العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - 7 طرق للتعامل مع محاولات إح...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

7 طرق للتعامل مع محاولات إحباطك من قبل الآخرين

7 طرق للتعامل مع محاولات إحباطك من قبل الآخرين(أنسبلاش: Elisa Ventur )
Andrea Polard December 25, 2021
7 طرق للتعامل مع محاولات إحباطك من قبل الآخرين(أنسبلاش: Elisa Ventur )

نقابل في حياتنا أنماطاً مختلفة من الأشخاص، منهم من يقدم لنا الدعم والتشجيع والثقة بالنفس، ومنهم من يمتهن تحطيم المعنويات وزرع شعور الكسل والجزع في نفوسنا. إليك 7 طرق للتعامل مع الأشخاص المحبطين.

في مقال نشر على موقع سايكولوجي توداي تقول أندريا بولارد إن هناك أشخاص تبحث عن السعادة وهناك من ينكر وجودها أصلاً، وإن الكلمة الطيبة والرقيقة لا تؤذي المشاعر ولا تخدش النفوس بل تقدم الدعم لأولئك الذين يشعرون بالإحباط بسبب سلبية الآخرين. 

اكتشف كيف يمكنك التعامل مع الأشخاص السلبيين والمحبيطين الذين يحاولون هدر سعادتك.

 

1. البائس يبحث عن شريك

يفترض أن الأشخاص المقربين منك يتمنون لك السعادة حتى لو لم يحصلوا عليها. أما بالنسبة للغرباء، تذكر أن التنافس أمر شائع وطبيعي يتجلى في مشاعر الانزعاج، والمطالب غير المعقولة، والأحكام المستمرة. لا يعتبر الشخص الحاسد نفسه عادةً حسودًا، ولكنه قد يضحك أو يغني أو يحرك عينيه ساخرا عندما تشاركه نجاحك. 

عليك أيضا معرفة أن احتمالات التنافس لا حصر لها والقدرة التنافسية جزء أساسي من الحياة. لذلك بمجرد أن تدرك وجود منافس يحمل شعورا سلبيا لك، عليك أن تبقي ردة فعلك في داخلك وأن تترك الأمور كما هي وتغفر. فكر دائما أنه من الجيد أن تكون سعيدًا حتى عندما يواجه الآخرون صعوبة في إسعاد أنفسهم. بالطبع كن حساسًا لألمهم، لكن لا تجعل ذلك يعيق نموك وسعادتك. (Tramadol)

7 طرق للتعامل مع محاولات إحباطك من قبل الآخرين(أنسبلاش: Jamie Brown )
7 طرق للتعامل مع محاولات إحباطك من قبل الآخرين(أنسبلاش: Jamie Brown )

الإسقاط

يعاني الكثير من الناس مثل الأشخاص البعيدين عن الطبيعة والمجتمع، أو قليلي الحركة، أو المحرومين من النوم، من نقص في السعادة. إضافة إلى ذلك ارتفعت معدلات الاكتئاب والإدمان على مسكنات الألم. 

بدلاً من التفكير بأن حياتك أنت فقط صعبة، فكر بأن الحياة صعبة على الجميع وأن الجنس البشري بأكمله، إن لم يكن الكون بأكمله، محكوم عليه بالفناء. قد يكون من الكافي أن تعرف هذا للمضي قدمًا واحتضان الحياة. هذا هو الإسقاط الذي يساعد في إراحة الشخص التعيس وفي بناء العلاقات مع الآخرين.

الصبر

على الرغم من أن فهمك للسعادة يعتمد على الأرجح على التعلم الشخصي المعقد، إلا أنه عليك تقبّل أن السعادة لا تعني شعورًا جيدًا دائمًا، ولكنها تشمل العمل الجاد وقبول الفشل والحزن. كن مستعدًا لشعور عدم الراحة ولتحمل عبارات مثل “لا تطارد قوس قزح” وضع في اعتبارك أن تقليد الآخرين طريقة رئيسية للتعلم لنا جميعًا. يفضل الناس هذه الطريقة على التفكير في الأشياء من خلال أنفسهم. الرد هنا يجب أن يكون ببساطة: الصبر والصبر والصبر.

4.  القناعة طريق إلى السعادة

تسهل القناعة وصولك إلى السعادة من خلال مساعدتك على إرضاء نفسك. إفرح بما تمتلك ولا تتعب نفسك بالتفكير بما لا تملك وحاول التمسك بالأمل والتفاؤل.

5. “السعادة ليست هدفاً ذا معنى.”

يعتمد تحديد ما إذا كانت السعادة هدفًا ذا مغزى أم لا على كيفية تعريف السعادة. إذا كنت ترى أن السعادة تعتمد على الحظ الجيد والمشاعر الإيجابية، فأنت لم تفهم معنى السعادة. على العكس من ذلك، إذا كنت تبحث عن التميز، أو أن تكون شخصًا جيدًا ومحبًا، أو تعيش حياة مستنيرة، فهدف السعادة لديك عظيمًا. 

6. “السعادة شعور أناني.”

يجب تصحيح المفهوم السلبي الذي يصور السعادة على أنها شعور يستطيع شخص واحد التفرّد به. السعادة تولد من العلاقات والارتباط بالآخرين.

7. لا تحاول تغيير أحد

لا تحاول تغيير الأشخاص المحبطين لأن مشاعرهم السلبية ستنتقل إليك دون أن نشعر. لذا من الأفضل أن تلتزم بالقاعدة القائلة: “لا تحدث أي تغييرات في طبيعة النفس البشرية ما دامت لا ترغب هي.”


اقرأ المزيد:

كم ساعة تحتاج لتنام؟ وكيف تحافظ على نظام يومك؟

كيف تدير وقت استخدام الأطفال للأجهزة الذكية بأمان

كيف يعزز العطاء للآخرين صحتنا النفسية

 

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:54 am, Jun 18, 2024
temperature icon 15°C
overcast clouds
Humidity 80 %
Pressure 1015 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 99%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm