العرب في بريطانيا | ملايين البريطانيين يضطرون للعمل أو البحث عن وظي...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

ملايين البريطانيين يضطرون للعمل أو البحث عن وظيفة ثانية “دراسة”

البحث عن وظيفة ثانية
فريق التحرير September 27, 2022

أصبح البحث عن وظيفة ثانية أمرًا ضروريًّا في بريطانيا التي تعاني من التضخم وتقلبات سعر الباوند، ففي استطلاع أجرته شركة (Royal London) تبيَّن أن 16 في المئة من الموظفين البريطانيين قد حصلوا على وظيفة إضافية، في حين أن 30 في المئة آخرين سيحتاجون إلى ذلك، علمًا أن 28 في المئة من الموظفين يعملون أكثر من 48 ساعة في الأسبوع، وخُمسهم يعملون أكثر من 56 ساعة في الأسبوع.

 

ورغم ساعات العمل الطويلة أو الوظائف المتعددة لعدد كبير من البريطانيين لا يزال معظمهم يجدون صعوبة في جني ما يكفي من المال لتغطية الفواتير وتكاليف المعيشة. فثُلث الأشخاص تقريبًا (31 في المئة) يضطرون بالفعل إلى إنفاق أموال لا يملكونها فعلا، أو الاقتراض من البنوك.

 

ووجد استطلاع شركة التأمين (Royal London) الذي شمل 4 آلاف شخص واطلعت عليه بي بي سي، أن 5.2 ملايين عامل في بريطانيا لجؤوا إلى وظائف ثانية، في حين يخطط 10 ملايين آخرون لذلك.

 

هذا وترتفع تكلفة المعيشة على نحو غير مسبوق لم تعهده البلاد منذ 40 عامًا، مدفوعة إلى حد كبير بارتفاع أسعار الغذاء والطاقة.

 

ارتفاع الأسعار وعدم تحسن الأجور يدفع إلى البحث عن وظيفة ثانية!

 

two women talking while looking at laptop computer
غلاء المعيشة تدفع الموظفين البريطانيين إلى البحث عن وظيفة ثانية (آنسبلاش)

 

 

قالت سارة بينيلز اختصاصية تمويل المستهلك في شركة التأمين (Royal London): نعلم أن العديد من الأسر بدأت بتقليل إنفاقها قبل ستة أشهر استعدادًا لفواتير الشتاء، ومع أن كثيرين لجؤوا إلى التقشف فإن البقية لا يستطيعون ذلك رغم العمل لساعات طويلة.

 

من جهة أخرى جمدت حكومة تراس أسعار الطاقة لعامين؛ لمساعدة الأسر على تغطية فواتير الطاقة. وجُمِّدت فواتير الطاقة النموذجية عند 2500 باوند سنويًّا حتى عام 2024.

 

ومع ذلك قالت بينيلز: لا يزال معظم البريطانيين قلقين بشأن قلة مواردهم المالية؛ لأن ارتفاع الأسعار ليس محصورًا في فواتير الطاقة فقط، مشيرة إلى أن 64 في المئة من البريطانيين يتخبطون في أزمات مالية!

 

تجدر الإشارة كذلك إلى أن 72 في المئة من البريطانيين البالغين لم يلجؤوا إلى طلب المساعدة من الآخرين لتغطية نفقاتهم. لهذا اقترحت شركة التأمين الاتصال بمزود الطاقة؛ للتوصل إلى خطة سداد معقولة، والاتصال بـ (Citizens Advice) إذا لم يحصل الاتفاق على خطة.

 

هذا وحثت مؤسسة (Turn2us) الخيرية الأشخاص المتعثرين ماديًّا على طلب المشورة في أقرب وقت ممكن. وأوصت كذلك بالتحدث إلى مؤسسات ديون متخصصة؛ للحصول على المساعدة في سداد الديون المتراكمة.

 

 

المصدر: BBC  


 

اقرأ المزيد: 

 

ليز تراس تتعهد بمراجعة معدلات الضرائب في ظل أزمة تكلفة المعيشة

هل ستخفف فكرة الدوام 4 أيام في الأسبوع من وطأة أزمة تكاليف المعيشة؟

قائمة بالمساعدات المالية المتوفرة خلال أزمة تكاليف المعيشة في بريطانيا