العرب في بريطانيا | معونات حكومية في بريطانيا قد تفوتك بسبب عدم الم...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

معونات حكومية في بريطانيا قد تفوتك بسبب عدم المطالبة بها

معونات حكومية في بريطانيا قد تفوتك بسبب عدم المطالبة بها
فريق التحرير August 2, 2022

مع أزمة الغلاء الحالية في بريطانيا، يبحث الكثير عن طرق الاستفادة من معونات حكومية لتخفيف عبء التكاليف المعيشية والفواتير الشهرية …

 

هل هنالك معونات حكومية لا تعلم عنها وقد تفوتك لعدم مطالبتك بها؟

 

تقول إحدى المؤسسات الخيرية إنّ هنالك قرابة 15 مليار جنيه إسترلينيّ سنويًا من المعونات الحكومية لا يتمّ المطالبة بها.

وتصل ميزانية الحكومة البريطانية لقرابة 200 مليار لبرامج المعونات، بعض منها يتمّ صرفها تلقائيًا للمستفيدين وبعض آخر لا يتمّ صرفها إلا إذا تمّت المطالبة بها.

 

 

معونة يونيفيرسال كريدت

فمن المرجح أن يطالب الأشخاص ذوو الدخل المنخفض، أو العاطلون عن العمل، بمعونة “يونيفيرسال كريدت”. وتمنح هذه المعونة على شكل دفعة واحدة بهدف تخفيف عبء التكاليف المعيشية.

ويتعين على المواطنين المطالبة بمعونة “يونيفيرسال كريدت” عن طريق تعبئة الطلب عبر الإنترنت. ومن بعد الوباء، ارتفعت أعداد المطالبين بالمعونة بفارق ملحوظ.

فأشارت Citizens Advice إلى أنّ قيود كورونا والإغلاقات العامة تسببت بأكبر زيادة على الإطلاق في عدد المطالبات بمعونة “يونيفيرسال كريدت”، ومن المتوقع أن تتسبب أزمة المعيشة الحالية بالمثل كذلك.

ويُمنح المستفيدون 650 جنيهًا إسترلينيًّا للمساعدة في دفع فواتير الطاقة المتزايدة. وقد يكون هنالك الكثير من المواطنين المؤهلين للاستفادة من المعونة ولم يطالبوا بها.

 

 

معونة المعاش التقاعديّ

أمّا بالنسبة لمعونة المعاش التقاعديّ، والتي تُقدّم لذوي الدخل المنخفض ممن هم فوق سن التقاعد الحكوميّ بهدف المساعدة في تكاليف المعيشة من خلال ضمان الحد الأدنى من الدخل لهم، فوضحت الحكومة البريطانية مقدار المؤهلين للاستفادة منها ولما يطالبوا بها بعدُ.

فمن المفترض أن يستفيد من هذه المعونة قرابة 1.4 مليار مواطن، ولكن هنالك 800 ألف مواطن لم يطالبوا بالمعونة إلى الآن. أي حوالي 1.7 مليار جنيه استرلينيّ لم يتمّ المطالبة بها.

وتمنح المعونة الأفراد 182.60 جنيه إسترلينيّ أسبوعيًّا، و الأزواج 278.7 جنيه إسترلينيّ.

وبإمكانك المطالبة بها إن كنت من المؤهلين عن طريق موقع الحكومة البريطانية الإلكترونيّ

 

معونات أخرى قد تكون مؤهل لها

هنالك عدة معونات تُقدّمها الحكومة البريطانية قد تكون أحد المستفيدين منها.

فتمنح الحكومة معونة لمن هو مسؤول عن الاعتناء بأصحاب الإعاقة أو بأشخاص يحتاجون عناية مستمرة لأكثر من 35 ساعة في الأسبوع. وتُسمّى المعونة “Carer’s Allowance”. وقيمة المعونة 69.7 جنيه إسترلينيّ أسبوعيًّا. وبإمكانك التقديم لها هنا

وهنالك أيضًا معونة تُمنح لأصحاب الإعاقة وهي لا تعتمد على الدخل الشخصيّ بل على الوضع الصحيّ. وبإمكانك التقديم لها هنا

وأخيرًا، هنالك إعفاء حكوميّ من الضريبة للأشخاص ذوي الدخل المنخفض الذين طالبوا بالاستفادة من معونات الحكومة. وبإمكانك التقديم له هنا

 

المصدر BBC

 


 

اقرأ المزيد

زيادة مرتقبة في مدفوعات المعونات في بريطانيا بحلول 2023

الآلاف في بريطانيا قد يخسرون معونة يونيفيرسال كريديت لهذا السبب

متى تصرف الدفعة الثانية من معونة تكاليف المعيشة في بريطانيا ؟