العرب في بريطانيا | 5 نصائح لتنعم بيوم أكثر سعادة - العرب في بريطان...

1445 شوال 3 | 12 أبريل 2024

5 نصائح لتنعم بيوم أكثر سعادة

5 نصائح لتنعم بيوم أكثر سعادة (أنسبلاش/ Sander Weeteling)
Glenn Geher December 1, 2021
5 نصائح لتنعم بيوم أكثر سعادة (أنسبلاش/ Sander Weeteling)

مع حلول طقس الشتاء، تتسبب الأيام الأقصر والليالي الأبرد في انخفاض في معدلات النشاط لدى أغلبنا. ذلك إلى جانب جميع الضغوطات التي تأتي بها الأيام بشكل عام. فيما يلي 5 نصائح لتنعم بيوم أكثر سعادة.

في مقال نشره في مجلة “سايكولوجي توداي” (Psychology Today)، أوضح غلين غيهر أن عواطفنا، بما في ذلك السعادة، تطورت لتخدم وظائف تطورية مهمة لأسلافنا في التاريخ التطوري البشري.

على سبيل المثال، شعر الإنسان القديم بالسعادة عند العثور على مصدر غذائي جديد، أو ابتكار شيء يحظى بإعجاب الآخرين، أو رؤية الظواهر الطبيعية مثل تدفق المياه العذبة أثناء فترات الجفاف، أو حتى الجلوس مع العائلة والمجتمع.

وعلى هذا النحو، استعرض الدكتور غيهر 5 نصائح لتنعم بيوم أكثر سعادة في عالمنا الحديث:

تناول شيئًا صحيًا ولذيذًا

5 نصائح لتنعم بيوم أكثر سعادة
5 نصائح لتنعم بيوم أكثر سعادة (أنسبلاش)

كان البشر القدامى يحبذون الأطعمة التي تضع الدهون على عظامهم للتصدي للجفاف والمجاعات. لهذا السبب، تطورنا إلى تفضيل الأطعمة الغنية بأشياء مثل الكربوهيدرات والملح.

مع ذلك، فإن هذا النوع من الأطعمة غير الصحية قد يؤدي إلى شعور بالذنب بعد تناولها. بينم يمكن للأطعمة الطبيعية أن تكون لذيذة جدا وخالية من الشعور بالذنب بشكل عام.

ابحث عن طعام تفضله من الفاكهة أو الخضراوات أو أي طعام صحي آخر، واشعر بتحسن فوري في المزاج.

الانخراط في الأنشطة الإبداعية ومشاركتها

5 نصائح لتنعم بيوم أكثر سعادة
5 نصائح لتنعم بيوم أكثر سعادة  (أنسبلاش)

أفاد الدكتور أن الروح الإبداعية تعد جزءً أساسيا من تطور علم النفس لدى الإنسان. نحن معجبون بالآخرين المبدعين ونميل إلى الاستمتاع بالعملية الإبداعية.

تذكر أن الإبداع مسعى اجتماعي بطبيعته. وتعد مشاركة النتائج مع الآخرين جزءً مهما من السعادة النابعة منه، كوننا كائنات تعتمد على السلوك الاجتماعي.

عندما يتعلق الأمر بأشكال الإبداع، فإن الخيارات لا حصر لها. بإمكانك كتابة قصة سريعة أو نكتة لمشاركتها مع صديق، أو كتابة قصيدة أو رسم لوحة لنشرها عبر فيسبوك مع أصدقائك.

تأمل الطبيعة

5 نصائح لتنعم بيوم أكثر سعادة
5 نصائح لتنعم بيوم أكثر سعادة  (أنسبلاش)

من الصعب الخروج إلى الطبيعة عندما يكون الجو باردًا وكئيبًا بالخارج. ناهيك عن جداول الأعمال والمهام التي لا تنتهي داخل المنزل. مع ذلك، كانت المياه الطبيعية والهواء النقي والشمس والحياة النباتية والحيوانية عناصر أساسية في الحياة اليومية لأسلافنا. ويحمل الإنسان حبًا قويًا للطبيعة.

من الحين والآخر، حاول تخصيص فترة – ولو كانت قصيرة – للخروج للطبيعة والاستمتاع بما تراه من مناظر خلابة واستنشاق الهواء النقي.

تواصل مع أفراد أسرتك

5 نصائح لتنعم بيوم أكثر سعادة
5 نصائح لتنعم بيوم أكثر سعادة  (أنسبلاش)

كما هو الحال في العديد من الكائنات، فإن للعائلة والأقارب أهمية كبيرة في التجربة البشرية. فكر في أفراد عائلتك الذين تنسجم معهم أو تتوافق معهم جيدًا وأرسل لأحدهم رسالة نصية أو اتصل بهم.

لا حاجة لموضوع أو سبب محدد للمكالمة، شاركهم الضحكات والقصص المختلفة لتنعم بيوم أكثر سعادة.

خصص وقتا للحب

5 نصائح لتنعم بيوم أكثر سعادة
5 نصائح لتنعم بيوم أكثر سعادة (أنسبلاش)

في التجربة الإنسانية، يعد الحب والسعادة أمران متلازمان. ولهذا السبب، فإن إيجاد العلاقات المحبة وتنميتها جزء مهم في حياة الإنسان. وللحب قدرة على تعزيز السعادة لا يمكن مقارنتها بأي شيء آخر.

فكر في شخص تحبه حقًا في هذا العالم. يمكن أن يكون زوجك أو أحد والديك أو صديقك. كل ما عليك فعله هو تعميق أواصر المحبة بينك ومن حولك بالتواصل معهم أو مشاركتهم تجاربك.

تحتاج علاقات المحبة إلى اعتناء ورعاية، فاحرض على تنميتها وتعزيزها مع أحبائك اليوم لتنعم بسعادة لا مثيل لها.

# 5 نصائح لتنعم بيوم أكثر سعادة 


اقرأ المزيد:

كيف تترك عملك دون أن تضر بسمعتك أو تدمر علاقاتك؟

كيف تحافظ على وقود سيارتك لأطول مدة؟!

طعام يتعفن في ثلاجتك.. هذا ما يجب فعله معه

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.