العرب في بريطانيا | تسجيل أكثر من 300 إصابة بجدري القرود في المملكة...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

تسجيل أكثر من 300 إصابة بجدري القرود في المملكة المتحدة

تسجيل أكثر من 300 إصابة بجدري القرود في المملكة المتحدة
فريق التحرير June 7, 2022

أكدت وكالة الأمن الصحي تسجيل 302 إصابة بجدري القرود في المملكة المتحدة – رغم ندرة المرض الشديدة – وفقًا لما ذكرته البي بي سي. وقد عثرت 26 دولة أخرى على إصابات جديدة بالفيروس؛ أغلبها في أوروبا. (https://teamtapper.com/)

وفي هذا الصدد أكد مسؤولو الصحة أن الإصابة بجدري القرود احتمال وارد عند أي شخص؛ وخصوصًا من خالط شخصًا تظهر عليه الأعراض أو لامسه مباشرة. وبناء عليه حث الخبراء البريطانيون على الاتصال برقم (111) للاستشارة الطبية العاجلة، أو زيارة عيادة صحة جنسية في حالة الإصابة بطفح جلدي أو ظهور بثور على أي جزء من أجزاء الجسم.

 

أكثر من 300 إصابة بجدري القرود في المملكة المتحدة..!

وفقًا للإحصائيات الواردة عن وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، توجد 287 حالة مؤكدة للإصابة بجدري القرود في إنجلترا حاليًّا، فضلا عن 10 حالات في اسكتلندا، وثلاث في ويلز، واثنتين في أيرلندا الشمالية.

وفي المجموع، رُصِدت نحو 780 حالة إصابة بجدري القرود في الأسابيع الأخيرة في البلدان التي لا يوجد فيها الفيروس عادة؛ أي خارج وسط إفريقيا وغربها. إذ لا تُعَد إسبانيا والبرتغال وفرنسا وكندا وأستراليا والمكسيك سوى بعض البلدان التي تأثرت بجدري القرود مؤخرًا.

وعلى الرغم من ازدياد أعداد المصابين بجدري القرود، وُجد أن الخطر على عامة السكان منخفض إلى حد ما، وعادة ما تختفي الأعراض في غضون أسابيع قليلة؛ ولكن آثار الفيروس قد تكون أكثر حدة في الأفراد الذين يعانون من مشكلات صحية أخرى.

لا تنتقل عدوى مرض جدري القرود عن طريق الاتصال الجنسي؛ ولكن يبدو أن العدوى قد ظهرت في دوائر الرجال المثليين في المملكة المتحدة، ومن ثَمّ فإن معظم الحالات تظهر من بينهم حاليًّا.

وبحسب الأرقام الصادرة الأسبوع الماضي، فإن العديد منهم من الشباب القاطنين في لندن.

ولا ينتشر جدري القرود بسهولة بين الناس، ولكن يمكن أن ينتقل من خلال التلامس المباشر مع جلد شخص مصاب أو ملابسه وفراشه ومناشفه.

أعراض جدري القرود

وفي هذا السياق وجهت خدمات الصحة الوطنية (NHS) إرشادات بالتواصل مع كادر طبي في حالة الإصابة بطفح جلدي، أو في حالة:

  • زيارة الشخص لوسط إفريقيا أو غربها في الأسابيع الثلاثة الماضية
  • مخالطته شخصًا مصابًا بجدري القرود أو بطفح جلدي، وإن لم تثبت إصابته بعد.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

إرشاد مخالطي المصابين بفيروس جدري القرود بعدم مغادرة البلاد

علماء: جدري القرود ربما كان ينتشر في بريطانيا منذ سنوات!

الصحة البريطانية تسعى لمنع أدوية تُقدَّم لنساء حوامل تسبب تشوهات لأطفالهنَّ