العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - 4 مليارات إنسان حول العالم ...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

4 مليارات إنسان حول العالم سيشاهدون جنازة الملكة إليزابيث عبر التلفاز

الكشف عن تفاصيل الجنازة
فريق التحرير September 15, 2022

تستمر تغطية أبرز حدث في بريطانيا حتى هذه الساعة، حيث يتوقع أن تصبح جنازة الملكة إليزابيث يوم الإثنين 19 سبتمبر/ أيلول الحدث الأكثر مشاهدة في تاريخ التلفزيون بتسجيل 4.1 مليارات مشاهدة.

وأعلن الملك الجديد تشارلز الثالث أن يوم جنازة الملكة إليزابيث سيكون إجازة رسمية، كما أعلنت المتاجر في جميع أنحاء البلاد أنها ستغلق أبوابها للسماح لموظفيها بتقديم واجب العزاء في الملكة الراحلة.

 

 

هذا وستبث كل من BBC وITV الحدث على المحطات التلفزيونية وعبر الإنترنت في ظل وجود التكنولوجيا التي تُسهِّل المشاهدة أكثر من أي وقت مضى، وستجعل جنازة أطول ملوك بريطانيا جلوسًا على العرش متفوقة على حفل افتتاح أولمبياد أتلانتا الذي شاهده 3.6 مليارات شخص في عام 1996.

 

4 مليار شخص حول العالم سيشاهدون جنازة الملكة إليزابيث

 

وفي هذا السياق قالت كارولينا بيلترامو، وهي محللة تلفزيونية من موقع (watchtvabroad.com): إن التغطية الواسعة لجنازة الملكة إليزابيث ستجذب مليارات المشاهدين حول العالم لرؤية “فجر هذا العصر الجديد”.

وأوضحت بيلترامو ذلك قائلة: “هذا هو الحب والإعجاب الذي تحظى به الملكة إليزابيث في جميع أنحاء العالم لدرجة أن جنازتها ستكون أكبر حدث تلفزيوني مباشر في التاريخ”.

“من المتوقع أن يتابع ما لا يقل عن 4.1 مليارات شخص يوم الإثنين اللحظة التاريخية التي يقف فيها نصف سكان المعمورة لتقديم التعزية”.

وسيبقى نعش الملكة الراحلة في قصر وستمنستر في قصر وستمنستر مدة خمسة أيام حيث يمكن للجمهور زيارته من يوم الأربعاء الموافق 14 سبتمبر من الساعة الـ5 مساءً حتى الساعة الـ6:30 من صباح يوم الإثنين الموافق 19 سبتمبر، وسيُنقَل بعدها إلى كنيسة وستمنستر (Westminster Abbey) في موكب مهيب.

ومن المقرر بعد ذلك أن تدخل البلاد في حداد مدة سبعة أيّام أُخَر بناءً على رغبة الملك تشارلز الثالث.

 

 

المصدر: The National  


اقرأ المزيد: 

وفاة الملكة إليزابيث.. ماذا سيحدث خلال أول أسبوع من رحيل الملكة؟

أيام الحداد والعطل في بريطانيا بعد وفاة الملكة إليزابيث

سقط جسر لندن.. وفاة الملكة إليزابيث الثانية

loader-image
london
London, GB
7:33 am, Jun 18, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 82 %
Pressure 1015 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 99%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm