العرب في بريطانيا | 3 سنوات حكم بالسجن على شرطي بتهمة التلصص على ال...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

3 سنوات حكم بالسجن على شرطي بتهمة التلصص على النساء

3 سنوات حكم بالسجن على شرطي بتهمة التلصص على النساء
فريق التحرير January 22, 2022

ثلاث سنوات حكم بالسجن على الشرطي نيل كوربل بتهمة التلصص

حكم على محقق في قسم مكافحة الإرهاب بثلاث سنوات سجنا لتصويره عارضات سرا خلال جلسات تصوير وهمية حيث نفذ المدعو نيل كوربل جرائمه في أماكن مستأجرة عبر الإنترنت في كل من لندن، برايتون و مانشستر. و قد استخدم المتهم كاميرات موضوعة في علب مناديل ورقية، شواحن هواتف و علب نظارات لتصوير ضحاياه دون معرفتهن.

استمعت محكمة Isleworth Crown لإحدى العارضات الضحايا التي قالت أن “حياتها انحرفت تماما عن مسارها” و قد اعترف المتهم فعلا ب 19 تهمة بالتلصص.

قالت العارضة الضحية في بيان أثر الجريمة للمحكمة أن الأمر كان مروعا ما جعلها تنتف شعرها مخلفة بقعا صلعاء في رأسها.

عند نطق الحكم على كوربل أشار القاضي مارتن ايدموندز لشهادة الضرر المتعلقة بالضحية و لمعاناة ضحيتن ثانيتين من نفس الأثر.

كان الشرطي المهوس بالجنس يدعي أنه طيار و يهتم بالتصوير و قد تعرف على الكثير من ضحاياه من خلال وكالة على الانترنت تدعى PurplePort متخصصة بتجميع و ترتيب الصور.

و قد ذكر المدعي العام باباتوندي آلابي أن المتهم حجز في نفس الوكالة 16 عارضة للتصوير، بينما رفضت ثلاث نساء أخريات كمرافقات أو بائعات هوى تصويرهن.

“لقد صورني شرطي عارية دون علم مني”

 

محكمة

كيف كانت ردة فعل القاضي ؟

أعقب القاضي قائلا للمتهم بعد تصريح الضحية :” من الواضح أن انكشاف طبيعة عملك للضحايا قد أحدث شرخا كبيرا في ثقتهم برجال الشرطة، و هو أمر خطير للغاية تماما مثل ما ستؤثر إدانتك على ثقة الناس”

بدأت قصة انكشاف جريمة كوربل في 2019 عندما وجدت أحد ضحاياه أثناء تدليكه كاميرا في علبة نظارات لديها منفذ للشحن . و قد تم القبض عليه بعد ان اشتبهت إحداهن بوجود كاميرا في الساعة الرقمية الموجودة بغرفته في الفندق، و نقلت القضية لمحكمة كورت كراون لخطورة جرائم الشرطي بين 2017 إلى 2020. (https://househummus.com)

صرحت العارضة الضحية للمحكمة أن هذه التجربة أثرت على كل جانب من حياتها على نحو فظيع قائلة: “لقد اعتدت على المخاطرات المحسوبة، و الآن أنا أهرب تماما من الفرص”

و أضافت في نفس الصدد : ” لقد توجب علي تلقي العلاج النفسي منذ ذاك الحين، أعاني من جنون العظمة و العصبية الزائدة و نوبات الهلع. أنا عارضة و جزء كبير من عملي مبني على الثقة المتبادلة”

“لقد نتفت شعري كثيرا بسبب الضغط النفسي ما نتج عنه بقع صلعاء و اضطررت بعدها للتوقف عن العمل”

مهمتهم حمايتنا

قالت إمرأة اخرى من ضحايا كوربل للمحكمة: ” حقيقة كونه شرطيا أمر كبير جدا”

“مهمة هؤلاء الأشخاص هي حمايتنا، فبعد مقتل سارة ايفيراد يمكنني أن أشعر الآن بالخوف فقط لكوني إمرأة، و إذا لم يستطع البوليس حمايتنا، فمن يفعل؟

 

كيف دافع المحامي عنه ؟

قال محامي المتهم السيد ايدوارد هنيري أن موكله يعاني من مرض الهوس الجنسي و هذا واحد من أسباب جرائمه، موضحا أن هوس كوربل الجنسي قد بدأ في طفولته و أنهى مسيرة 13 سنة من العمل كشرطي.

“جذور المرض تعود لفترة ما قبل البلوغ و هو ما قهره و دمر حياته المهنية و أهان زوجته الوفية و عائلته”

إلا أن حقيقة كونه شرطيا لم تمنع أبدا من إدانته و معاقبته.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.