العرب في بريطانيا | مسلمو بريطانيا يخسرون المليارات لعدم معرفتهم ال...

1445 ذو الحجة 27 | 04 يوليو 2024

مسلمو بريطانيا يخسرون المليارات لعدم معرفتهم الخيارات المتوافقة مع الشريعة

مسلمو بريطانيا يخسرون المليارات
فريق التحرير August 14, 2022

يفقد مسلمو بريطانيا ما يعادل 11.5 مليار باوند من المعاشات التقاعدية؛ بسبب نقص في معرفة الكثيرين بالخيارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

يُعرف المعاش التقاعديّ المتوافق مع الشريعة الإسلامية بالذي لا يستثمر في القطاعات المحرمة في الإسلام مثل: الكحول، والتبغ، ولحم الخنزير، والأسلحة.

كما أنّ ثلث مسلمي المملكة المتحدة ليس لديهم معاش تقاعديّ في مكان العمل، أي ما يعادل 206,720 شخصًا عاملًا، وفقًا لبيانات شركة المعاشات التقاعدية (Penfold) و(Islamic Finance Guru).

 

مسلمو بريطانيا يخسرون المليارات

Girl-g2c0bcefad 1280
تقدّم شركة (Penfold) معاشًا تقاعديًّا متوافقًا مع الشريعة الإسلامية (Pixabay)

 

وفسّرت الدراسة النقص في مدخرات التقاعد للمسلمين جزئيًا بسبب فشل الشركات القائمة في هذا القطاع بتوفير خيارات التقاعد الشرعية وإيصالها بشكلٍ كافٍ للمسلمين.

وفي استطلاع رأي لمسلمي المملكة المتحدة أجاب 80 في المئة من الذين ليس لديهم معاش تقاعديّ بأنّهم لا يعرفون وجود خيارات متوافقة أو أنّهم ليسوا متأكدين مما إذا كان المعاش التقاعديّ المقدم لهم متوافقًا مع الشريعة الإسلامية.

 

Pound-sterling-g1348707ac 1280
تقدّم شركة (Penfold) معاشًا تقاعديًّا متوافقًا مع الشريعة الإسلامية (Pixabay)

 

تقدّم شركة (Penfold) معاشًا تقاعديًّا متوافقًا مع الشريعة الإسلامية، والذي يشرف عليه مجلس منتخب للتأكد من أنّه يلتزم بقواعد الدين الإسلاميّ.

ووفقًا لحسابات الشركة، إذا ساهم الشخص بمبلغ 50 باوند فقط في معاشه التقاعديّ شهريًّا من سن 25 عامًا باستخدام الصندوق الخاص به، يمكنه أن يتوقع الحصول على مدخرات تقاعدية بقيمة 55,755 باوند بحلول سن 67 عامًا.

 

Senior-g2dd5df922 1280
إن 206,720 مسلمًا عاملًا يمكن أن يحتفظوا مجتمعين بأكثر من 11.5 مليار باوند (Pixabay)

 

ما يعني أنً 206,720 مسلمًا عاملًا من دون معاش تقاعديّ يمكن أن يحتفظوا مجتمعين بأكثر من 11.5 مليار باوند عندما يصلون إلى سن التقاعد، إذا وُجِهوا نحو مقدمي المعاشات التقاعدية الذين يمكنهم تقديم خيارات استثمارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وينبغي على مقدمي المعاشات التقاعدية توفير خيارات تتماشى مع مجموعة متنوعة من الأديان والقيم، حتى لا يستبعدوا أيّ شخص من الضمان المالي عند التقاعد.

 

Laptop-gb68a370e7 1280
التأكد من أنّ الناس يدخرون ما يكفي للتقاعد هو الهدف النهائيّ لوجود المعاشات التقاعدية (Pixabay)

 

وقال بيت هيكين، المؤسس المشارك في شركة (Penfold)، إنّ فشل شاغلي الوظائف في توفير خيارات التقاعد التي تناسب احتياجات المدخرين اليوم ليس فقط غير عادل، ولكنّه أيضّا خطأ متهور سيكون له عواقب بعيدة المدى إذا لم يتمّ تصحيحه، حسب تعبيره.

وأضاف أنّ التأكد من أنّ الناس يدخرون ما يكفي للتقاعد هو الهدف النهائيّ لوجود المعاشات التقاعدية؛ لذلك يجب أن يكون هناك تقدّم أكبر وتركيز على ضمان وجود خيارات تقاعدية واستثمارية مناسبة للجميع.

 

المصدر: I News


 

اقرأ ايضًا:

مسلمو بريطانيا في صدمة من إقرار السعودية نظام الحج بالقرعة لعام 2022!

مسلمون في بريطانيا يجمعون التبرعات للتخفيف من آثار أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة

مسلمو بريطانيا يخسرون المليارات لعدم معرفتهم الخيارات المتوافقة مع الشريعة

loader-image
london
London, GB
7:26 am, Jul 4, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 72 %
Pressure 1009 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 69%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:49 am
Sunset Sunset: 9:19 pm