العرب في بريطانيا | مسلم مسن يتعرض للحرق لدى خروجه من مسجد في بيرمن...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

مسلم مسن يتعرض للحرق لدى خروجه من مسجد في بيرمنغهام

مسجد في بيرمنغهام
فريق التحرير March 22, 2023

في حادث مروع، أُضرِمت النيران في جسد رجل أثناء عودته إلى منزله من مسجد في بيرمنغهام؛ بعدما رشه أحد الأشخاص بمادة مجهولة تسببت في اشتعال النيران في سترته وإصابة وجهه بالحروق.

وفي هذا السياق قالت شرطة ويست ميدلاندز، التي تقود التحقيق في ملابسات هذه القضية التي وقعت أمس، على طريق شينستون في حي إدجباستون (Edgbaston) الساعة الـ7 مساءً: إنها اعتقلت أحد الأشخاص؛ للاشتباه به في ارتكاب هذه الجريمة.

 

حادث مروع بالقرب من مسجد في بيرمنغهام

مسجد في بيرمنغهام
رجل يتعرض لهجوم بالقرب من مسجد في بيرمنغهام (Pixabay)

 

يُظهِر مقطع فيديو، انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، رجلًا يقترب من الضحية ثم يُضرم فيه النيران، وتعمل الشرطة حاليًّا على فحص الفيديو ضمن تحقيقاتها.

ويبحث ضباط الشرطة أيضًا في ارتباط هذه الجريمة بهجوم مماثل وقع في غرب لندن من عدمه، حيث أُضرِمت النار في جسد رجل يبلغ من العمر 82 عامًا خارج مسجد آخر.

وتفيد الأخبار أن الرجل قد نُقل إلى المستشفى مصابًا بحروق خطيرة، لكن الأطباء أكدوا أنها لا تهدد حياته.

وتعليقًا على الحادث المروع، قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء: إن الحادث الذي وقع في بيرمنغهام يُعَد قضية مثيرة للقلق.

وصرح رئيس فريق التحقيق جيمس سبنسر قائلًا: إن المحققين يفحصون كاميرات المراقبة، ويتحدثون إلى الشهود؛ للتوصل إلى الجاني في أقرب وقت.

وأبدى سبنسر تفهمه للقلق والخوف الذي يساور الناس في منطقة الحادث قائلًا: “نحن مصممون على العثور على الشخص المسؤول عن هذه الجريمة، والحصول على إجابات في أقرب وقت ممكن، وأحث المجتمع على العمل معنا وتجنب أي تكهنات في هذه المرحلة”.

 

ما الدافع وراء هذا الحادث؟

مسجد في بيرمنغهام
التحقيق في حادث وقع حول مسجد في بيرمنغهام (Pixabay)

 

كان الضحية عائدًا من المسجد بعد أداء عبادته في يوم عمل عادي، وفجأة اقترب منه الجاني وألقى عليه مادة مشتعلة أضرمت فيه النيران سريعًا، حسَب تصريحات قائد شرطة برمنغهام ريتشارد نورث.

وأوضح نورث أن الدافع وراء هذا الهجوم غير معلوم حتى الآن، مشيرًا إلى أن التحقيقات ستوضح كل شيءٍ قريبًا.

وفي بيان سابق، قال قائد شرطة بيرمنغهام: إن فريقه يتلقى الدعم من شرطة مكافحة الإرهاب في ويست ميدلاندز؛ لتحديد الظروف والملابسات الكاملة المحيطة بالحادث.

وأضاف: “ضباطنا يُسيِّرون دوريات في المنطقة المحلية؛ لطمأنة الناس، ويزورون المؤسسات الدينية المحلية؛ لإبقائها على اطلاع بالتفاصيل”.

وردًّا على الحادث، أعربت رابطة المسلمين البريطانيين عن صدمتها، وحثت أي شخص لديه معلومات على التعاون عبر تقديمها للشرطة.

وأضاف محمد عباسي، مسؤول رابطة المسلمين في بيرمنغهام: “بصفتنا رابطة المسلمين البريطانيين، نعرب عن دعمنا للضحية وعائلته وندعو لهم بالصبر والسلوان، كما ندعو إلى الهدوء ونحث جميع الناس على التكاتف والبقاء يقظين والتعاون مع الشرطة”.

جدير بالذكر أن زعيم مجلس المدينة إيان وارد وصف في بيان له ما حدث بأنه “هجوم مروع”، وحث الناس على تجنب التكهنات ومساعدة الشرطة بأي معلومات عن الحادثة.

 

 

المصدر: Sky News


 

اقرأ ايضًا:

مسجد في بيرمنغهام يجمع 100 ألف باوند للمتضررين في باكستان بليلة واحدة

مسجد قباء في بيرمنغهام يقيم إفطارا جماعيا في عاشوراء

مسجد جرين لاين يقيم احتفالين ضخمين بالعيد في بيرمنغهام

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:18 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm