربوا ثلاثة أكواب في اليوم.

ووجب التنبيه أنّ الباحثين وجدوا أنّ 27809 (6.2٪) أشخاص ماتوا خلال فترة الـ 12.5 سنة الماضية.

المصدر Sky News

 


 

اقرأ المزيد

دراسة استقصائية تظهر حجم الخلل بمراقبة سلامة الأغذية في بريطانيا

استخدام العدسات اللاصقة يزيد احتمال الإضرار بالعين ثلاث مرات “دراسة”

ملايين البريطانيين يضطرون للعمل أو البحث عن وظيفة ثانية “دراسة”

آخر التغريدات @alarabinuk

𝕏 @alarabinuk · 14 أغسطس 2026
قفزة في العمر... أمام كسوف الشمس الكلي مباشرة توقيت مثالي ودقة متناهية؛ المتزلج الأولمبي الإسباني داني ليون يستغل حدث الكسوف الكلي التاريخي ليحلق في الهواء أمام قرص الشمس تمامًا في مشهد سينمائي لا يُنسى. اللقطة احتاجت حساسية عالية وتنسيقًا بالأجزاء…
𝕏 @alarabinuk · 14 أغسطس 2026
عُثر على الأكاديمي البريطاني جيسون أرداي، الأستاذ السابق في جامعة كامبريدج، ميتا داخل شقة في منطقة باترسي جنوب لندن، قبل أن تُعلن وفاته عن عمر 41 عامًا. ووفق الشرطة البريطانية، ويجدر ان أرداي قد تعرض لحملة تنمر وتحريض قاسية فاقمت…
𝕏 @alarabinuk · 14 أغسطس 2026
"لو كان جادًا في اعتذاره.. لماذا ما زال يُجرّم من يتضامن سلميًا؟" في مقابلة جريئة انتقد فيها موقف رئيس وزراء بلاده من استمرار تجاهل معاناة غزة وقمع مؤيديها، يُذكّره النائب جيريمي كوربن باعتذاره، مشيرًا إلى أن الأمر لا يجب أن…
𝕏 @alarabinuk · 14 أغسطس 2026
أرسلت الحكومة البريطانية، مساء الجمعة، تحذير طوارئ إلى ملايين الهواتف المحمولة في أنحاء إنجلترا وويلز، محذرة من ارتفاع خطر اندلاع حرائق الغابات في ظل موجة الحر والجفاف التي تشهدها البلاد. وبدأت الرسالة بالظهور على الهواتف قرابة الساعة السابعة مساءً، مصحوبة…
عرض المزيد على X ←