العرب في بريطانيا | 9 حالات أوميكرون في اسكتلندا مرتبطة بحضور مناسب...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

9 حالات أوميكرون في اسكتلندا مرتبطة بحضور مناسبة خاصة في 20 نوفمبر

9 حالات أوميكرون في اسكتلندا مرتبطة بحضور مناسبة خاصة في 20 نوفمبر (أنسبلاش: Medakit Ltd )
فريق التحرير November 30, 2021
9 حالات أوميكرون في اسكتلندا مرتبطة بحضور مناسبة خاصة في 20 نوفمبر (أنسبلاش: Medakit Ltd )

تم اكتشاف 9 حالات أوميكرون، المتحور الجديد لفيروس كورونا، في اسكتلندا كلها مرتبطة بحضور مناسبة خاصة في 20 نوفمبر.

في حديث لها كشفت نيكولا ستورجون التي تشغل منصب وزير أول لاسكتلندا أن الحالات التسع لمتحور أوميكرون التي تم اكتشافها في اسكتلندا مرتبطة جميعها بمناسبة خاصة واحدة أقيمت السبت 20 نوفمبر.

وأضافت أنه تم إجراء تتبع للمخالطين ومن المتوقع ظهور المزيد من الحالات في الأيام القليلة المقبلة، ولكن انتشار المتحور سيكون محدودا نظرا لطبيعة المناسبة محدودة العدد.

وتابعت ستورجون أنه لم يحتاج أي من الأفراد التسعة الذين أصيبوا بالفيروس حتى الآن إلى رعاية في المستشفى.

كما أشارت إلى تحقيق تقوم به هيئة الصحة العامة في اسكتلندا لمعرفة أي روابط محتملة بين الحالات الجديدة لمتحور اوميكرون وقمة المناخ (COP26) التي عقدت في غلاسكو بين 31 أكتوبر و 13 نوفمبر.

كما نفت ستورجون أثناء خطابها في البرلمان الاسكتلندي عن أي رابط بين الحالات التسعة مع آخرين سافروا إلى بلدان في جنوب إفريقيا حيث تم اكتشاف اول إصابة بالمتحور الجديد. ولكنها تتوقع اكتشاف المزيد من الحالات خلال الأيام المقبلة والتي ترتبط أيضًا بالمناسبة.

حتى الآن تم تأكيد 14 حالة إيجابية لمتحور كورونا الجديد أوميكرون في المملكة المتحدة، تم تحديد تسعة منها في اسكتلندا.

كما شددت ستورجون مرة أخرى على رغبتها في تشديد القواعد الخاصة بالسفر الدولي في جميع أنحاء المملكة المتحدة. ونصحت الناس بالامتثال لأنظمة الحماية بدلاً من أن تضطر الحكومة البريطانية لإدخال تدابير حماية جديدة للصحة العامة.

تحث الحكومتان الاسكتلندية والويلزية رئيس الوزراء بوريس جونسون على تشديد قيود السفر في المملكة المتحدة بشكل أكبر استجابة لمتحور أوميكرون. حيث دعت السيدة ستورجون والوزير الأول الويلزي مارك دراكفورد في رسالة مشتركة إلى السيد جونسون يوم الاثنين،  إلى عقد اجتماع طارئ للجنة “الكوبرا” في أقرب وقت ممكن بشأن أحدث تطورات وباء كورونا.

وبعد اكتشاف أوميكرون لأول مرة في جنوب إفريقيا أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إعادة فرض بعض القيود وتمت إضافة كل من أنغولا وبوتسوانا وإسواتيني وليسوتو وملاوي وموزمبيق وناميبيا وجنوب إفريقيا وزامبيا وزيمبابوي إلى قائمة السفر الحمراء للمملكة المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ولكن، بموجب القواعد الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ الثلاثاء 30 نوفمبر، يُطلب من الأشخاص الملقحين بالكامل الذين يدخلون المملكة المتحدة من جميع الوجهات الأخرى عزل أنفسهم فقط حتى يتم تقديم نتيجة سلبية من اختبار PCR الذي سيكون قد تم إجراؤه قبل نهاية اليوم الثاني بعد وصولهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه رئيس شركة الأدوية موديرنا (Moderna) إن المتحور اوميكرون شديد العدوى وإنه من المحتمل للغاية أن فعالية اللقاحات آخذة في التناقص.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لمبتكر لقاح كورونا، ستيفان بانسل، إن السلالة الجديدة تتفوق على ىسلالة دلتا في جنوب إفريقيا بمعدل أسرع من السابق.

 

تشمل الإجراءات الجديدة التي أدخلها جونسون يوم الثلاثاء أيضًا ارتداء الكمامات التي أصبحت إلزامية مرة أخرى في المتاجر وفي وسائل النقل العام.

كما أُعلن يوم الإثنين، أنه سيتم تقديم جرعات معززة لـلقاح كورونا لجميع البالغين حيث دعمت الحكومة توسعًا بعيد المدى لبرنامج اللقاحات للتعامل مع التأثير المحتمل لمتحور اوميكرون.

من ناحيتها، أوصت الهيئة الاستشارية للقاحات في المملكة المتحدة- اللجنة المشتركة للقاح والتحصين (JCVI)- بالإجراءات التالية، والتي أكد وزير الصحة ساجيد جافيد لاحقًا أنها ستقبلها الحكومة “بالكامل”:

  • جرعات معززة من اللقاح لكل من تزيد أعمارهم عن 18 عامًا.
  • تقصير الفجوة بين الجرعة الثانية والجرعة المعززة من ستة أشهر إلى ثلاثة أشهر.
  • إعطاء جرعة ثانية من اللقاح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 سنة – مرة أخرى بعد ثلاثة أشهر على الأقل.
  • الأشخاص الذين يعانون من ضعف شديد في جهاز المناعة سيحصلون على جرعة رابعة هذا الشتاء.
  • معززات اللقاح ستكون إما من لقاح (Pfizer) أو نصف جرعة من لقاح (Moderna).

اقرأ المزيد:

غرامة عدم ارتداء الكمامة تدخل حيز التنفيذ

الإعلان عن ثالث شخص مصاب بالمتحور الجديد لكورونا أوميكرون

لماذا يعتبر المتحور الجديد من كورونا ” أوميكرون ” الأكثر إثارة للقلق؟!

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة