العرب في بريطانيا | الآلاف في بريطانيا قد تفوتهم فرصة الحصول على مع...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

الآلاف في بريطانيا قد تفوتهم فرصة الحصول على معونة تقدر بـ 400 باوند!

الحصول على معونة
فريق التحرير July 7, 2022

تمتلك الأسر في المملكة المتحدة فرصة الحصول على معونة في وقتٍ لاحق من هذا العام؛ للمساعدة في ارتفاع تكاليف الطاقة وسط أزمة غلاء المعيشة.

إذ سيُطبق تخفيض بقيمة 400 باوند على فواتير الغاز والكهرباء لنحو 28 مليون منزل في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من شهر تشرين الأول/أكتوبر.

 

الحصول على معونة الطاقة

تكلفة الطاقة في بريطانيا
الآلاف في بريطانيا قد تفوتهم فرصة الحصول على معونة تقدر بـ 400 باوند (Pixabay)

 

أعلن هذا التمويلَ في وقتٍ سابق من هذا العام وزيرُ المالية ريشي سوناك -الذي استقال مؤخرًا من منصبه في مجلس الوزراء- بوصفه جزءًا من حزمة مساعدة جديدة بقيمة 15 مليار باوند.

ومع ذلك، فلن يستطيع الآلاف من الأشخاص الحصول على المساعدة التي تقدمها الحكومة، إذ إن مدفوعات الطاقة تُطبق على كل حساب من حسابات الغاز والكهرباء، ولا تُمنح لكل أسرة.

 

حجم المعونة
الآلاف في بريطانيا قد تفوتهم فرصة الحصول على معونة تقدر بـ 400 باوند (Pixabay)

 

فإذا كنت مستأجرًا وضُمِّنت فواتير الطاقة الخاصة بك في مبلغ الإيجار التي تدفعه، وتعامل معها المالك بشكل فعال ودفعها، فهذا يعني أن التخفيض سيذهب إليه من الناحية العملية.

أما من الناحية النظرية فمن المتوقع أن يمرر المالك هذا التخفيض في ما يفرضه عليك، ولكن لا يوجد شيء يمكن أن يجبره أو يضمن فعله ذلك.

ولا يُسمح للمالك قانونيًّا إلا بفرض نفس السعر الذي دفعه، ولكن يمكن للمستأجرين الكفاح من أجل استعادة حقوقهم إذا اعتقدوا أنهم يتعرضون لرسوم مبالغ فيها.

 

 

وتشير المنظمة الاستشارية (Citizens Advice) إلى أن ما يزيد عن مستأجر واحد من كل ثمانية مستأجرين من القطاع الخاص -أي ما يعادل 585000 شخص- قد تفوتهم معونة الدعم المعيشي.

ويتضمن ذلك تخفيضًا بقيمة 400 باوند للطاقة، إضافة إلى تخفيض حزمة (Warm Home) الذي من المقرر أن يكون بقيمة 150 باوندًا هذا الشتاء.

في هذا السياق قالت كلير موريارتي الرئيسة التنفيذية لـ(Citizens Advice): “مع ارتفاع سعر الطاقة إلى مستوى قياسي، من الضروري أن يصل الدعم الحكومي إلى الأشخاص المستهدفين منه. نحن قلقون من أن العديد من المستأجرين قد لا يصلهم الدعم، مما يعرضهم لخطر تكبد الفواتير المرتفعة”.

 

متحددةرالمعيشةشة

غلاء المعيشة
ونة

وأضافت: “يجب على الحكومة تقديم إرشادات واضحة لأصحاب العقارات للتحقق من عدم تفويت المستأجرين منحة الطاقة القادمة البالغة 400 باوند”.

إذا كنت مستأجرًا ولكنك تدفع فواتيرك بشكل منفصل، بحيث تدفع الإيجار فقط لمالك العقار، فسيطبق تخفيض 400 باوند على حسابك.

لكن بعض مالكي القوافل وأولئك الذين يعيشون في قارب لن يحصلوا على معونة 400 باوند للمساعدة في الطاقة.

 

المصدر: Manchester Evening News


 

 اقرأ أيضًا:

ما هي معونة PIP وهل يمكن لمستفيدي يونيفيرسال كريديت الحصول على دعم إضافي؟

أبرز 6 أسباب من شأنها خفض أو إيقاف معونة يونيفيرسال كريديت!