العرب في بريطانيا | فحص سرطان الرئة ضرورة لكل مدخن جاوز الـ 55 من ا...

1445 شوال 9 | 18 أبريل 2024

فحص سرطان الرئة ضرورة لكل مدخن جاوز الـ 55 من العمر “دراسة”

فحص سرطان الرئة ضرورة لكل مدخن جاوز الـ 55 من العمر "دراسة"
فريق التحرير October 1, 2022

 

دعت دراسة إلى ضرورة فحص سرطان الرئة لكلّ مدخن جاوز الخامسة والخمسين من العمر، كما أكدت لجنة الفحص الوطنية في المملكة المتحدة على تعميم الفحوصات في جميع أنحاء المملكة المتحدة بأكملها للمساعدة في اكتشاف حالات السرطان المبكر. وقالت اللجنة إنّه يجب دعوة جميع المدخنين السابقين والحاليين الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و74 عامًا للفحص عند أقرب طبيب.

 

تعميم الفحوصات في بريطانيا للمساعدة في إكتشاف سرطان الرئة 

 

سرطان الرئة
التدخين هو السبب الأول في مرض سرطان الرئة

 

سيعطي طبيب متخصص الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بسرطان الرئة جرعة منخفضة من الأشعة المقطعية، بموجب الاستراتيجية الجديدة لمحاربة سرطان الرئة.

وجب التذكير بأنّه يتمّ تشخيص حوالي 47000 شخص بسرطان الرئة كلّ عام في المملكة المتحدة – يموت منهم 34700 شخص أيّ إنّه خامس سبب للوفاة في بريطانيا بشكل عام.

قال الدكتور إيان ووكر، المدير التنفيذيّ للسياسة في أبحاث السرطان في المملكة المتحدة: “نرحب بهذه الاستراتيجية ونحث الحكومات في جميع الدول الأربع في المملكة المتحدة على إطلاق برنامج فحص سرطان الرئة بأسرع وقت ممكن.

 

 

فحص سرطان الرئة للمدخنين الذين جاوزوا الـ 55 من العمر (يوتيوب)

 

“يتسبب سرطان الرئة في وفيات في المملكة المتحدة أكثر من أيّ نوع آخر من أنواع السرطان ، ويمكن للفحص أن ينقذ الأرواح من خلال تشخيص المرض في مرحة مبكرة – عندها يكون العلاج أكثر نجاحًا.”

وأضاف التدخين هو أكبر سبب يمكن الوقاية منه للسرطان في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم. وفقًا لدراسة جديدة، كان يمكن الحيلولة دون إصابة 61 في المئة من الأشخاص بالسرطان سنويًّا لو أقلع الناس عن التدخين. ودعا الدكتور إيان إلى “تمويل مناسب” لخدمات الإقلاع عن التدخين.

 

المصدر The Sun


اقرأ المزيد 

الصحة البريطانية تحذر من تجاهل هذه الأعراض الشائعة لسرطان الرئة

معهد جديد لأبحاث السرطان في كامبردج هو الأول من نوعه في بريطانيا

فحص دم جديد يكشف أنواعا من السرطانات التي لا تظهر أعراضا مبكرة