العرب في بريطانيا | مسجد في بيرمنغهام يجمع 100 ألف باوند للمتضررين ...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

مسجد في بيرمنغهام يجمع 100 ألف باوند للمتضررين في باكستان بليلة واحدة

مسجد في بيرمنغهام
فريق التحرير November 11, 2022

في حملة تضامنية مع ضحايا الفيضانات في باكستان، جمع مسجد في بيرمنغهام أكثر من 100 ألف باوند في ليلة واحدة، حيث يتعاون فريق عمل مسجد غرين لاين وفريق العمل التابع لمركز المجتمع على مساعدة الباكستانيين المتضررين.

 

مسجد في بيرمنغهام يساعد المتضررين من الفيضانات في باكستان

جمع مسجد (Small Heath) مبلغًا قدره 115 ألف باوند في ليلة واحدة من 180 متبرعًا في جميع أنحاء بيرمنغهام يوم الجمعة الماضية. وستُخصَّص هذه التبرعات لبناء 60 ملجأً بالطوب للأسر النازحة قبل حلول الشتاء، حيث يتطلب بناء كل ملجأ 2000 باوند.

وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية -حيث اجتاحت باكستان فيضانات واسعة النطاق- أعلن فريق عمل مسجد غرين لاين عن حملة تضامنية في الإذاعة وحملات التبرع في المتاجر. واشترك المسجد مع منظمة الإغاثة الإسلامية غير الحكومية في توزيع المساعدات الغذائية والطبية على المحتاجين.

 

باسكتان
مسجد في بيرمنغهام يجمع أكثر من 100 ألف باوند للمتضررين في باكستان بليلة واحدة (آنسبلاش)

 

وبهذا الصدد قال المدير التنفيذي لمسجد غرين لاين كامران حسين: إنني سعيد وممتن حقًّا؛ لأن الفريق نجح في زيادة الوعي بوضع الباكستانيين، ولا سيما مع اقتراب الشتاء لمن هم دون مأوى.

وأضاف: إن الأزمة الإنسانية التي تحدث في باكستان لن تُحَل بسرعة، وتحتاج إلى تركيز كبير. لمعلومات أكثر حول المشروع انقر هنا.

 

فيضانات باكستان: تحذيرات من انتشار الأمراض إلى مستويات خطيرة

flood
مسجد في بيرمنغهام يجمع تبرعات للمتضررين في باكستان (آنسبلاش)

 

أثرت فيضانات باكستان على البلاد وقطاعاتها بتدمير البنى التحتية والإخلال بالاقتصاد الوطني وتراجع نسبة الأمن الغذائي ونفوق الحيوانات. وبلغ عدد ضحايا الفيضانات التي وصل عمقها إلى 3.4 م 1.700 شخص وإصابة 3.641 شخصًا بإصابات غير خطيرة، وأثرت في المجمل على 33 مليون شخص. كما أدت “المذبحة المناخية” -بحسَب تسمية بعض الخبراء- إلى تدمير نحو 380 ألف منزل ومبنى، مُخلِّفة وراءها خسائر بقيمة 30 مليار دولار على الأقل.

وعلى ضوء ذلك حذرت الأمم المتحدة من تداعيات هذه الفيضانات الموسمية المدمرة التي أضافت أعباء عجزت عن تحملها الحكومة الباكستانية، حيث أطلقت الهيئة خطة للطوارئ بقيمة 160 مليون دولار؛ لمساعدة المتضررين ومنع انتشار الأمراض في البلاد التي كانت تعاني بالفعل من أزمة اقتصادية خانقة.

 

المصدر: BirminghamLivve


 

اقرأ المزيد:

افتتاح مغسلة سيارات بهدف جمع التبرعات لإصلاح مسجد تضرر من العاصفة

بنوك الطعام في بريطانيا تواجه تزايدا في الطلبات وتناقصا في التبرعات!

بريطانية اعتنقت الإسلام تجمع التبرعات لمستشفى أطفال بطريقتها الخاصة