العرب في بريطانيا | التفاصيل الكاملة بشأن مستحقي معونة 400 باوند لل...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

التفاصيل الكاملة بشأن مستحقي معونة 400 باوند للطاقة في بريطانيا

الباوند
فريق التحرير July 30, 2022

أعلنت الحكومة البريطانية أنّ جميع الأسر في إنجلترا واسكتلندا وويلز ستحصل الخريف المقبل على معونة 400 باوند؛ وذلك ضمن المخطط الذي يهدف إلى المساعدة في تسديد فواتير الطاقة.

ووفقًا لما أفاده موقع “بي بي سي” ستُخفَّض فواتير الطاقة شهريًّا بقيمة 66 باوند في تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر، وبقيمة 67 باوند شهريًّا من كانون الأول/ديسمبر إلى آذار/مارس 2023.

التفاصيل الكاملة بشأن مستحقي معونة 400 باوند للطاقة

🔷 كيفية الحصول على المال

ستحصل جميع الأسر التي لديها عداد كهرباء منزليّ وتدفع عن طريق بطاقة الائتمان أو عن طريق التحويل المصرفيّ على تخفيض تلقائيّ على فواتير الطاقة الخاصة بها.

وسيحصل الأشخاص الذين يستخدمون عدادات الدفع المسبق “الذكية” على زيادة شهرية تلقائية في حساباتهم، ما يعني أنّه سيتعين عليهم تخصيص رصيد أقلّ لإجمالي الطاقة التي يستهلكونها.

أمّا الأشخاص الذين يستخدمون عدادات الدفع المسبق القديمة “غير الذكية” فسيحصلون على قسيمة خصم على فاتورة الطاقة في الأسبوع الأول من كلّ شهر عبر رسالة نصية أو البريد الإلكترونيّ أو مكتب البريد أو مكاتب الشحن المحلية.

وبهذا الصدد قال وزير الأعمال البريطانيّ كوازي كوارتينغ: إنّه في ظل عجز أيّ حكومة عن التحكم في أسعار الغاز العالمية، تحاول الحكومة البريطانية من خلال معونة الطاقة التي تقدّمها مساعدة ملايين العائلات على مواجهة ارتفاع فواتير الطاقة المنزلية خلال الأشهر الباردة.

 

فواتير الطاقة
كيفية الحصول على معونة 400 باوند للطاقة في بريطانيا (AUK)

هذا وقد يرتفع سقف أسعار الطاقة – وهو الحدّ الأقصى للمبلغ الذي يمكن للموردين فرضه على العملاء في إنجلترا واسكتلندا وويلز – في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وفي أيار/مايو الماضي توقعت هيئة تنظيم الطاقة (Ofgem) أنّ تواجه الأسرة النموذجية في بريطانيا زيادة قدرها 2800 باوند سنويًّا على فواتير الطاقة.

كما حذّرت شركة “كورنوال إنسايت” الاستشارية من ارتفاع فواتير الكهرباء بمقدار 3244 باوند سنويًا اعتبارًا من تشرين أول/أكتوبر، ثم 3363 باوند سنويًّا اعتبارًا من كانون الثاني/يناير.

ومن جهة أخرى أعربت المؤسسات الخيرية عن قلقها من أنّ مليوني أسرة فقيرة ستواجه صعوبة في الوصول إلى معونة الطاقة كونها تستخدم طريقة الدفع المسبق التقليدية غير الذكية.

وفي هذا السياق قال وينستون كارينجتون- وهو جدّ في السبعينيات من عمره من مانشستر- لموقع “بي بي سي”: إنّه كان يزرع الخضروات في حديقته لتغطية تكاليف المعيشة، وإنّه ينفق الآن 5 باوندات يوميًا على الطاقة، أي أربعة أضعاف المبلغ الذي كان يدفعه في مثل هذا الوقت من العام الماضي.

وبالرغم من أنّ كارينجتون كان سعيدًا بسبب معونة الطاقة التي أعلنتها الحكومة، إلا أنّه أعرب عن قلقه بشأن كيفية حصوله على قسيمته نظرًا لانتشار عمليات الاحتيال واستخدامه الطريقة التقليدية في الدفع.

🔷 من سيحصل على معونة 400 باوند للطاقة؟

 

فواتير الطاقة
تفاصيا عن معونة 400 باوند للطاقة في بريطانيا (بيكسباي)

ستحصل الأسر في إنجلترا واسكتلندا وويلز مباشرة على معونة الطاقة، ولا تزال وزارة الخزانة تدرس كيفية سداد المدفوعات للأسر في أيرلندا الشمالية.

هذا وتُعَدّ جميع الأسر مؤهلة للحصول على المعونة كاملة، بغض النظر عن الدخل أو حجم المنزل. ولن يُطلب من أي أسرة تفاصيل عن حساباتها المصرفية لحمايتها من الاحتيال.

وجدير بالذكر أنّ بنك إنجلترا توقع استمرار ارتفاع أسعار الطاقة حتى نهاية عام 2024 على الأقلّ، ما يعني أنّه من غير المرجح أن تشهد الأسر الفقيرة في بريطانيا انخفاضًا كبيرًا في الضغوط المالية التي تواجهها.

 

التفاصيل الكاملة بشأن مستحقي معونة 400 باوند للطاقة في بريطانيا (يوتيوب: GB News) 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

الآلاف في بريطانيا قد تفوتهم فرصة الحصول على معونة تقدر بـ 400 باوند!

الآلاف في بريطانيا قد يخسرون معونة يونيفيرسال كريديت لهذا السبب

متى تصرف الدفعة الثانية من معونة تكاليف المعيشة في بريطانيا ؟