العرب في بريطانيا | 6 ممرضات لاجئات إلى بريطانيا من لبنان يبدأن الع...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

6 ممرضات لاجئات إلى بريطانيا من لبنان يبدأن العمل في مستشفى محلي

مسشتفى
فريق التحرير June 14, 2022

بدأت 6 ممرضات لاجئات إلى بريطانيا بالعمل في مستشفى ستافوردشاير الرئيس ضمن برنامج العمل الذي نظَّمته هيئة خدمات الصحة الوطنية (NHS).

وتوفِّر مستشفيات جامعة (North Midlands) عددًا من الوظائف في مجال الطبابة، وضمَّت هذه المستشفيات إلى صفوفها 6 ممرضات لاجئات من أصول اللبنانية.

وباشرت الممرضات العمل في مستشفيات جامعة (North Midlands)، واستقررنَ في منزلهن الجديد في منطقة (Stoke-on-Trent)، في حين عبَّرت مديرة مستشفيات (North Midland) عن سعادتها بانضمام الممرضات إلى صفوف المستشفى عبر خطة هيئة خدمات الصحة الوطنية (NHS).

وقالت مديرة المستشفى تريسي بولوك: “لقد سررت بلقاء الممرضات الست القادمات من لبنان. يبدو أنهن يتمتعن بالخبرة الكافية المطلوبة في مجال التمريض. (Diazepam) لقد وصلن الشهر الماضي، ودُرِّبن في المراكز الطبية بليفربول، وانضممن مؤخرًا إلى مجمع مستشفيات (North Midland)”.

وأضافت مديرة المستشفى: “أنا سعيدة جدًّا لاختيار هذه المستشفى من أجل استقبال الممرضات الجديدات وخلق فرص العمل. يشرفني أن أوفر لهن الأمن والاستقرار في العمل، وقد سررت شخصيًّا باستقبالهن. نحن نتطلع إلى إنجازاتهن المرتقبة في العمل الجديد”.

وقالت شاي جوهير المديرة في أحد أقسام المستشفى: “إنه لأمر رائع حقًّا أن ينضم عدد من اللاجئات إلى كوادرنا الطبية، وبالطبع فإنهن سيتلقين ما يحتاجون إليه من دعم”.

وأضافت: “أنا متحمسة لسماع تجربتهن في العمل ضمن مستشفياتنا في الاجتماع الذي سينعقد بعد عام من الآن”.

هذا وأشادت رئيسة مجلس إدارة المستشفى تريسي بولوك بالدعم المهني الذي قدَّمته إلى الممرضات الجديدات، وقد قدَّمت جائزة لفريق التمريض؛ لجهوده في دعم وتوجيه 91 ممرضًا جديدًا انضموا إلى المستشفى من جنسيات مختلفة.

 

المصدر : stokesentinel


 

 

اقرأ أيضاً : 

التمريض أحد الوظائف الثلاث الأهم في بريطانيا لعام 2022

الغارديان: أوقفوا إساءة معاملة العمال المهاجرين قبل أن تصبح بريطانيا دبي ثانية!

أكثر من نصف العاملين في مجال التمريض بإسكتلندا يفكرون في الاستقالة