24 رحلة في الساعة.. إليزابيث لاين يعمل بالطاقة القصوى لأول مرة منذ افتتاحه
أفادت هيئة النقل في لندن أنه ابتداء من 21 مايو سيشغل إليزابيث لاين 24 قطارًا في الساعة، ويبدأ الخدمات المباشرة من إسيكس إلى هيثرو كآخر إنجاز لمشروع (Crossrail).
وفي هذا السياق قالت هيئة النقل في لندن (TfL): إن قطارات إليزابيث لاين وسط لندن ستعمل كل دقيقتين ونصف الدقيقة تقريبًا في كلا الاتجاهين في أوقات الذروة، إضافة إلى تقديم مزيد من الخدمات والرحلات السريعة مع دخول الجدول الزمني الكامل حيز التنفيذ.
زيادة عدد الرحلات في إليزابيث لاين

ستُمدَّد ساعات الذروة ويُضاعَف عدد الرحلات في إليزابيث لاين من 22 إلى 24 قطارًا في الساعة بين بادينغتون ووايت تشابل مع 16 قطارًا في الساعة خارج أوقات الذروة. وستُخصَّص خدمتان في الساعة للربط بين شينفيلد في إسيكس ومطار هيثرو مباشرة، دون الحاجة إلى تغيير القطارات.
يُذكَر أن تعزيز خدمات إليزابيث لاين يأتي في ظل ارتفاع عدد الرحلات لتصل إلى 662 ألف رحلة سجلت يوم الخميس الماضي. كما يصل متوسط الرحلات في أيام الأسبوع إلى 600 ألف رحلة مع تسجيل 140 مليون رحلة حتى الآن منذ افتتاح الخط في 24 مايو من العام الماضي، الذي طُوِّر في الأصل باسم (Crossrail)، علمًا أنه زاد سعة شبكة القطارات وقطارات الأنفاق في العاصمة البريطانية بنحو 10 في المئة.

ومع أن مرحلة البناء كانت مشوبة بمشكلات الميزانية، فقد تم تشغيل الخط بنجاح إلى حد كبير، حيث قال مفوض هيئة النقل في لندن آندي لورد: إن ذلك غيّر تجربة النقل لدى سكان لندن والزوار. وقال عمدة لندن صادق خان: إن المشروع كان له أثر إيجابي كبير في المدينة.
ومع أن تغيير الجدول الزمني لشهر مايو يمثل استكمال الخطط الأصلية، فيمكن إضافة السعة بشكل عملي مع إضافة مقطورتين ليصبح العدد 11 مقطورة بدلا من تسع مقطورات، على الرغم من أن متوسط عدد الركاب خلال أيام الأسبوع لا يزال أقل من مستويات ما قبل وباء كورونا.
هذا ومن المتوقع أن يزدهر عمل الخط بشكل كبير عندما يبدأ (HS2) بتشغيل خدمات السكك الحديدية العالية السرعة من برمنغهام إلى لندن، لينتهي في محطة إليزابيث لاين الجديدة في (Old Oak Common).
اقرأ أيضًا:
لأول مرة منذ افتتاحه في لندن.. قطار إليزابيث لاين يعمل بكامل طاقته الاستيعابية
الرابط المختصر هنا ⬇