العرب في بريطانيا | مسجد قباء في بيرمنغهام يقيم إفطارا جماعيا في عا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

مسجد قباء في بيرمنغهام يقيم إفطارا جماعيا في عاشوراء

مسجد قباء في بيرمنغهام يقيم إفطارا جماعيا في عاشوراء
فريق التحرير August 10, 2022

في بادرة تتجدد كل عام وبجهود مباركة، نظَّم مركز قباء الاسلامي الواقع في مدينة بيرمنغهام إفطارًا جماعيًّا للمسلمين الصائمين في يوم عاشوراء وسط أجواء تسودها المحبة والروحانية.

حضر الإفطار جمع غفير من المسلمين من أهالي المنطقة، وشكروا إدارة مسجد قباء على إحياء هذه السنة النبوية وجمع المسلمين للإفطار داخل المسجد الذي يُعَد مركزًا ومقرًّا أساسيًّا لأنشطة المسلمين في مدينة بيرمنغهام.

 

مسجد قباء يحيي عاشوراء في بيرمنغهام

مسجد قباء في بيرمنغهام يقيم إفطارا جماعيا في عاشوراء (3)
جمع مسجد قباء مسلمي بيرمنغهام لإحياء السنة النبوية في يوم عاشوراء المبارك (AUK)

من جهة أخرى أوضح الشيخ جمال أبو ريان إمام وخطيب مسجد قباء في بيرمنغهام أن المسجد حرص هذا العام على إحياء مثل هذه المناسبات التي تستهدف إحياء السنة وبث روح الأخوة والتعاون والمشاركة الإيجابية من أهالي الحي وتحقيق معنى أن يكون المسلمون كالجسد الواحد خصوصًا في الدول الغربية.

كما أكد في حديثه أن إقامة مثل هذه المناسبات لها أثر عظيم في نفوس أبناء المسلمين في بلاد الغرب، بحثّهم وتعويدهم على الصيام في مثل هذه الأيام المباركة التي ورد في فضلها أحاديث شريفة، حيث قال النبي عليه الصلاة والسلام: “صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ” (رواه مسلم 1162).

 


اقرأ أيضًا: 

نادي بلاكبيرن الإنجليزي يخصص مصلى للمسلمين في ملعبه

صورة أول لاعبة كريكت بريطانية محجبة على لوحة جدارية في مدرسة في بيرمنغهام

انتقادات لقائد شرطة لندن الجديد بعد أن قال إن الإسلاموفوبيا ليست جريمة