العرب في بريطانيا | جلاسكو الأقل في متوسط الأعمار المتوقع بين مدن ب...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

جلاسكو الأقل في متوسط الأعمار المتوقع بين مدن بريطانيا

متوسط الأعمار المتوقع
فريق التحرير November 1, 2022

صُنِّفت جلاسكو التي يقودها الحزب الوطني الاسكتلندي بأنها أقل المدن البريطانية من حيث متوسط الأعمار المتوقع والذي حُدِّد بـ40 عامًا فقط!

وكشفت الأرقام الصادمة أن متوسط الأعمار المتوقع للرجال الذين يبلغون من العمر 40 عامًا 34.8 عامًا، و39.3 عامًا بالنسبة إلى النساء، وهي أرقام بعيدة تمامًا عن متوسط الأعمار في مدن بريطانيا الأخرى.

 

اسكتلندا الأقل في متوسط الأعمار المتوقع بالنسبة إلى النساء

 

جلاكسو
جلاسكو الأقل في متوسط الأعمار المتوقع (آنسبلاش)

 

يُشكِّل عدد المناطق الاسكتلندية أكثر من نصف عدد المناطق الأدنى في متوسط الأعمار المتوقع للنساء الأربعينيات، فإضافة إلى جلاسكو سجلت وويست دونبارتونشاير (West Dunbartonshire) متوسط عمر متوقع عند 39.83 عامًا، وإنفيركلايد (Inverclyde) 40.12 عامًا، واحتلت جميعها المراكز الثلاثة الأخيرة. في حين وصل متوسط أعمار النساء الأربعينيات إلى 40.39 عامًا في نورث لاناركشاير (North Lanarkchire)، و40. (halcyonliving.co.uk) 74 عامًا في ديندي (Dundee)، و40.91 عامًا في إيست آيرشاير (East Ayrshire).

وأما الرجال فقد وصل متوسط الأعمار المتوقع لهم في ويست دونبارتونشاير إلى 36.04 عامًا، وفي ديندي إلى 36.17 عامًا، وفي إنفيركلايد إلى 36.47 عامًا، وفي نورث لاناركشاير إلى 36.8 عامًا، وإلى 37.33 عامًا في إيست أيرشاير.

 

متوسط عمر النساء في تشيلسي أكثر من 48 عاما

smiling couple
النساء في بريطانيا يعشن أطول من الرجال (آنسبلاش)

 

بالمقابل وصل متوسط العمر المتوقع لامرأة تبلغ من العمر 40 عامًا تعيش في كنسينغتون وتشيلسي إلى 48.6 عامًا. في حين بلغ متوسط العمر المتوقع للرجال المقيمين في وستمنستر إلى 45.5 عامًا، وهو أعلى متوسط أعمار متوقع للرجال بسن الأربعين في بريطانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن الدراسة أجراها خبراء الرعاية “Guardian Carers”، الذين حلَّلوا بيانات مكتب الإحصاء الوطني (ONS)؛ لمعرفة متوسط العمر المتوقع في سن الأربعين لكل منطقة في البلاد.

وعلى ضوء ذلك قال متحدث باسم (Guardian Carers): النساء اللائي يعشن في كينسينغتون وتشيلسي يعشن أطول بـ 9.3 سنوات مقارنة بمن يعشن في جلاسكو. ويمكن للتباينات الملحوظة بين مناطق البلاد في هذه الدراسة أن تسلط الضوء على المشكلات الرئيسة والعوامل الاجتماعية أو الاقتصادية وحتى الصحية. كما تؤكد أن النساء في بريطانيا يعشن أطول من الرجال.

جدير بالذكر أن متوسط العمر المتوقع في اسكتلندا انخفض للعام الثاني على التعاقب، حيث أظهرت بيانات من السجلات الوطنية في اسكتلندا (NRS) أن متوسط العمر الوطني انخفض بنحو ثلاثة أشهر للرجال إلى 76.6 عامًا، وانخفض بشهرين للنساء إلى 80.8 عامًا.

 

 

المصدر: Scottish Daily Express


 

اقرأ المزيد:

صحة القلب.. نصائح هامة لمن هم في العقد السادس من العمر !

فحص سرطان الرئة ضرورة لكل مدخن جاوز الـ 55 من العمر “دراسة”

شرب فنجانين إلى ثلاثة من القهوة يوميا يساعد لعمر أطول “دراسة”