العرب في بريطانيا | كيف يفوت بعض المستأجرين فرصة الحصول على معونة ا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

كيف يفوت بعض المستأجرين فرصة الحصول على معونة الطاقة في بريطانيا؟

معونة الطاقة في بريطانيا
فريق التحرير August 4, 2022

حذرت الجمعيات الخيرية من أن المستأجرين الذين تُضمَّن فواتير الطاقة الخاصة بهم في الإيجار قد يخسرون معونة الطاقة في بريطانيا التي تبلغ 400 باوند، لأنها في هذه الحالة تُدفع إلى المالك.

وقالت منظمة شيلتر الخيرية للإسكان (Shelter): إن المستأجرين يقعون تحت رحمة مالك السكن الذي يتلقى هذا الدعم في الوقت الذي هم في حاجة إليه.

ما يُقدَّر بنحو 585 ألف أسرة -أي 13 في المئة من المستأجرين من القطاع الخاص- لديها فواتير طاقة مدرجة في إيجاراتها. وقالت الحكومة: إنها تتوقع من المُلَّاك تمرير التخفيض.

 

To-build-gac8b60b5a 1280
كيف يفوت بعض المستأجرين فرصة الحصول على معونة الطاقة في بريطانيا؟. (Pixabay)

 

وقالت الرابطة الوطنية لمُلَّاك العقارات السكنية (NRLA): إنه عندما يتحمل المستأجرون تكلفة زيادة فواتير الطاقة، يجب أن يُمرِّر إليهم مالك السكن التخفيض. وقالت الحكومة: إنها تتوقع من المُلَّاك تمرير التخفيض.

ومع ذلك أشار المتحدث باسم الرابطة إلى أنه ستكون هناك حالات تُحدَّد فيها إيجارات شاملة للجميع دون أن تنعكس الزيادة الأخيرة على تكاليف الطاقة.

وأضاف المتحدث: “تحتاج الحكومة إلى التحقق من أن مخططها يعترف بمثل هذه الحالات التي يكون فيها المالك هو الذي يدفع في نهاية المطاف تكلفة زيادة الفواتير، بدلًا من المستأجر”.

 

الدعم الحكومي

Twenty-g99ce08915 1280
كيف يفوت بعض المستأجرين فرصة الحصول على معونة الطاقة في بريطانيا؟(Pixabay)

 

يمكن أن تصل فاتورة الطاقة المنزلية النموذجية إلى 3,615 باوند سنويًّا في يناير، ارتفاعًا من 1,400 باوند سنويًّا في أكتوبر 2021، وفقًا لتوقعات من شركة كورنوال إنسايت الاستشارية.

بهذا الصدد أعلنت الحكومة عن حزمة من التدابير لمساعدة الأسر في مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة، ومنها تخفيض بقيمة 400 باوند على فواتير الطاقة.

 

 

وفي الأسبوع الماضي كشفت الحكومة عن تفاصيل تتعلق بكيفية حصول الناس في إنجلترا واسكتلندا وويلز على الدفعة.

ولا تزال وزارة الخزانة تُجري مناقشات مع وزراء ستورمونت حول كيفية دفع المبلغ للأسر في أيرلندا الشمالية.

ستُدفَع الأموال على ستة أقساط، مع تخفيض قدره 66 باوند، وسيُطبَّق ذلك على فواتير الطاقة في تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر، إضافة إلى تخفيض شهري بقيمة 67 باوند من كانون الأول/ديسمبر إلى آذار/مارس 2023.

 

الإرشادات الحكومية للمُلَّاك

Keys-gfc0154f78 1280
كيف يفوت بعض المستأجرين فرصة الحصول على معونة الطاقة في بريطانيا؟. (Pixabay)

 

عندما يتعلق الأمر بفواتير الخدمات العامة، تنص الإرشادات الحكومية على أن المُلَّاك الذين لديهم عقد كهرباء محلي مع مورد مرخص ثم يعيدون بيع الكهرباء إلى مستأجرهم، يجب أن يمتثلوا لقواعد الحد الأقصى لسعر إعادة البيع.

ما يعني أنه لا يُسمَح لأصحاب العقارات تحقيق ربح من الطاقة التي يُعيدون بيعها.

وقالت الحكومة: “إن المُلَّاك الذين لديهم وصلة كهرباء محلية -حيث تُضمَّن تكلفة ثابتة للطاقة في الإيجار- يجب عليهم أيضًا تمرير المدفوعات المخفضة إلى المستأجرين”.

لكن من جهة أخرى أثارت الجمعيات الخيرية مخاوف من أن المُلَّاك لن ينقلوا تلك المعونات إلى مستأجريهم.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا: 

معونات حكومية في بريطانيا قد تفوتك بسبب عدم المطالبة بها

التفاصيل الكاملة بشأن مستحقي معونة 400 باوند للطاقة في بريطانيا